1 – موقف المتعلم من التحقق التجريبي
 
 



Ø   - لديه يقينيات أو معتقدات و بالتالي لايرغب في الاختبار التجريبي
Ø   - عدم التخلي عن السند المادي الملموس الذي يدعم معتقداته لان التخلي يعني الهزيمة .
Ø   - عدم إعطاء أدلة و التشبت بالرأي .
Ø   - التحقق التجريبي ليس إلا وسيلة بإقناع الآخر بصدق ما يعتقده .
Ø - إّذا ناقضت التجربة مايعتقد صلاحيته ، يشكك في المجرب أو العدة التجريبية بدل التخلي عن الرأي الخاطئ .

    2)                                                                                         





Zone de Texte: 3) العزل غير المنهجي للعوامل المتدخلة في الظاهرة
Zone de Texte: 2)عدم تكرار التجارب
 



* اعتباره للتجربة حجة                     * عدم القدرة على عزل المتغيرات.
*اعتباره النتيجة مطاقة                      * عدم قدرته على التفكير في أكثر من متغير
* عدم الإقناع والاقتناع                     * درو المدرس:
* دور المدرس : دفع المتعلم ل :            -  طرح مشاكل بسيطة وقابلة للتجريء.
- تحديد التجربة ومراحلها،    - مساعدة المتعلم على تحديد المتغيرات على أن لا  
- تسجيل خطواتها .              تتضمنالظاهرة أكثر من متغيرين.
تقديم النتائج ومناقشتها،
تركيب استنتاجات.

Post a Comment

Previous Post Next Post