الجـانب التـرفـيهي

     الرسالة:

إرضاء الله عز وجل من خلال إدخال البهجة والسرور المباحين على رواد الغرفة والذي من شأنه جلب أكبر عدد ممكن من رواد الفئة المستهدفة إلى الغرفة.

     الأهمية:

1.     إن للترفيه دور مهم في تجديد النشاط وزيادة الإنتاجية.
2.     للترفيه دور مهم في جلب اكبر عدد من رواد الغرف المستهدفة إذا ما أدركنا أن غالبية (إن لم يكن جميع) مرتادي الغرف المستهدفة هدفهم الأول من ارتياد تلك الغرف هو البحث عن الترفيه.
3.     من شأن البرامج الترفيهية تحسين صورة الشباب الملتزم عند أولئك الذين يحملون صورة سوداوية عنهم.

     الأمنيات:

1.     المسابقات:

     قمنا بعمل ثلاثة مسابقات ضخمة على مستوى البالتوك وقد تجاوز عدد المشاركين في كل واحدة الألف مشارك.
     استطعنا أن نعد مسابقة تلفزيونية كبيرة وقد تم تقديمها من قبل فريق منتخب من منتسبي الغرفة في إحدى القنوات الفضائية.
     أصدرنا كتاب لأفكار المسابقات برؤية دعوية.
     أصبحنا الغرفة الأولى من حيث الإبداع في أفكار المسابقات.
    

2.     المهرجانات الترفيهية:

     استطعنا أن نستقطب أشهر الفرق الإنشادية والترفيهية للغرفة لتقديم ما لديهم.
     كانت جميع الفرق التي شاركت تشكر القائمين على الغرفة على حسن التنظيم والاستعداد.
     استطعنا بالتعاون مع الفرق التي شاركت أن لا يخلو أي مهرجان من المهرجانات من الفائدة بالإضافة إلى الترفيه البريء.

3.     الإصدارات الصوتية:

     استطعنا بحمد الله وتوفيقه إنتاج عشرة أناشيد خاصة بالغرفة وكذلك خمسة مسلسلات صوتية أبهرت المستمعين إليها بجودة الإخراج والتنظيم.
     استطعنا أيضا أن ننتج عدة إصدارات وعظية تمثلت في عشرة قصص مؤثرة تم إخراجها بشكل مؤثر جداً و كذلك عمل برامج عبارة عن سلسلة كلمات وعظية لدعاة مختلفين.
     استطعنا أن نعد برنامج إذاعي ونشارك به في إحدى الإذاعات العربية.


     الأهداف الإستراتيجية:

1.     المسابقات:
     أن نصبح الغرفة الأولى من حيث الإبداع في أفكار المسابقات.

2.     المهرجانات الترفيهية:
     استقطاب أشهر الفرق الإنشادية والترفيهية للغرفة لتقديم ما لديهم.

3.     الإصدارات الصوتية:
     أن ننتج سلسلة ألبومات أناشيد خاصة بالغرفة وكذلك عدد من المسلسلات الصوتية والتسجيلات الوعظية بحيث تبهر المستمعين إليها بجودة الإخراج والتنظيم.

     الأهداف العشرية:

1.     المسابقات:
     إنشاء غرفة خاصة بالمسابقات ذات الطابع الدعوي.
     جمع أفكار المسابقات في كتاب والقيام بطبعه.
     تقديم 60 مسابقة على مستوى البالتوك.
     تقديم 500 فكرة جديدة خلال العشر سنوات.
     تقديم عشرة مسابقات كبرى على مستوى الانترنت.

2.     المهرجانات الترفيهية:
     إقامة 120 مهرجان ترفيهي .

3.     الإصدارات الصوتية:
     إصدار 60 إصدارات إنشادية كالتالي:
       20 إصدار عن الغرفة.
       10 إصدارات عامة.
       30 إصدار تعالج مشاكل الشباب.

     إصدار 6 إصدارات تمثيلية كالتالي:
       20 إصدار كوميدي.
       10 إصدارات تاريخية.
       30  إصدار درامي.

     إصدار 6 إصدارات إلقائية:
       20 إصدار تدريبي.
       20 إصدار وعظي.
       20 إصدار تربوي.

     أهداف سنوية:

1.     المسابقات:
     تقديم ست مسابقات على مستوى البالتوك.
     تقديم 50 فكرة جديدة للمسابقات.
     تقديم مسابقة واحدة كبرى على مستوى الانترنت.

2.     المهرجانات الترفيهية:
     إقامة 12 مهرجان ترفيهي سنوياً.


3.     الإصدارات الصوتية:

     إصدار 6 إصدارات إنشادية كالتالي:
       إصدارين عن الغرفة.
       إصدار عام.
       3 إصدارات تعالج مشاكل الشباب.

     إصدار 6 إصدارات تمثيلية كالتالي:
       إصدارين كوميديين.
       إصدار تاريخي.
       ثلاثة إصدارات درامية.

     إصدار 24 إصدار عام:
       6 إصدارات تطويرية.
       6 إصدارات وعظية.
       6 إصدارات تربوية.
       6 إصدارات اجتماعية.

     أهداف أسبوعية:

1.     المسابقات:
     تقديم فكرة جديدة للمسابقات كل أسبوع (لا يشترط أن تكون جديدة بالكلية فقد تكون تطوير لفكرة سابقة).

2.     المهرجانات الترفيهية:
     إقامة مهرجان ترفيهي كل شهر حسب ما هو موضح في الجدول.

3.     الإصدارات الترفيهية:
     إصدار إنشادي كل شهرين حسب ما هو موضح.
     إصدار تمثيلي كل شهرين حسب ما هو موضح.
     إصدار عام مرتين في الشهر حسب ما هو موضح.

Post a Comment

Previous Post Next Post