دروس برنامج التربية الحسية الحركية
 
دروس برنامج التربية الحسحركية

السلك الأساسي : السنة الأولى للتعليم الأولي
الموضوعات

الأسابيع

استئناس وتكيف
1-2
دميتي تتحرك (إعادة تركيب أجزاء دمية)
هذه دميتي (تسمية أجزاء الجسم)
3-4
حواسي تعمل (وظائف الحواس)
حواسي الخمس (أسماء الحواس)
5-6
أغسل يدي وفمي (قواعد صحية)
أنا أتنظف (نظافة الجسم، وسائل النظافة)
7-8
تقويم ودعم ما سبق
9
أحافظ على طعامي (ربط النظافة بالأكل)
أتناول فطوري (أنواعه الخاصة بالطفل)
10-11
هذه ملابسي (تصنيف الملابس)
ألبس ملابسي (تسمية الألبسة)
12-13
أميز بين الألوان (ملاحظة أشياء مختلفة الألوان)
أميز بين الأشكال (الملابس حسب الجنس)
14-15
تقويم ودعم ما سبق
16-17
هذا مكاني في القسم (التموقع في المكان)
أميز بين ألوان وأشكال مختلفة
18-19
أنام في الليل (التموقع في الزمان)
أعمل في النهار (التموقع في الزمان)
20-21
الحيوانات تتنقل (حيوانات وطيور أليفة)
احب الحيوانات (حيوانات وطيور أليفة)
22-23
تقويم ودعم ما سبق
24-25
في بيتي أزهار (المزهرية والعناية بالأزهار)
في الحديقة أزهار (تمييز بعض الأزهار)
26-27
أتعرف الخضر (بعض أنواع الخضر)
أتعرف الفواكه (بعض الفواكه)
28-29
الشجرة تفيدنا (بعض فوائد الأشجار)
أتعرف الأشجار (بعض أنواع الأشجار)
30-31
تقويم ودعم ما سبق
23-33
إجراءات آخر السنة الدراسية
34
·  يتم التصرف في برنامج التربية الحسحركية بالتقديم والتأخير، لتساير أنشطته أنشطة مادة اللغة العربية..

السلك الأساسي : السنة الثانية للتعليم الأولي
الموضوعات

الأسابيع

استئناس وتكيف

1-2

تعال نبني منزلا (تمييز الأشكال)
تعال نلعب بالأقراص (تمييز الألوان)
3-4
استخدم حواسي (اسمع بأذني، مقارنة بين الأصوات)
أنا ألعب (امشي، اجري، أقفز)
5-6
استخدم حواسي (يدي تلمس)
أستخدم حواسي (أشم بأنفي، مقارنة بين الروائح)
7-8
تقويم ودعم ما سبق
9
أفراد أسرتي (أنا الأصغر، أبي الأكبر..)
أفراد أسرتي (ترتيب، تصنيف)
10-11
ألبس ملابسي (تمييز الملابس حسب الجنس)
ألبس ملابسي (تمييز الملابس حسب الفصول)
12-13
طعامي لذيذ (تمييز المذاقات)
أتناول طعامي (تسمية أنواع من الأطعمة)
14-15
تقويم ودعم ما سبق
16-17
الحيوانات تتغذى (السلسلة الغذائية)
في حديقة الحيوانات (تعرف بعضها)
18-19
للحيوانات مسكن (تعرف بعض مساكنها)
للحيوانات صغارها (تعرف بعض صغار الحيوانات)
20-21
في الحديقة أزهار (تمييز بعض أنواعها)
في الحديقة أشجار (تمييز بعض أنواعها)
22-23
تقويم ودعم ما سبق
24-25
فصول السنة (أبرز مظاهرها)
نحن في فصل الربيع (مظاهر الفصل)
26-27
المسطرة صلبة (تمييز بعض المواد الصلبة)
الماء السائل (تمييز بعض السوائل)
28-29
هنا اجلس، هناك (مفهوم المكان)
هذا يميني (مفهوم المكان)
30-31
تقويم ودعم ما سبق
23-33
إجراءات آخر السنة الدراسية
34




·  يتم التصرف في برنامج التربية الحسحركية بالتقديم والتأخير، لتساير أنشطته أنشطة مادة اللغة العربية.

Post a Comment

أحدث أقدم