أنشطة الدعم الجماعي في التعليم
ترتبط بالأخطاء والتعثرات المشتركة بين جماعة المتعلمين
والمتعلمات التي كشف عنها التقويم(التشخيصي أو التكويني أو الإجمالي) والتي ينطلق منها
المكون للقيام ب
:
إعداد جذاذة ضابطة للتعثرات
الجماعية ومضامين وأنشطة الدعم وإجراءات التنفيذ والتقويم؛
تغيير الأنشطة التعلمية
وتقنيات التنشيط وأساليب التقويم وربطها بوضعيات تطور الأداء التعلمي أثناء تدبير حصص
الدعم والتقوية؛
تبني خطة دقيقة مشجعة
للمتعلمين والمتعلمات على "التعلم الذاتي" أو "تعلم التعلم" المحققة
لامتداد حصص الدعم خارج الحصص النظامية، لأن العديد من التعثرات يصعب القضاء عليها
كلها في حصص دراسية محدودة الأهداف والتوقيت.
إرسال تعليق