الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

المعايير الرئيسية للأداء الوظيفي للمعلمة

المعايير الرئيسية للأداء الوظيفي للمعلمة
1/ الأداء الوظيفي
2/ الصفات الشخصية
3/ العلاقات

*المعيار الرئيسي الأول ..
1/ الأداء الوظيفي..

1-1 الالتزام باستخدام اللغة العربية الفصحى
1-2 الحرص على تنظيم النشاط المدرسي وتنفيذه
1-3 الاهتمام بالنمو المعرفي
1-4 المحافظة على أوقات الدوام
1-5 الإلمام بالأسس التربوية في إعداد الدروس
1-6 التمكن من المادة العلمية والقدرة على تحقيق أهدافها
1-7 الاهتمام بالتقويم المستمر ومراعاة الفروق الفردية
1-8 توزيع المنهج وملاءمة ما نفذ منه للزمن
1-9 استخدام السبورة والكتب المدرسية والوسائل التعلمية الأخرى
1-10 المهارة في عرض الدرس وإدارة الفصل
1-11 مستوى تحصيل الطالبات العلمي
1-12 التطبيقات والواجبات المدرسية والعناية بتصحيحها


1-     الأداء الوظيفي
1-1 الالتزام بالغة العربية الفصحى
م       المؤشرات     الشواهد
1-1-1        كتابة عناصر الدرس على السبورة  *صورة من السبورة
                *صورة من تقرير زيارة مديرة المدرسة والمشرفة
               
1-1-2        صياغة أسئلة الاختبارات.    *صورة من أسئلة الاختبارات
               
               
1-1-3        سجل إعداد الدروس. *صورة من سجل إعداد الدروس
               
               
1-1-4        تقارير وأنشطة الدروس.     *صورة من التقارير والأنشطة التي قامت بإعدادها
               
               
1-1-5        كتابة التوجيهات للطالبات.   *صورة من توجيهاتها لطالباتها
               

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق