صنع بعض الوسائل
نتبع الخطوات التالية :
-           تصور الوسيلة
-           التخطيط لها
-           جمع المواد الخام
-           الإنجاز (التركيب)
-           اقتراح بطاقة تقنية للوسيلة المصنوعة (الاسم، المواد الخام، كيفية الصنع، الاستعمال، الاحتياطات...)
-           صيانتها
-           أمثلة لبعض الوسائل في العلوم النشاط العلمي التي يمكن صنعها:
-           * إناء، قمع، ميزان الكفتين مع علبة الكتل المعلمة، محرار، آلة التمدد، مضغاط، غرفة مظلمة...
6 – أسئلة للفهم:
1 – ما هي أهمية الوسائل التعلميية في النشاط؟
2 – اقترح أمثلة لكل صنف من أنواع الوسائل التعليمية؟
3 – كيف يتم توظيفها خلال حصة من النشاط العلمي؟
4- ما هي الوسائل التي يمكن استعمالها عند تعذر التجريب؟

Post a Comment

Previous Post Next Post