الأحد، 18 يناير، 2015

عقد تسيير محل تجاري



عقد تسيير محل تجاري

بين الموقعين أسفله :
الطرف الأول :السيد ********** ، مغربي الجنسية، الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم ********* و المزداد بتاريخ  25/07/1967    و الساكن *****************
صاحب المحل التجاري من جهة
الطرف الثاني : السيد *********  مغربي الجنسية الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم ******* و الساكن ***********
المسير من جهة ثانية
وقع الاتفاق و التراضي بينهما على ما يلي :
بموجب هذا العقد و تحت جميع الضمانات القانونية و الفعلية السارية المفعول و الجاري بها العمل و طبقا لمقتضيات قانون العقود و الالتزامات المغربي أن الطرفان قد تعاملا معاملة تحت الشروط و الالتزامات التالية :

البند الأول :أن السيد ********* له محلا تجاريا مجهز بمادة الكهرباء يتواجد بشارع ****** البيضاء  و حيث أنه كلف الطرف الثاني السيد ********  الذي التزم بتسيير هذا المحل التجاري للنشاط التالي بيع الملابس*******.
البند الثاني :أن الطرف الثاني أعلاه سيقوم بتسيير هذا المتجر و تحت مسؤوليته اعتبارا من****** 19/10/2012 الى غاية 19/10/2014.
البند الثالث :يتعهد و يلتزم الطرف الثاني أعلاه بتسيير المحل على أحسن وجه و الصيانة و حفاظه على هذا المتجر الذي هو في ملك الطرف الأول أعلاه.
البند الرابع :يلتزم الطرف الثاني بتحمله كافة مسؤولية هذا المحل و عن أية مخالفة قانونية يرتكبها في ******بيع الملابس و في حالة تعرضه الى أية عقوبة أو ذعيرة فليس له الحق بمطالبة الطرف الأول بشيء من هذا القبيل بل يتحمل مسؤوليته لوحده في هذا الصدد.
البند الخامس :يلتزم الطرف الثاني أعلاه بتحمل كافة الديون المتعلقة بهذا النشاط التجاري و كذا أداء ما يستهلكه من مادة الكهرباء طيلة مدة تسييره لهذا المحل.
البند السادس :مدة هذا التسيير محددة في****** سنة تبتدئ من 19/10/2012 الى غاية 19/10/2014 مع فسخ هذا العقد و تسليم المحل بجميع مرافقه و مفاتحه لصاحب المتجر السيد محمد ريشي بدون قيد أو شرط.
البند السابع :يلتزم الطرف الثاني أعلاه المسير بأداء لفائدة السيد محمد ريشي مبلغ قدره*** 1300,00 درهم (ألف وثلاثمائة درهم) شهريا بدون تعطيل أو تماطل طيلة تسيير هذا المحل كنصيب في الأرباح و ان لم يؤدي هذا الواجب لمدة شهرين متتالية فان هذه المعاملة تصبح لاغية و لا عمل بها.
البند الثامن :و في حالة رغبة المسير التخلي عن مهمته فعليه اعلام صاحب المتجر عن مدة شهر برسالة مضمونة الوصول و يسلم لصاحبه و عدم كرائه أو التنزل عنه للغير.
البند التاسع :لا يحق للمسير تغيير هذا النشاط التجاري الا بموافقة صاحب المحل السيد محمد بناقديم.
البند العاشر : يصرح المسير بانه تسلم المحل فارغا وانه هو من قام بتجهيزه تجهيزا كاملا وبذلك فتجهيزات المحل هي في ملكه وسيستردها عند انتهاء مدة تسسيره لهذا المحل.
البند الحادي عشر :يلتزم الطرف الثاني و ذلك في حالة رغبته في افراغ المحل أن يتنازل عنه و يسلم مفاتيحه لصاحب المحل أو لمن ينوب عنه و عدم تفويته أو التنازل عنه.
البند الثاني عشر :لاحق للمسير في طلب أي رهن أو سلف بضمانة الرواق المذكور و لا حق له بمطالبة أي تعويض من الطرف الأول عند انتهاء هذه العلاقة.
البند الثالث عشر : يلتزم المسير بعدم ادخال او ممارسة أي شيء يحرمه القانون بالمحل موضوع التسيير واذا ماتم ممارسة أي شيء يحرمه القانون فإن الطرف الاول أي صاحب المحل له الحق في انهاء العلاقة بينه وبين الطرف الثاني
البند الرابع عشر :تسلم الطرف الاول من الطرف الثاني مبلغ 3000 درهم (ثلاثة ألف درهم ) كتسبيق عن شهرين .
و في حالة عدم تسليم المحل في الأجل المحدد يؤدي الطرف الثاني لفائدة الطرف الأول ذعيرة يومية قدرها 200,00درهم (مائتين درهم ) عن كل يوم تأخير و يتحمل الطرف الثاني كامل المسؤولية.
و بهذا تم الاتفاق و التراضي بين الطرفين عن حسن نية و يليه تصحيح امضائهما عليه.

                                                                                               حرر بالبيضاء في .............................

الإمضاء                                                                                            الإمضاء*   

هناك 3 تعليقات:

إرسال تعليق