الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

البيئة المنزلية



البيئة والبيئة المنزلية
نظافة البيئة المنزلية
1.تهوية المنزل لتوفير الهواء النقي ومنع خطر الاصابه بالأمراض التنفسية والمعدية .
2.تنظيف المنزل يومياً واستخدام المواد المطهرة خاصة المراحيض .
3.التخلص السليم من النفايات المنزلية بوضعها بأكياس محكمة الإقفال .
4.تنظيف المكيفات أسبوعيا وإزالة الغبار .
5.مكافحة القوارض والحشرات .
6.المحافظة على خزانات مياه الشرب نظيفة ومحكمة الغطاء منعاً من التلوث .
الوقاية من حوادث الأجهزة الكهربائية

تعتبر الكهرباءمن مصادر الطاقة والقوى المحركة ومن أهم وسائل الراحه التي تجعل حياتنا أكثر سهولهويسر. ولكن على الرغم من الفوائد الكثيرة للكهرباء في حياة الفرد والمجتمع إلا أنهاتشكل خطورة على سلامة الأرواح والممتلكات وقد تكون سبباً في وقوع الحرائقوالإنفجارات أو وفاة الكثير من الناس ، ولكن الحق يقال فأن الكهرباء خطرة على كل منيتهاون أو يهمل احتياطات السلامة والتعليمات الواجب إتباعها أثناء تنفيذ الشبكاتوالتوصيلات الكهربائية أو عند الاستخدام .
كيفية الحفاظ على بيتك آمناً للأطفال
لا يمكن للآباء مراقبة الأطفال على مدار 24 ساعة يومياً، طوال أيام الأسبوع. ومع ذلك، فيمكن محاولة تجنب بعض مصادر الخطر في المنزل. ويمكن للإرشادات التوجيهية الآتية حفظ الأطفال من الإصابات الخطيرة المحتملة، على سبيل المثال:
         ضع أضواء ساطعة على كل الشرفات والممرات.
         حافظ على خلو الدرج من المعوقات واستخدم بوابات آمنة في أعلى وأسفل الدرج.
         قم بإصلاح الدرجات المكسورة بأسرع ما يمكن.
         تأكد من بعد السلالم عن متناول الأطفال بعد استخدامها.
الاختناق هو أحد الأسباب الرئيسية لإصابات المنزل العرضية المتعلقة بموت الأطفال تحت سن 14 عاماً. ولذلك ينبغي على الآباء إبقاء الأشياء الصغيرة التي يمكن ابتلاعها بعيداً عن الأطفال الصغار، كالأزرار والمجوهرات أو العملات. وقبل شراء الألعاب يجب على الآباء قراءة التعليمات بعناية للتأكد من تناسبها وأعمار أطفالهم.
أبق السوائل والمواد الغذائية الساخنة وأعواد الثقاب والولاعات بعيدةً عن الأطفال لتجنب الحروق. يجب على الآباء عدم استخدام البنزين أو المواد القابلة للاشتعال بالقرب من الأطفال وعدم شراء الألعاب النارية والمتفجرات لأطفالهم. كما ينبغي دوماً تفحص درجة حرارة الماء قبل إعطاء الطفل حماما دافئاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق