صنع بعض الوسائل
نتبع الخطوات التالية :
- تصور الوسيلة
- التخطيط لها
- جمع المواد الخام
- الإنجاز (التركيب)
- اقتراح بطاقة تقنية للوسيلة المصنوعة (الاسم، المواد الخام، كيفية الصنع، الاستعمال، الاحتياطات...)
- صيانتها
- أمثلة لبعض الوسائل في العلوم النشاط العلمي التي يمكن صنعها:
- * إناء، قمع، ميزان الكفتين مع علبة الكتل المعلمة، محرار، آلة التمدد، مضغاط، غرفة مظلمة...
6 – أسئلة للفهم:
1 – ما هي أهمية الوسائل التعلميية في النشاط؟
2 – اقترح أمثلة لكل صنف من أنواع الوسائل التعليمية؟
3 – كيف يتم توظيفها خلال حصة من النشاط العلمي؟
4- ما هي الوسائل التي يمكن استعمالها عند تعذر التجريب؟
Post a Comment