الأربعاء، 14 ديسمبر 2016

علوم الحياة

اسم رئيس المجموعة :
رقم المجموعة



س4 : حدد الخصائص التي تشترك فيها الأسماك ؟
..................................................................................................................................................................................................................................
                                              
ماهي الخصائص التي تشترك فيها معظم الاسماك
خصائص الاسماك التي تسمح لها بالعيش والتكاثر في الماء
اهمية الفكوك في الاسماك
ملخص تكيفات البرمائيات التي ساعدتها
تسمى التراكيب الصغيرة والمسطحة التي تغطي اجسام الاسماك
فسر لماذا يجب على اسماك المياه العذبه واسماك المياه المالحه تنظيم اتزان الماء والاملاح داخل اجسامها
لخص خصائص كل رتبة من رتب البرمائيات
مقارنة بين الاسماك والبرمائيات


               
س1 : صف خصائص الأسماك التي تسمح لها بالعيش و التكاثر في الماء ؟
...................................................................................................................................................................................................................................

س2 : لخص خصائص الفقاريات التي تجعلها تختلف عن اللافقاريات؟
...................................................................................................................................................................................................................................

س3 : ماهي أهمية الفكوك في الأسماك ؟


س1 : صف خصائص الأسماك التي تسمح لها بالعيش و التكاثر في الماء ؟
...................................................................................................................................................................................................................................
س2 : لخص خصائص الفقاريات التي تجعلها تختلف عن اللافقاريات؟
...................................................................................................................................................................................................................................
س3 : ماهي أهمية الفكوك في الأسماك ؟
................................................................................................................................................................................................................................
س4 : حدد الخصائص التي تشترك فيها الأسماك ؟
..................................................................................................................................................................................................................................


س1 : فسر لماذا يجب على أسماك المياه العذبة و أسماك المياه المالحة تنظيم اتزان الماء و الأملاح داخل أجسامها ؟
........................................................................................................................................................................................................................................
________________________________________
س2 : قارن بين التراكيب في الأسماك الغضروفية و الأسماك العظمية ؟
..........................................................................................................................................................................................................................................

أسماء الطلاب :
1-                                                                2-
3-                                                                4-                     
5 -                                                               6-                          
اسم رئيس المجموعة :                                                        عنوان الدرس : تابع الأسماك                                              

تابع  : الأسماك

رقم المجموعة
                         س2 : لخص خصائص الفقاريات التي تجعلها تختلف عن اللافقاريات؟ ................................................................................................................................................................................................................................... س3 : ماهي أهمية الفكوك في الأسماك ؟

خصائص الاسماك التي تسمح لها بالعيش والتكاثر في الماء

حدد الخصائص التي تشترك فيها معظم الاسماك

ملخص تكيفات البرمائيات التي ساعدتها

اهمية الفكوك في الاسماك

فسر لماذا يجب على اسماك المياه العذبه

لخص خصائص كل رتبة من رتب البرمائيات

حدد خصائص الطيور التي تجعلها متكيفه للطيران

صف كيف يعمل الهيكل العظمي والجهاز التنفسي وجهاز الدوران مجتمعه لتجعل الطائر قادرا على الطيران                  


س3 :  استنتج كيف تؤثر إصابة جهاز الخط الجانبي في قدرة السمكة من الهروب من المفترسات ؟
.....................................................................................................................................................................................................................................................
__________________________________________
س4 : يبنى ذكر أسماك أبي شوكة الأعشاش من مواد لامعة براقة قليلة الوجود تختارها الإناث على الأغلب  .صغ فرضية حول أهمية ذلك في اختيار الأنثى ذكرا له ؟
......................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................


س1 : لخص تكيفات البرمائيات التي ساعدتها في العيش على اليابسة ؟
...........................................................................................................................................
...........................................................................................................................................
___________________________________________
س2 : قارن بين الظروف على اليابسة و تلك التي في الماء ؟
...........................................................................................................................................
...........................................................................................................................................
___________________________________________
س3 :حلل أنواع التكيفات التي ساعدت على انتقال بعض المخلوقات إلى اليابسة؟
...........................................................................................................................................
...........................................................................................................................................
___________________________________________
س4  : ادرس الشكل ( 1- 17 ) و فسر سبب وجود دورة دموية مزدوجة في البرمائيات ؟
...........................................................................................................................................
...........................................................................................................................................


                                                                       عنوان الدرس: البرمائيات
رقم المجموعة

أسماء الطلاب :
1-                                                                2-
3-                                                                4-                     
5 -                                                               6-                           
اسم رئيس المجموعة :

1-                                                                2-
3-                                                               4-                     
5 -                                                              6-                          
اسم رئيس المجموعة :


أسماء الطلاب :
1-                                                                2-
3-                                                                4-                     
5 -                                                               6-                          
اسم رئيس المجموعة :
رقم المجموعة                                                           
تابع  البرمائيات



س1 : لقد عثرت في أثناء تجوالك في منطقة سبخية بالقرب من بيتك على ضفدع ميت بأطراف مشوهة . ضع فرضية تبين فيها أسباب حدوث هذه التشوهات ؟
...............................................................................................................................................................................................................................................
______________________________________________

س2:لخص خصائص كل رتبة من رتب البرمائيات ؟
...............................................................................................................................................................................................................................................


أسماء الطلاب :
1-                                                                2-
3-                                                                4-
5 -                                                               6-
اسم رئيس المجموعة :
       رقم المجموعة
            
             هل نجحت في الحفاظ على درجة الحرارة ضمن المدى المحدد ؟
.....................................................................................................................................................
             حلل النتائج؟
.....................................................................................................................................................
             ما المشاكل المرتبطة بكون الحيوان متغير الحرارة ؟ فسر إجابتك ؟
.....................................................................................................................................................
عنوان الدرس : إثراء علمي


س1 : حدد الخصائص التي مكنت الزواحف من العيش على اليابسة بنجاح ؟
......................................................................................................................
___________________________________________________________
س2 : صف أجزاء البيضة الأمنيونية و بين كيف سمح هذا التركيب بالانتقال نحو اليابسة ؟
............................................................................................................................................................................................................................................
___________________________________________________________
س3 : قارن بين أفراد طائفة الحرشفيات و أفراد طائفة الرأسية الخطم ؟
.......................................................................................................................................................................................................................................

أسماء الطلاب :
1-                                                                2-
3-                                                                4-
5 -                                                               6-
اسم رئيس المجموعة :
                                                                         
رقم المجموعة
                                                                         
عنوان الدرس* الزواحف *                               
                                                                                  

أسماء الطلاب :
1-                                                                             2-
3-                                                                             4-
5 -                                                                            6-
اسم رئيس المجموعة :                                                      عنوان الدرس : تابع الزواحف
رقم المجموعة

س1
: اعمل نموذجا لبيضة أمنيونية كما في الشكل( 2 – 2 ) . ما وظيفة كل غشاء ؟
............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

س2
: قارن بين أفراد طائفة الحرشفيات و أفراد طائفة الرأسية الخطم ؟
............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

س3
: تتناسب قوة العض في القاطور طرديا مع طوله . فإذا كانت قوة العض في قاطور طوله 1 متر تساوي 268 كجم . فما قوة عض قاطور طوله 3.6 متر ؟
............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

س4
: وضح الفرق بين الأفاعي و السحالي . و أعط مثالا يوضح كلا منها ؟
.............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................


أسماء الطلاب :
1-                                                                             2-
3-                                                                             4-
5 -                                                                            6-
اسم رئيس المجموعة :
                                                 
عنوان الدرس الطيور
                                                         رقم المجموعة {  }

س1 : حدد خصائص الطيور التي تجعلها متكيفة للطيران ؟
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................
س2 : قارن بين الريش المحيطي و الريش الزغبي ؟
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................
س3 : فسر كيف تكيف الجهاز التنفسي و الدوراني في الطيور للطيران  ؟
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................
                                 
س4 : قارن بين التكاثر في الطيور و الزواحف ؟
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................
     
س5 : صف كيف تختلف صفات الطيور في طائفة ستريجيفورميس عنها في طائفة أنسيريفورميس ؟
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................
س6 : صف دور الطيور في انتشار الغطاء النباتي ؟
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................

رقم المجموعة
         

أسماء الطلاب :
1-                                                                             2-
3-                                                                             4-
5 -                                                                            6-                                                                                          اسم رئيس المجموعة :
                                           
عنوان الدرس: تابع الطيور


س1 : ارسم دماغ طائر وحدد عليه الأجزاء المختلفة في الدماغ ووضح وظيفة كل منها ؟











س2 : تضع معظم الطيور البرية الصغيرة التي تطعم صغارها ما بين بيضتين إلى 12 بيضة في أعشاشها . و بعض الطيور الكبيرة و منها طائر الماء لدى صغارها القدرة على العناية بنفسها بعد الفقس و لا يطعمها أبواها و تضع نحو 20 بيضة في أعشاشها . صغ فرضية مفصلة تفسر لماذا تضع بعض أنواع الطيور أعدادا من البيوض أقل من الأنواع الأخرى ؟
............................................................................................................................................................................................................................................................................................................
............................................................................................................................................................................................................................................................................................................
............................................................................................................................................................................................................................................................................................................  


أسماء الطلاب :
1-                                                                             2-
3-                                                                            4-
5 -                                                                           6-                                                                          
اسم رئيس المجموعة :                                                               
رقم المجموعة (     )
عنوان الدرس:
             صف كيف أدت الاختلافات بين الزواحف والطيور إلى اختلاف النموذجين ؟

........................................................................................................................................................................................................
.....................................................................................................................................................................................................
____________________________________________________________________________________
             حدد جوانب الضعف في نموذجك وما التعديلات التي تحتاج إلى إضافتها ؟
........................................................................................................................................................................................................
........................................................................................................................................................................................................
____________________________________________________________________________________
             صف كيف أن التركيب والسلوك من المميزات التنافسية للمخلوقات ؟
........................................................................................................................................................................................................
.......................................................................................................................................................................................................
إثراء علمي 


أسماء الطلاب :
1-                                                                             2-
3-                                                                            4-
5 -                                                                           6-                                                                           اسم رئيس المجموعة :                                           عنوان الدرس :خصائص الثدييات                                                         
          رقم المجموعة (   )

س5: تطلق حيتان العنبر صوتا من أعلى الأصوات التي تصدرها المخلوقات الحية . و كلما كان الحوت أكبر حجما كان الصوت أعلى . صغ فرضية توضح سبب إطلاق هذه الأصوات ؟
.................................................... 
....................................................
....................................................
....................................................
....................................................
........................................................................................................

س1 : اذكر خاصيتين فريدتين للثدييات .؟
..........................................................................................
_____________________________________________
س2 : فسر كيف تحافظ الثدييات على درجة حرارة أجسامها ثابتة؟
..........................................................................................
..........................................................................................
_____________________________________________
س3 : صنف الثدييات التي تعيش في منطقتك إلى آكلات أعشاب أو آكلات لحوم , أو قارتة أو آكلات حشرات .؟
..........................................................................................
..........................................................................................



س1 : لخص كيف يعمل الجهازان التنفسي و الدوري معا في الثدييات للحصول على مستويات طاقة عالية .؟
..............................................................................................................................................................................................................................................................................


س2: قارن بين طريقة حدوث التنفس في الثدييات و في الطيور , بالاعتماد على الشكلين 2- 15 , 3- 6 ؟
..............................................................................................................................................................................................................................................................................




أسماء الطلاب :
1-                                                                             2-
3-                                                                            4-
5 -                                                                           6-                                                                           اسم رئيس المجموعة :                                           
عنوان الدرس :تابع خصائص الثدييات
رقم المجموعة |  |

س3 : افترض أن أرنبا شاهد ذئبا و حاول الهرب منه . يمكن للأرنب أن يجري بسرعة 65كم / ساعة و الذئب يجري بسرعة 70كم / ساعة . ما المسافة التي يمكن أن يركضها الأرنب قبل أن يمسك به الذئب مع افتراض أن الأرنب على بعد 25 م من الذئب ؟

............................................

............................................

............................................

............................................

............................................



س2 : قارن بين خصائص الثدييات في رتبة أحادية الحافر و تلك التي في رتبة ثنائية الحافر ؟
.................................................................................
.................................................................................


س3 : صف الخصائص التي مكنت رتبة القوارض من الانتشار في معظم الأنظمة الحيوية البرية .؟
.................................................................................
.................................................................................

س4 : يمكن أن يكتشف منقار البط المجالات الكهربائية الناتجة عن انقباض عضلات مخلوقات أخرى . و هكذا يبحث منقار البط عن فريسته . كون فرضية تبين فاعلية هذا التكيف المعقد بدلا من حاسة البصر البسيطة .؟
.................................................................................
.................................................................................

أسماء الطلاب :
1-                                                                             2-
3-                                                                            4-
5 -                                                                           6-                                                                           اسم رئيس المجموعة :                                          
عنوان الدرس :تنوع الثدييات




س1 : سم تحت المجموعات الثلاث التي تنقسم إليها الثدييات, و صف خصائص كل تحت مجموعة .؟

...................................................................
...................................................................
...................................................................
...................................................................
...................................................................
رقم المجموعة "   "


o            
o             حدد الخصائص التي يمكن أن يستخدمها العلماء في تصنيف الثدييات إلى مجموعات 
..........................................................
..........................................................
..........................................................
______________________________
o             استنتج كيف تكيفت الثدييات التي لاحظتها مع البيئة وعاشت فيها .؟
..........................................................

..........................................................

.......................................................

..........................................................

o            
o             1- صف المميزات التي تشترك فيها جميع الثدييات التي لاحظتها وقان نتائجك مع نتائج زملائك ؟
..............................................
..............................................
..............................................
..............................................


أسماء الطلاب :
1-                                                                             2-
3-                                                                            4-
5 -                                                                           6-                                                                           اسم رئيس المجموعة :                                                   عنوان الدرس/ إثراء علمي                                      
عنوان الدرس :تنوع الثدييات
رقم المجموعة


س3 : قارن بين آلية التئام كسر في العظم و نمو العظم الأصلي .
.............................................................................................

.............................................................................................

.............................................................................................

.............................................................................................

.............................................................................................

_____________________


س4 : توقع النتيجة إذا لم تعمل كامن الخلايا العظمية البانية و الخلايا العظمية الهادمة جيدا لدى جنين في مرحلة النمو أو لدى الإنسان البالغ؟
.............................................................................................

.............................................................................................

.............................................................................................

.............................................................................................

أسماء الطلاب :
1-                                                                             2-
3-                                                                             4-
5 -                                                                            6-                                                                           اسم رئيس المجموعة :                                 
عنوان الدرس/ الجهاز الهيكلي
رقم المجموعة

س1 : اعمل قائمة بوظائف الهيكل المحوري و الهيكل الطرفي و صفها ؟
..................................................................................................................................

..................................................................................................................................

..................................................................................................................................

..................................................................................................................................__________________________________________

س2 : قارن بين تركيب النخاع الأحمر و النخاع الأصفر .
..................................................................................................................................

..................................................................................................................................

..................................................................................................................................

.................................................................................................................................._________________________________________________________________




أسماء الطلاب :
1-                                                                   2-
3-                                                                    4-
5 -                                                                   6-                                                                           اسم رئيس المجموعة :
عنوان الدرس/ الجهاز العضلي

        رقم المجموعة              

س1 : صمم لوحة بأوجه الشبه و أوجه الاختلاف بين أنواع العضلات الثلاثة .؟
...............................................................................................................................................................................................................
...............................................................................................................................................................................................................
**********
س2 : حدد أنواع كل من العضلات الإرادية و اللاإرادية . ؟
........................................................................................................................................................................................................
**********
س3 : فسر لماذا يحدث التنفس الهوائي قبل تخمر حمض اللاكتيك في معظم العضلات.؟
........................................................................................................................................................................................................
**********
س4 : قارن بين دور الميتوكندريا في الليف العضلي السريع الانقباض و الليف العضلي البطيء الانقباض .
........................................................................................................................................................................................................


o            
o             وضح كيف استخدمت البيانات لتحديد  هوية العظام .؟
...........................................................................

...........................................................................
o             قوم هل اختلفت استنتاجاتك بعد تعرفك على بعض المعلومات ؟

...........................................................................

...........................................................................
o             قارن بين هذه العظام والهيكل العظمي للإنسان .؟
...........................................................................

...........................................................................
o             اربط أي هذه الهياكل يشبه هيكل الإنسان .؟

...........................................................................

...........................................................................


أسماء الطلاب :
1-                                                             2-
3-                                                              4-
5 -                                                             6-                                                                          
اسم رئيس المجموعة :
عنوان الدرس/ إثراء علمي

رقم المجموعة
o            
o             حلل البيانات وحدد من أي المخلوقات جاءت هذه العظام؟
................................................................
................................................................
................................................................
................................................................



أسماء الطلاب :
1-                                                             2-
3-                                                              4-
5 -                                                             6-                                                                           
اسم رئيس المجموعة :
عنوان الدرس/ تركيب الجهاز  العصبي


رقم المجموعة

س1 : قارن كيف يشبه الجهاز العصبي الانترنت من حيث هو شبكة اتصالات ؟
....................................................................................................................................................................................................

س2 : استنتج لماذا تعد الطاقة ضرورية لعكس اتجاه انتشار أيونات الصوديوم و البوتاسيوم عبر الغشاء البلازمي للخلية العصبية ؟
....................................................................................................................................................................................................

س3 : وضح إذا كانت الأعصاب الحسية في قدم شخص ما لا تعمل نهائيا , فهل يشعر بالألم إذا احترقت قدمه ؟
....................................................................................................................................................................................................


           

س4 : خطط تجربة يمكن أن يستخدمها مختص في علم الأعصاب ليثبت أن جهد الفعل ينتقل عبر محور مليني لخلية عصبية أسرع منه عبر محور غير مليني ؟
...................................................

...................................................

...................................................

...................................................

...................................................

...................................................

...................................................






أسماء الطلاب :
1-                                                      2-
3-                                                       4-
5 -                                                      6-                                                                          
اسم رئيس المجموعة :
عنوان الدرس/ تنظيم الجهاز  العصبي



س1 : قارن بين تركيب الجهاز العصبي المركزي و تركيب الجهاز العصبي الطرفي ,
و فسر العلاقات بينهما ؟
........................................................................................................

........................................................................................................

........................................................................................................

()()()()()()()()()()()()()()

س2 : حدد أوجه الشبه و أوجه الاختلاف بين الجهاز العصبي الجسمي و الجهاز العصبي الذاتي ؟
....................................................................................................

......................................................................................................

......................................................................................................


()()()()()()()()()()()()()()

س3 : فسر أي أجزاء الجهاز العصبي ذو علاقة باستجابة الكر أو الفر ؟ و لماذا تعد هذه الاستجابة مهمة ؟
........................................................................................................

........................................................................................................

........................................................................................................


س4 : ما نوع الفحوص التي يجريها الباحث للتأكد من عمل أجزاء الدماغ المختلفة  ؟

.................................................................................

.................................................................................

.................................................................................

رقم المجموعة


رقم المجموعة

أسماء الطلاب :
1-                                                      2-
3-                                                       4-
5 -                                                      6-                                                                           
اسم رئيس المجموعة :
عنوان الدرس/ تأثيرات العقاقير

س4 : لماذا يكون تحصيل الطلاب الذي يسيئون استخدام المسكنات متدنيا جدا ؟
.............................................................................................................................................................................................


س5 : ضع خطة لعملية علاج تساعد الأفراد على التغلب على الإدمان باستخدام معرفتك بالنواقل العصبية .  ؟
.............................................................................................................................................................................................

س1 : صف أربع طرائق تؤثر فيها العقاقير في الجهاز العصبي .؟
..........................................................................................................................................................................................


س2: قارن بين آثار كل من المستنشقات , و الكافيين و النيكوتين .؟
..........................................................................................................................................................................................


س3 : فسر لماذا لا يتساوى أثر المنبهات و المسكنات ؟
..........................................................................................................................................................................................



رقم المجموعة

3- حلل هل تقوي التقنية التي استعملتها الدائرة العصبية المسئولة عن تذكر قائمة الكلمات كما توقعت ؟ وضح ذلك .؟
..............................................................................................................

..............................................................................................................

.............................................................................................................

..............................................................................................................

 
4- تحليل الخطأ حدد عوامل أخرى غير التي استعملت في التقنية التي قد تؤثر في معدل نسبة التذكر . ؟
..............................................................................................................

..............................................................................................................

..............................................................................................................



أسماء الطلاب :
1-                                                      2-
3-                                                       4-
5 -                                                      6-                                                                          
اسم رئيس المجموعة :
عنوان الدرس/ إثراء علمي
13.         
o             حدد الأنماط في نسبة تذكر البيانات بعد قراءة القائمة أول مرة و الكلمات التي تم تذكرها أكثر .؟
...........................................................................

...........................................................................

...........................................................................
2.            فسر النتائج صف التقنية التي استعملتها لزيادة معدل نسبة التذكر و قارن بين  معدل نسبة التذكر قبل استعمال التقنية و بعده .


..........................................................................

..........................................................................

..........................................................................



س3 : قارن بين تركيب الشرايين و الأوردة .؟
.......................................................................................................

.............................................................................................................

___________________________________________________________________

س4 : احسب معدل عدد خلايا الدم الحمراء لكل 100 خلية دم بيضاء في جسم الإنسان .

..................................................................................................

..............................................................................................................
___________________________________________________________________

س5 : لخص وظائف مكونات الدم الأربعة .؟
..................................................................................................

............................................................................................................
___________________________________________________________________

س6 : ماذا يحدث إذا استقبل منظم النبض إشارات خاطئة من الدماغ ؟
..................................................................................................

............................................................................................................
___________________________________________________________________

س7 : كون فرضية لماذا تعد التمارين الرياضية طريقة للحفاظ على قلب صحي سليم ؟
..................................................................................................

............................................................................................................
___________________________________________________________________

س8 : عد المرات التي ينبض فيها قلبك خلال 15 ثانية. ما سرعة نبضات قلبك في الدقيقة ؟
..................................................................................................

............................................................................................................



أسماء الطلاب :
1-                                                  2-
3-                                                   4-
5 -                                                  6-                                                                          
اسم رئيس المجموعة :
عنوان الدرس/ جهاز الدوران


رقم المجموعة

س1 : وضح الوظائف الرئيسة للجهاز الدوري ؟

..................................................................................................

..................................................................................................

..................................................................................................

_________________________________________________________________


س2 : اعمل مخططا لمسار الدم في الجسم و القلب .

..................................................................................................

..................................................................................................

..................................................................................................

..................................................................................................



س4 : صف آلية حدوث الشهيق و الزفير .؟
....................................................................
....................................................................
....................................................................
....................................................................
______________________________________________________
س5 : استنتج كيف يعوض الجهاز التنفسي أي خلل يصيب جهاز الدوران .؟
....................................................................
....................................................................
....................................................................
....................................................................
_____________________________
س6 : صف ثلاثة أمراض تصيب الجهاز التنفسي ؟
...............................................................................
...............................................................................
...............................................................................
...............................................................................

رقم المجموعة

أسماء الطلاب :
1-                                                  2-
3-                                                   4-
5 -                                                  6-                                                                          
اسم رئيس المجموعة :                                                عنوان الدرس/ الجهاز التنفسي




س1 : حدد الوظائف الرئيسة للجهاز التنفسي .؟
..................................................................................................
___________________________________________________
س2 : ميز بين التنفس الداخلي و التنفس الخارجي .؟
..................................................................................................
____________________________________________________________
س3 : تتبع مسار الهواء ابتداء من الأنف و حتى وصوله إلى الدم .؟
..................................................................................................


رقم المجموعة

س1: فسر كيف تساعد الكلى على الحفاظ على الاتزان الداخلي للجسم ؟
........................................................................................
........................................................................................
_________________________________________________
س2 : عرف الوحدة الكلوية و البولينا .؟
........................................................................................
........................................................................................
_________________________________________________
س3 : ارسم مخططا يبين التخلص من الفضلات ابتداء من محفظة بومان إلى قناة مجرى البول .؟
........................................................................................
........................................................................................
........................................................................................



أسماء الطلاب :
1-                                                              2-
3-                                                               4-
5 -                                                              6-                                                                           
اسم رئيس المجموعة :                                                          عنوان الدرس/ الجهاز الإخراجي

س4 : قارن بين الترشيح و إعادة الامتصاص في الوحدة الكلوية . ؟
..............................................................................................
..............................................................................................
_________________________________________________________
س5 : حدد ثلاثة أنواع من اعتلالات الكلية .؟
..............................................................................................
..............................................................................................
 ________________________________________________________
س6 : كون فرضية لماذا يسبب الفشل الكلوي الموت . ؟
..............................................................................................
..............................................................................................
_________________________________________________________
س7 : احسب معدل كمية البول التي ينتجها الجسم في الأسبوع . ؟
..............................................................................................
..............................................................................................                                                                             


رقم المجموعة

3- وضح كيف تؤثر الخيارات الصحية السليمة التي وصفتها في أجهزة جسمك ؟
..........................................................................................................................................
×××××××××××××××××××××××
4- قوم هل تعتقد أن عرضك سوف يؤثر في خيارات زملائك الصحية ؟ وضح إجابتك .؟
..........................................................................................................................................
×××××××××××××××××××××××
5- قوم عرضك كيف يمكن أن تزيد من فتعلية عرضك ؟
..........................................................................................................................................

أسماء الطلاب :
1
اسم رئيس المجموعة :                                                         
عنوان الدرس/ إثراء علمي


1- صف من هم المعنيون بعرضك ؟ و كيف طورت المعلومات المتضمنة لتناسب هؤلاء الحضور ؟
2- لخص النقاط المهمة في عرضك ؟




















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق