:  الإنتاج الصحفي: جمع قصاصات                    المنهجية: قدرة التلميذ على جمع القصاصات والتعليق عليها..
المستوى:       الأولى إعدادي                            الحصة: الإنتاج والتصحيح                                                       المنهجية: قدرة التلميذ على التعبير السليم أثناء التعليق على القصاصات الصحفية.
المدة: ساعة                                                                                                                     الاستراتيجية: استطاعة التلميذ إنتاج نص منسجم يراعي الارتباط بالقصاصة والتعليق عليها.

المراحل        القدرات الفرعية المستهدفة    أنشطة التعليم والتعلم   إنجاز النشاط   التقويم
التمهيد:



الإنتاج:




التصحيح:




التعيين:        
- تذكر التلاميذ عناصر الدرس السابق.





توظيف التلاميذ لتعلماتهم لإنتاج نص يفسرون فيه قولة ويوسعونها.





تقييم التلميذ لعطاءاته وتمكنه من عناصر توسيع فكرة






تكليف التلاميذ -في إطار التعلم الذاتي- بتحضير الدرس المقبل.     
- العناصر السابق ذكرها.
نص الموضوع:
لقد لاحظت من خلال أنشطة التطبيق كيف تم إعداد جريدة القسم.
حاول أن تعد ملفا تساهم به في العدد القادم من الجريدة.

ينبغي أن يتضمن هذا الملف:
1- قصاصات من الجرائد والصحف.
2-  أخبارا ومعلومات من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.
3- مشاهد وصورا مناسبة.


- عناصر التقييم:
*استيفاء عناصر المهارة.
* الترابط بين العناصر.
* سلامة الأسلوب.
* توظيف رصيد معجمي مناسب لنص الموضوع



إنجاز أنشطة الاكتساب ص - 54 -
        
- يقرأون نص الموضوع بتمعن ويستفسرون عن بعض نقطه غير المفهومة لديهم.




- ينجزون الموضوع ويسترشدون بنصائح الأستاذ.






- يستمعون لنصائح الأستاذ وتوجيهاته، ويسجلون نماذج الأخطاء على دفاترهم.






- ينجزون الإعداد القبلي      
ملاحظة مدى فهم التلاميذ لعناصر الموضوع.




الإنجاز الصحيح.






استخراج أهم الأخطاء.


1 Comments

Post a Comment

Previous Post Next Post