الموضوع : أحب العيد     /    التاريخ: 21 دجنبر 2016                               

الكفاية: التدرب على القراءة الشعرية

الأنشطة       مراحل

يحفز الأستاذ المتعلمين إلى موضوع النص الشعري ويشوقهم إلى قراءته:

                   أين قضيتم أيام عيد المولد النبوي ؟
هل تحبون أن يعود العيد مرة أخرى ؟



يسمع الأستاذ النص مع الإنشاد الشعري:

أحب العيد

أحب العيد من قلبي                  وأنعم فيه بالحب

وأدعو فيه أحبابي                        لنسعد فيه بالقرب

ونرجو أن يعود إلينا                    بكل الحب والخير

فعد يا عيد بالبشرى                 فأنت الفرحة الكبرى


يوجه الاستاذ المتعلمين إلى التعرف على القصيدة بطرح الأسئلة:
ما عنوان القصيدة؟
كم عدد أبياتها؟

يقرأ الأستاذ النص الشعري مع الانشاد. ثم يعين بعض المتعلمين إلى قراءة الأبيات الشعرية على الاستاذ.

                  
يتخلل القراءة الفردية شرح المفردات:

أنعم: أعيش في حب

البشرى: الخير

نرجو: نتمنى

ماذا يحب الطفل؟

بماذا ينعم الطفل يوم العيد؟

مع من يسعد الطفل يوم العيد؟

ماذا يتمنى الطفل عند نهاية العيد؟



        
تمهيد






تسميع



ملاحظة وتعبير



قراءة نموذجية ثم فردية



شرح المفردات


أسئلة الفهم

Post a Comment

Previous Post Next Post