المشروع الاول
مطار ابوظبى الدولى...
يعتبر تصميم صالة السفر لمطار ابوظبى الدولى مثلا فريدا من نوعه اذ استخدم المهندس/بول اندرو الانشاء القشري الدوراني فحقق فراغا  معماريا اتسم بالوضوح  والبساطة فى التكوين المغلف للفراغ ديناميكيا الحركة فحقق الانشاء القشري المتطلبات الوظيفية والاحتياجات الدولية لتصميم المطارات ...
الوصف
شكل الحلية المحدّبة لمبنى القمر الصّناعيّ يُحْصَل بخاتم 250 قطر متر المتر قسمات جوفاء دائريّة ( عوارض ) في التّماثل الدّائريّ . تسوية الحلية المحدّبة تُمْنَع بالأطواق الأفقيّة  يشكّل العمود المركزيّ رئيسيًّا يقاوم القوّات الأفقيّة ( ريح, الزّلزال)
السّمات الرّئيسيّة
      القطر الأقصى للحلية المحدّبة : 100 مترًا
      القطر الأقصى للحلية المحدّبة : 100 مترًا
      الوزن الكلّيّ لهيكل سقف الصلب : 650 طنًّا
      مساحة السّقف الكلّيّة : 12,000m2 
      المساحة المغشيّة الكلّيّة :500 4  m2
  المشروع الثاني
قاعة كبار الزوار –بمطار ابوظبى...
لقد صمم المهندس المعماري بول اندرو مستخدما الانشاء القشري الدورانى فجاء التكوين الانشائى للصالة يتسم بالاحتواء الفراغى..و الفكرة اقرب ما يكون الى القص الرياضة الصغير بروما المهندس/ نرفى NERVI ولقد استخدم بول اندرو اكثر من أسلوب متطور فى التشيد فاستطاع بذلك أن يصل الى اقل تكلفة أعلى سرعة إنجاز ى تشيد القاعة.
المشروع الثالث
مبنى دار الأوبرا –سيدنى- استراليا SYDNE OPRA HOUSE
يعتبر تصميم مبنى الأوبرا سيدنى تصمما فريدا من نوعه إذا تم استخدام الانشاء القشري المزدوج الانحناء فى التكوين الخارجي للقشرة اتسمت بالحركة التتابع والتناقض للسقف القشري فحقق فراغا انتفاعا داخليا لا يتفق و الاحتياجات الانتفاعية داخليا للقاعة توزيع الصوت الداخلى فى القاعة الآمر الذي تطلب عمل معالجات صوتيه فى الفراغ الداخلى مما ادى الى زيادة التكاليف ولقد استخدمت احدث الأساليب التكنولوجية فى تشد مبنى الأوبرا ..
المشروع الرابع
مطار الملك فهد الدولى ...
استخدم الانشاء القشري فى تغطية مساحة 135*270 باستعمال قبوين متقاطعين (إنجاز حديد باستخدام الانشاء القشري لو كتب له التنفيذ) فقد روعي فى التصميم تحقيق فراغات مفتوحة تتسم بالانسيابية و الامتداد و الوضوح والشفافية لتوفير مسطحات وفراغات ديناميكية تتفق والمتطلبات الوظيفية للفراغ مع تداخل الفراغات الداخلية والخارجية ..
المشروع الخامس
قصر الرياضة الصغير بروما Palazzeetto dello Sport:
يعتبر قصر الرياضة بروما أحد الأعمال المميزة, فقد استطاع المعماري Nervi أن يحل الكثير من معوقات التشييد في الموقع, فقد استخدم وحدات سابقة التجهيز صغيره الحجم و خفيفة الوزن واستخدمها كصلبات مستديمة للخرسانة المصبوبة في الموقع, فحقق فراغ معماري يتفق و المتطلبات الوظيفية كما يتميز بنسب معمارية جماليه.
المشروع السادس
المحطة الملكية ..
استخدمت الوحدات القشرية سابقة التجهيز ومثلثة الشكل حيث بلغ طول ضلعها 21.8 متر لتغطية الصالة الداخلية للمحطة المسدسة الشكل فتم تنفيذ بحر إنشائي حوالي 4308 متر لفراغ ديناميكي مركزي ومغطى بوحدات مثلثة الشكل مع اختلاف مناسيب الوحدات لزوم الإضاءة و التهوية للفراغ الداخلى فجاء التشكيل الخارجي للقشرة المغلفة متوافرة فيه الاحتياجات الوظيفية للفراغ الداخلى.....
المشروع السابع
محطة الركاب.....
تم تغطية المحطة باستخدام الانشاء القشري بوحدات مثلثة الشكل طول ضلعها 24 متر وهو اكبر بحر نفذ المحطة وقد شكل السقف من الوحدات المثلثة مع اختلاف  مناسيب الوحدات فجاء التصميم مترابط فى التكوين الانشائى للفراغات ومتناسب والمتطلبات الوظيفية للمحطات ,مع استخدام احدث طرق التشد سابقة التجهيز "الوحدات المثلثة القشرية"
المشروع الثامن
جامع المطار.......
بدا تصميم سقف المطار عبارة عن قبة مكونة من جمالونات حديدية "كروية" محمولة على أعمدة من الحديد حيث بلغ قطر القبة حوالي 33 متر واستخدمت الخرسانة المسلحة كوحدات قشرية للتغطية فتوافر الجامع فراغ داخلى روحى تسم بالوضوح والشفافية وقد اتبعت احدث طرق التشيد المتطورة للوصول الى اعلى جودة وسرعة إنجاز ,,



المشروع العاشر
البناء بشكل العين المميّز مصمّم من قبل سانتيجو كالاترافا, كان العنصر الأوّل ليُفْتَتَح إلى الجمهور في مدينة الفنون و العلوم, في إبريل 1998 .
الطّراز المعماريّ الفريد يجيء حيّ بينما (كما) تنفتح أغطية العين الضّخم للمعرفة لكشف المكان المدهش
الكرة الأرضيّة الذي أيضًا يؤوي مسرح أومنيماكس, يُسْقَف بهيكل قشرة بيضاويّ وُضِعَ خلال قرن بيضاويّ يحتضنه مثل رمش عين  تم ابراز كتل قليلاً تحت الدّرجة لتجنّب النّزاع البصريّ مع متحف العلم وأرتيز لا بالاسيو دي .
تهبط مجموعة من السّلالم في البهو الملموس المقوّس من طريق محوريّ يجدل مدينة الفنون و العلوم في النّصف . ضمّنت ألواح الزّجاج النّصف الشّفّافة في الطّريق يسمح بالضّوء في الأماكن تحت الأرض ويحدّد المحور خلال مركز البلانتاريم . يوصّل الممرّ أيضًا إلى المعرض الغارق, تشكّل بالجهّز, الأقواس الملموسة التي تسند السّقف الشّفّاف, الذي/التي تباعًا أكشاك تذاكر البيوت, المطعم والخدمات الأخرى
الخارج الكرويّ مرتدي قطع جوديسك من البلاط المحطّمة . الخرسانة البنائيّة وقشرة الصّلب تخلقان قبو ويبلايك فوق البلانتاريم .
القطاع الطّوليّ

Post a Comment

Previous Post Next Post