|
Ø - لديه يقينيات أو معتقدات و بالتالي لايرغب في الاختبار التجريبي
Ø - عدم التخلي عن السند المادي الملموس الذي يدعم معتقداته لان التخلي يعني الهزيمة .
Ø - عدم إعطاء أدلة و التشبت بالرأي .
Ø - التحقق التجريبي ليس إلا وسيلة بإقناع الآخر بصدق ما يعتقده .
Ø - إّذا ناقضت التجربة مايعتقد صلاحيته ، يشكك في المجرب أو العدة التجريبية بدل التخلي عن الرأي الخاطئ .
2)
* اعتباره للتجربة حجة * عدم القدرة على عزل المتغيرات.
*اعتباره النتيجة مطاقة * عدم قدرته على التفكير في أكثر من متغير
* عدم الإقناع والاقتناع * درو المدرس:
* دور المدرس : دفع المتعلم ل : - طرح مشاكل بسيطة وقابلة للتجريء.
- تحديد التجربة ومراحلها، - مساعدة المتعلم على تحديد المتغيرات على أن لا
- تسجيل خطواتها . تتضمنالظاهرة أكثر من متغيرين.
تقديم النتائج ومناقشتها،
تركيب استنتاجات.
Post a Comment