أساسيات قدراتك غير المحدودة للبرمجة اللغوية العصبية
37 . اختبار تفضيل ممارسة النظام التمثيلي :
ضع مقابل كل من الجمل التالية الرقم المناسب : 1 ، 2 ، 3 ، 4 .
استخدم النظام المشار اليه ، لتوضيح الأفضل بالنسبة لك .
4  الوصف الأقرب من وصفك .
3  الوصف التالي الأفضل .
2 الوصف الأفضل .
1 الوصف الأقل ملاءمة .

1 . أنا أتخذ قرارات مهمة بناء على :
____ مشاعر بديهية حدسية .
____ الذي يبدو أفضل .
____ ما يبدو أفضل بالنسبة لي .
____ بحث دقيق ودراسة للموضوع .
2 . خلال النقاش على الأرجح أتأثر ب :
____  نغمة الصوت للأشخاص الآخرين .
____فيما إذا أدركت حججه وبراهينه أم لا .
____ منطق جداله .
____ فيما إذا فهمت مشاعره الحقيقية أم لا .
3 . أنقل مشاعري وأفكاري بشكل أفضل عن طريق :
____ كيفية لبسي وكيف أبدو .
____ المشاعر التي أشترك فيها مع الآخرين .
____ الكلمات التي أختارها .
____ نبرة صوتي .
 4. الأشياء التي أقوم بها بسهولة هي :
____ الحجم المثالي للصوت من أجل الحصول على رنين على نحو ممتاز عند تثبيت الستيريو .
____ من وجهة نظر ثقافية لاختيار النقطة الأكثر أهمية وذات العلاقة بموضوع مثير .
___ اختيار الأثاث الأكثر راحة .
___ اختيار مجموعات الألوان الجذابة .

5 . ____ أنا حساس جدا للأصوات في بيئتي .
   ____ أنا جيد جدا في الفهم السريع للحقائق والمعطيات الجديدة .
  ____ أنا حساس جدا لمدى ملائمة الملابس الجديدة لي .
_____ ردة فعلي قوية جدا للألوان وكيف تبدو الغرفة الجديدة .

1      2      3      4      5
___ K      ___A       ___V       ___A       ___A
___ A      ___V       ___K       ___Ad     ___Ad
___ V      ___Ad     ___A       ___K       ___K
___ Ad    ___K       ___Ad     ___V       ___V

                                                                                                                              مجموع نقاط نظام التمثيل الأفضل :                     
                                                                                                                                        الخطوة الأولى : قم بنسخ إجابتك على الاختبار في الجدول المقابل .                                          
                          
    الخطوة الثانية : أضف الأرقام التي تنتمي لكل حرف. نملأ  
 لكل حرف خمس أرقام في الجدول المقابل .
الخطوة الثالثة :                                      
بمقارنة مجموع الدرجات ، تحصل نسبيا على      
مجموع النقاط لكل من نظم التمثيل الأربع .           

أساسيات قدراتك غير المحدودة للبرمجة اللغوية العصبية صفحة رقم : 24
الخطوة الرابعة : ضع الأرقام في الرسم البياني أدناه ، وقم بتوصيل النقاط بخط كبير .



الخطوة الخامسة : كل نتيجة صحيحة ! أي نظام تمثيلي هو الأقوى معك ؟ قارن نتيجتك " طائرتك الورقية " مع نتيجة الآخرين
 " طائرة الآخرين " . قدر الاختلافات .

أساسيات قدراتك غير المحدودة للبرمجة اللغوية العصبية صفحة رقم : 25
 38 . ممارسة الكلمات الدالة :
ضع الاختصار المناسب في الفراغ :

V  “ Visual ” = البصري ،  “Auditive tonal “At= السمعي النغمي ، K “ Kinesthetic “= الحركي ،
  Ad “Auditory”  = السمعي الرقمي .

1 -  ....................  أدرك وجهة نظرك .
2 -  .....................  أريدك أن تفهم هذا الأمر .
3 - ....................  يظهر واضحا بالأحرى لي .
4 -  ....................  أسأل نفسي .
5 - ..................... رأيت وميض في عينيك .
6 - .................. ..هل أنت قادر على التعامل مع هذا الأمر ؟
7- ....................  أنا أفهمك .
8 - ................. ...هذا ليس رنين جرس حقا .
9 - .................... أريدك أن تلقي نظرة على ذلك .
10 - .................. الذي تلخص لي أن ما تفعله لا يروق لي .
11 - ................. أنا أسمع ما تقول .
12 - ..................تبدو الحياة رائعة ودافئة .
13 - ................ أعتقد بأنك ستفهمني .
14 - ................. هل أرسم صورة واضحة ؟
15 - ................. تلك المعلومات صلبة كالصخرة .
16 - .................. أقيم هذا حالما يتم تحليله .
17 - .................  أنا  أعلم أن وراء ظلال الشك تكون الحقيقة .
18 - .................. هذا ليس له صدى عندي على الاطلاق .
19 - .................. الحياة في انسجام مثالي . "
20 - .................. أنا لست متأكد بأني سأتبعك .
21 - .................. أنا مدرك لأفكاري .
22 - .................. لديك مستقبل نابض بالحياة .
23 - .................. هذه ليست واضحة جدا بالنسبة لي .
24 - .................. " افعل ما اقوله لك ويبدو مناسبا لك . "
25 - .................. تلك المعلومات دقيقة حرفيا .
26 - .................. أشعر بأنني على اتصال وتواصل مع ما تقوله .
27 - .................. أتبنى وجهة نظر قاتمة .
28 - .................. أريد أن أجعل ذلك عال وواضح .
29 - .................. صورتي النفسية للحياة متألقة وواضحة وضوح الشمس .
30 - ................... إذا بإمكانك أن تلقي نظرة على وجهة نظري .




أساسيات قدراتك غير المحدودة للبرمجة اللغوية العصبية صفحة رقم : 26
39 . الارساء :
أربع خطوات للإرساء : 
1 . تذكر تجربة إيجابية واضحة من الماضي .                                                   
2 . استخدم محفز محدد ، مثل تقدم خطوة في دائرة وهمية أو
إلمس أقصى يسار المفصل ليدك اليمنى في أعلى مستوى له
( أنظر للرسم أدناه ) . 
3 .  غير حالتك ( حالة استراحة قصيرة ) .
4 . ضع المرساة في وضع من أجل إجراء هذا الاختبار . 



وضع المرساة :



المفاتيح الأربع للإرساء :
1 -  قوة التجربة : يجب أن تكون مرتبطة تماما ؛ يرى ، يسمع ، تراها كما هي .
2 -  توقيت الإرساء ( أنظر إلى الرسم أعلاه ) .
3 - الخصائص الفريدة للتحفيز ( لا تأخذها في داخل يدك ، بل امسك
 المفصل أو تقدم خطوة في الدائرة ) .
4 -  تكرار التحفيز ( يجب أن يكون الحافز قابلا للتكرار ) .


أساسيات قدراتك غير المحدودة للبرمجة اللغوية العصبية صفحة رقم : 27
40 . تدريب : دائرة السعادة : عملية البرمجة اللغوية العصبية  للإرساء الذاتي :
قم باختيار شريك لا تعرفه . 15 دقيقة لكل منهما .                                                       
ربما كنت تعتقد أنه من المستحيل خلق دائرة سعادة لنفسك
 من ورقة A4  واحدة ، التي يمكن أن تدخلها  وعندها تحصل
على السعادة بسهولة ؟
من أجل قطع هذه الدائرة من ورقة A4  ، أنظر الى الشكل
التالي :


 1-  حدد الحالة الذهنية المرغوبة مثل الثقة أو الجرأة أو الشجاعة ، يمكن أن تكون بصري ، سمعي لمسي ، شم ، محفزات للطعم .

2-- قم بانشاء حالة موارد قوية باستخدام تقنية دائرة التميز . من أجل انشاء دائرة تميز ، عليك تخيل  دائرة وهمية على الأرض ، دائرة  التميز ،  أو حدد بالطباشير دائرة وهمية كبيرة بما فيه الكفاية حيث يمكنك الدخول فيها .

3 -  استحضر وأنت خارج الدائرة موقف من الماضي كنت فيه في قمة الثقة بنفسك أو في قمة الشجاعة ، أو رباطة الجأش على حسب الحالة التي تريدها ،  تذكر  أي حالة حازقة شعرت فيها بالتوازن والتركيز .

4 -  اخطي في الدائرة بسرعة أو ببطء فقط ،  ثم تذكر الموقف الذي كنت في من خلال الحواس الداخلية الخاصة بك . شاهد ما كنت تشاهده ، واسمع ما كنت تسمعه ، واشعر بما كنت تشعر به وقبل أن تصل مشاعرك إلى قمتها ، أخطو إلى داخل الدائرة وفرغ  فيها جميع المشاعر التي استحضرتها في تلك الحالة المرغوبة ، بمعنى آخر  ادخل في الذكريات بعمق ،  اشعر بنفس الاحاسيس ،  وبنفس الاصوات التي حدثت في الماضي وبكل الصور .. اعمق ... واعمق .. مع العلم أن شخصا ما سيقوم بملاحظة التغيرات الفيزيولوجية  التي قد تطرأ عليك مثل نفس عميق ، التغير في لون الجلد . إذا لم يكن هنا تغير فيزيولوجي ملحوظ يكون الموقف الذي تذكرته إما ضعيف أو غير دقيق . إذا كان ضعيف عليك اختيار موقف آخر أكثر قوة .

5 -  كرر الخطوة " 4 "  لتعزيز المشاعر مع استحضار مواقف أخرى ، استمر مع استحضار مواقف أخرى في وقت واحد . عندما  تشعر بأنك تذكرت كل شيء حدث في الموقف الماضي اخـــــــــطـــــــو إلى داخل الــدائــرة ، والتي هي حقا دائرة التميز .
 
6 -  اختبر إن تمت العملية بنجاح . تذكر الحالة الذهنية المرغوبة  حين دخولك الى دائرة التميز . كرر العملية نفسها مع حالات أخرى   أو أطلب من شريك أن يلعب الدور ( الايماءات ، الكلمات ، نغمة الصوت ) حين دخولك دائرة التميز .




أساسيات قدراتك غير المحدودة للبرمجة اللغوية العصبية صفحة رقم : 28
 41 . التدرب على تغيير العاطفة :
      
                      خارج الصندوق                                                    داخل الصندوق

الوضع" ب "  : أنت لديك القدرة على النظر الى أسمى                                    الوضع "  أ " : أنت تماما في الموقف الأول ( موقف " أنا " )
من مشاعرك ، أنت قادر على التحول من الموقف                                           أنت غاضب ،  حزين وخائف الخ . انك ترى عواطفك ،
الأول (  موقف " أنا " ) الى الموقف الثاني ( موقف                                        الخاصة فقط  ليس هناك شيء آخر .
" أنت ") وإلى الموقف الثالث ( عرض هليكوبتر)
أنت ليس لديك غضب ، حزن ، خوف إلخ ، أنت
ترى مشاعرك الخاصة والكثير من الأشياء الأخرى
أنت تشرف على الوضع .

أساسيات قدراتك غير المحدودة للبرمجة اللغوية العصبية صفحة رقم : 29
42 . تدريب : استخدام قبضة من المعلومات " التدرج " :
التدرج له أهمية كبرى في المحادثة ، غالبا عندما تكون على نحو غير مثصود .
1 . يعمل التدرج للأعلى على ألفة عميقة ، وذلك على أعلى مستوى للجهاز العصبي .
2 . يتيح التدرج للأسفل الإمكانية للتحدث عن أشياء ملموسة للغاية ، بحيث أن كلا  يعرف المعنى بالضبط .
3 . يعزز التدرج أفقيا الشعور " أنا لست الوحيد الذي لديه هذا " .

في مجموعات ثلاثية  " أ ، ب ، ج "
يقوم " أ " على سبيل المثال بسرد قصة عن عطلته / ا .
يعطي " ب " تعليمات للتدرج  للأعلى وللأسفل وأفقيا ، لا يقوم " ب " باعطاء تعليمات جديدة إلا بعد أن يقوم " أ " بقول عدة جمل ، ويقوم " ج " بالتخمين بشكل صحيح .
يتفاعل "  أ " مع " ب " من خلال التحدث أكثر بشكل تجريدي أو ملموس مع اعطاء المزيد من الأمثلة على نفس المستوى ، يخمن " ج " إذا كان " أ " يتدرج للأعلى أم للأسفل أم أفقيا .
اعط  حوالي خمس دقائق للشخص الواحد .
الهدف : التدرب على التدرج .

يسرد"  أ " القصة في ملخص                                       يستمع " ج " ويخمن .                              يقوم " ب "  بالإشارة مع الاطناب ، 
ويعطي أمثلة من نفس المستوى .                                                                                            يتدرج للأعلى أو للأسفل أو جانبيا
                                                                                                                                    "  التدرج الجانبي " .




أساسيات قدراتك غير المحدودة للبرمجة اللغوية العصبية صفحة رقم :  30
معمم
التدرج للأعلى : من المحدد إلى المجرد .
 الأسئلة : مع أي معنى ؟ من أين هذا المثال ؟                                  وجود
 التدرج للأسفل :  من المجرد الى المحدد .
الأسئلة :  ما هو المحدد ، هل تستطيع أن
تعطي مثالا .....  ؟  
 التدرج الجانبي : على نفس المستوى ،                                         متحرك
وعلى الصعيد ذاته ( شاهد  الباص ، السيارة                                                                                      القطار، الخ ) .                      
الأسئلة : مع ماذا يمكنك مقارنة هذا ؟                                  
         نقل 
السيارة، الطائرة، الحافلة، القارب، القطار


أساسيات قدراتك غير المحدودة للبرمجة اللغوية العصبية صفحة رقم : 31
4 . الاتصالات غير العنيفة :3
اللغة المستخدمة بواسطة  مارشال روزنبرغ  :

كيف يمكن أن نستخدم عملية NVC ؟
عبر وبصراحة  كيف أكون بدون                                              كيف تكون دون سماع الانتقادات واللوم . 
لوم وانتقاد .

ملاحظات :

ماذا ألاحظ ( أرى ، أسمع ، أتخيل ،                                          ماذا تلاحظ ( ترى ، تسمع ، تتذكر ، تتخيل ، خالي
خالي من التقييمات ) هذا يساهم أو
لا يساهم في سعادتي                                                             من التقييمات ) هذا يسهم أو لا يسهم  سعادتي .
" متى ( أرى ، أسمع...... ) "                                                 "  متى  ترى أو تسمع ........ "
                                                                       ( تراجع في بعض الأحيان عندما تقدم العطف )

المشاعر :
كيف أشعر ( العاطفة ، الاحساس                                              كيف تشعر ( العاطفة ، الاحساس بدلا من
بدلا من الأفكار ) فيما يتعلق بما ألاحظ                                               الأفكار ) فيما يتعلق بما تلاحظ .
" أنا أشعر ..................."                                                    " أنت تشعر .............. "

الحاجات :
ما أحتاج وأقدر  (  بدلا من تفضيل                                            ما تحتاج وتقدر ( بدلا من تفضيل أتخاذ اجراء
أو اتخاذ اجراء محدد ) هذا دافع وباعث                                             محدد ) هذا دافع وباعث لمشاعرك :
لمشاعري :                                                        " ............... لأنك تحتاج /  تقدر .... "
" ............ لاني أحتاج / أقدر... "


أطلب وبوضوح ما من شأنه أن يثري حياتي                                تستقبل وبعطف ما من شأنه يثري حياتك      دون طلب .                                                           دون سماع أي طلب .

طلبات :
الاجراءات الملموسة التي أود اتخاذها                                        الاجراءات الملموسة التي تود اتخاذها
هل ترغب ........... ؟                                                   هل ترغب.................. ؟
                                                                       ( تراجع في بعض الأحيان عندما تقدم العطف )



 مارشال روزنبرغ : من فضلك لمزيد من المعلومات عن مارشال روزنبرغ ،  أو مركز الاتصالات غير العنيفة اتصل ب  9393-957-818-1 أو بامكانك زياة الموقع : www.  CNV. Org .

أساسيات قدراتك غير المحدودة للبرمجة اللغوية العصبية صفحة رقم : 32
44 .  إعادة تأطير الحياة :

ماذا سألت الحياة :

سألت عن القوة ................
وقدمت لي الحياة الصعوبات لتجعلني قويا .

سألت عن الحكمة....................
وقدمت لي الحياة المشاكل لأعمل على حلها .

سألت عن الازدهار ................
وقدمت لي الحياة الدماغ والعضلات للعمل بهم .

طلبت من الحياة أن أكون قادرا على الطيران .
قدمت لي الحياة العقبات لأتغلب عليها .

سألت عن الحب ................
قدمت لي الحياة أشخاص بحاجة الى المساعدة .


سألت عن الأفضل ................
وقدمت لي الحياة الاحتمالات والامكانيات .

لم أتلق أي شيء من الذي سألت عنه ............
و ................

تلقيت كل شيء احتجته !


                   المركز الثالث  :
                                                                  اعزل نفسك عن الأخرين
                                                                       ويسمى أيضا :
                                                                      موقف الفوقية .
                                                                          المراقب .


                     المركز الثاني :                                                                                                              المركز الأول :
                     مرتبط مع الآخر                                                                                                               مرتبط مع نفسك


أساسيات قدراتك غير المحدودة للبرمجة اللغوية العصبية صفحة رقم : 33
54 . مواقع الادراك :
غريغوري بيتسون :  لتحكم على موقف ما وعلى أفضل نحو ممكن ، من الضروري أن تنظر الى هذا الوضع من ثلاث زوايا مختلفة على الأقل .
 تدريب46 : مواقع الإدراك :
1 -  اعمل في مجموعات ثلاثية " أ ،  ب ، ج " 3 X 7 دقائق ، في كل مرة قم بالتحذير بعد 10 دقائق من أجل التغيير .
خذ ثلاث دقائق لكل وضع  .
2 -  اخلق جو من الألفة . يقف كل من " أ ، ب ، ج " .
3 -  ضع ثلاث كراسي ، عليها علامات : الوضع الأول ، الوضع الثاني ،
 الوضع الثاالث .
4 -  يأخذ " أ " الكرسي الذي يمثل الوضع الأول .
5-  يختار " أ " حدثا هاما كان الاتصال فيه مع شخص
 ما غير جيد كما كان يرغب .
6 -  يسأل " ب " " أ " ، ويلعب " ب " دور الملاحظ . ماذا شاهدت ؟ ماذا سمعت ؟ ماذا تشعر ؟ كن متأهبا ! حالما " أ " يغير قصته  للوضع الثاني ، يطلب " ب " من " أ " الانتقال الى الوضع الثاني . حالما يذهب " أ "  الى الوضع الثالث ، على سبيل المثال للتحليل ، يطلب " ب " من " أ " أن يذهب الى الوضع الثالث " helicopter view ”.
7-  ينتقل " أ " الى الكرسي الذي يمثل الوضع الثاني . يشعر " أ " بمشاعر
" ب " ويأخذ باعتباره افتراضا مسبقا أن " ب " عنده نوايا ايجابية . ثم يخبر عن مشاعره في هذا الموقف وعن تجربته .
8 -  يقف " أ " على كرسي الوضع الثالث وينظر من فوق على وضع
 الحدث .  يصف ما شاهد دون انحياز . ومن ثم يعمل تحليلا ويعطي مشورة موضوعية لكليهما .
9 -  يعطي " أ " و " ب " شطيرة تغذية راجعة .
10 -  يتناوب " ب "   و " ج " لعمل الشيء نفسه .

               
84. اقتباسات :
ريتشارد باندلر :
التقيد الشخصي الأعظم أن تكون موجودا ليس بالأشياء التي تريد القيام بها ولا تستطيع أن تنفذها ، لكن في الأشياء التي تعتقد  أنك لن تقوم بها أبدا. 

ألبرت أينشتاين :
لم أفكر بالمستقبل أبدا ، المستقبل يأتي قريبا .

داليا لاما :
هذا هو ديني المتواضع . ليس هناك حاجة للمعابد ؛ لا حاجة لفلسفة معقدة . دماغنا وقلبنا هو معبدنا ؛ الفلسفة هي اللطف .

ماهاتاما غااندي :
الحرية ليست لها قيمة إذا لم تشمل حرية ارتكاب الأخطاء .

سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم :
من المتعلمون ؟  أولئك الذين يمارسون ما يعرفونه .

الملك مارتن لوثر :
الرجل الذي لن يموت من أجل شيء لا يصلح أن يعيش .

نيلسون مانديلا :
عندما نتحرر من مخاوفنا ، وجودنا يحرر الآخرين تلقائيا .

الأم تريزا :
كن وفيا في الأشياء الأخرى  لأن قدراتك تكمن فيها .




أساسيات قدراتك غير المحدودة للبرمجة اللغوية العصبية صفحة رقم : 35
: قسط الورشة
يطلب من كل مشارك دفع 100 دولار أمريكي رسوم للورشة . يشمل هذا الرسم 30 ساعة تدريب ، نشرات ، مواد للقراءة ، مرطبات. يمكنك الرجوع الى هذا الموقع باللغة الانجليزية :
www.jeongekendevermogens.nl
البيانات والمواعيد :
مواعيد انعقاد ورشة عمل رام الله 24 - 29 أكتوبر 2011 .
24 - 27 أكتوبر من الساعة 3:00 ظهرا وحتى الثامنة مساءا ( بما فيها الاستراحة ) .
28 - 29 أكتوبر من الساعة 8:30 صباحا وحتى الرابعة والنصف ظهرا ( بما فيها الاستراحة ) .
سيتم تكييف البرنامج وفقا لاحتياجات المتدربين . سيتم اعطاء الإرشادات بلغة انجليزية بسيطة . علما بأنه سيكون ترجمة للدورة كاملا.
المدربين: سايتسي تجالنجي " Sytse Tjallingii " ماجستير في علم الأحياء ، مدربة دولية معتمدة للبرمجة اللغوية العصبية ، ومدربة في مشروع مناهضة العنف ؛ ومارلايس تجالنجي “Marlies Tjallingi” ماجستير في العلوم التربوية ، وماجستير ممارس في البرمجة اللغوية العصبية ومدربة في مشروع مناهضة العنف . لديهما العديد من سنوات الخبرة في اعطاء محاضرات في جامعة ويندشم للعلوم التطبيقية

أين تريد أن تكون في " حافلة الحياة "   
في الجزء الخلفي أم على عجلة القيادة .


قدرات غير محدودة :
دورة أساسية في مهارات الاتصال ( البرمجة اللغوية العصبية ، بدائل لمشروع العنف ، الاتصال السلمي ،
ما مدى نجاحك في الحياة ؟ )
يمكنك ملاحظة ذلك : أنت غير ناجح كما ترغب ، يبدو أن شيئا ما يعيقك دائما . ليس لديك فكرة عن كيفية حدوث ذلك وكيف يمكنك أن تفعله على نحو أفضل . أحيانا تقابل أشخاص يبدو أنهم أكثر نجاحا منك ، عندها تتساءل كيف يمكنك الوصول إلى مثل هذا النجاح . هل تلاحظ أن لديك حجج وجيهة تدعم وجهة نظرك حول ما يجب القيام به في المستقبل ، لكن الناس من حولك تميل إلى إتباع شخص آخر حصل على اهتمام أكثر منك . لذا قد يكون عليك التواصل مع الناس بشكل أفضل . انك تشعر أنه في مجتمعك يمكن عمل أكثر من ذلك لتحسين الظروف ، وذلك إذا تحمل عدد أكبر من الناس المزيد من المسؤولية .
تحسين الاتصال مع نفسك :
لم نتعلم في المدرسة كيفية التواصل الجيد مع أنفسنا ومع الآخرين .
هذه الدورة الأساسية في التواصل هي حول :
*  كيفية تحسين تواصلك ؟
*  كيفية التواصل بطريقة ما يفهمك فيها الآخرين ؟
*  كيفية التواصل مع نفسك ؟
إذا كنت قد تعلمت كيفية التواصل مع نفسك سيكون من الممكن التواصل مع الآخرين بشكل أفضل . لذلك التواصل مع نفسك يصبح وعي الرسائل التي ترسلها لنفسك . ما هي الرسائل التي تريد إرسالها للاوعي من أجل تحقيق نجاح أفضل ؟ كيف يمكنك الحصول على طبقات مختلفة من اللاوعي في خط واحد بحيث تتدفق الطاقة بحرية  ؟
التركيز على ما تريد :
إن حضور هذه الدورة هو أشبه بالالتحاق بمدرسة " قيادة " لاستخدام عقلك بنجاح أكثر . سوف تتعلم على تمييز " علامات مرور" التواصل من خلال تعلم المزيد عن المعاني المختلفة للأحاسيس . إنها حول اختيار الأفكار التي تريد التركيز عليها . سوف تتعلم رؤية الواقع و الحقيقة  من منظورات مختلفة ، لذلك سيكون لديك حرية أكثر في تفسيراتك ؛ وسوف تكون قادرا على فهم عالم شركائك بشكل خاص وحياتك الخاصة .
انها تعلم كيفية أن تكون أكثر كفاءة في مجال الشبكات مثل فييس بوك هايفس . سوف تكون قادرا على تقديم نفسك بشكل أفضل على سبيل المثال عند التقدم بطلب للحصول على الوظيفة .


Post a Comment

Previous Post Next Post