مكونات شبكات قياس التعلمات
1- معايير الانجاز:
       - تلقي وفهم الخطاب
       - سلامة النطق
       - سلامة اللغة
       - تناغم الحركات
2- مؤشرات الانجاز:
3- درجات التحقق
نماذج من الأسئلة أو الاختبارات:
1- اختبار تكملة الفراغ
2- اختبار المزاوجة
3- اختبار الصواب والخطأ.
4- اختبار الاختيار من متعدد.
شروط بناء الاختبار:
1-   الموضوعية: فهم المتعلمين للأسئلة
2-   الصلاحية والصدق: القدرة على القياس
3-   الثبات: أي استقرار النتائج عند إعادة الاختبار
4-   الشمولية: تغطية الاختبار للكفايات المحددة في الإطار المرجعي للامتحان
5-   سهولة التطبيق: أي تدرج الأسئلة وكفاية المدة الزمنية
القدرة التمييزية: حيث إن الاختبار الذي يحصل فيه المتعلمون على نقاط متقاربة يعتبر غير مميز.

Post a Comment

Previous Post Next Post