مؤسسة محمد الخامس للتضامن
الأهداف المحققة للكفايات | أنشطة التعليم و التعلم | التقويم |
أن يفهم المتعلم النص من خلال القراءة الصامتة . أن ينقل الجزء المخصص للشكل و يضبطه . أن يجيب عن أسئلة تتعلق بالفهم و المعجم . أن يصحح أخطاءه بنفسه . | الأستاذ(ة ) : يوجه المتعلمين إلى قراءة النص بصمت والإشارة إلى الكلمات المبهمة دون نطقها. - يقدم الشروح المطلوبة بتعبير يتحاشى نطق صيغ الكلمات المرادة بالشرح . النص : مؤسسة محمد الخامس للتضامن ـ العمليات الإنسانية : ويدخل ضمنها ، عملية رمضان التي يستفيد منها ملايين المعوزين . عملية مساعدة المنكوبين من ضحايا الزلازل و انهيار البيوت و الفياضانات .... عملية "مرحبا " وتخصص لاستقبال المهاجرين المغاربة . عملية دعم الجمعيات الشطة . ـ العمليات الاجتماعية : وتستفيد منها مراكز الأطفال المحرومين ، إضافة إلى أشكال الرعاية الموجهة للأشخاص المعاقين ... ـ العمليات المتعلقة بالتنمية المستدامة : ومن بين ما تنصب عليه ، تحسين الأوضاع الحياتية للنساء القرويات ، وتقديم المساعدة لتنفيذ مشاريع تنموية مختلفة . ص 14 من كتاب التلميذ (ة) . الأستاذ(ة ) : يوجه المتعلمين إلى قراءة الجملة كاملة قبل شكلها، وينبههم إلى جودة الخط والعرض . المتعلم (ة) : ينقل الجزء المراد شكله إلى دفتره . ـ يكتفي بالإشارة عند طلب المساعدة حفاظا على الهدوء. ـ الأستاذ(ة ) : يوجه المتعلمين إلى الاكتفاء بالإجابات دون نقل الأسئلة إلى دفاترهم . الأسئلة : ص 14من كتاب التلميذ(ة ). الأستاذ (ة) : يقوم بتدبير عملية التصحيح و ذلك بتشجيع المتعلمين على عرض إنجازاتهم و الانفتاح على الحالات المتعثرة و مطالبة من يقدمون الانجازات بتعليل إجاباتهم ، و يوسع فرص مشاركة المتعلمين في تصحيح تعثراتهم . | ـ من أين يستمد بلدنا قيمه ؟ ـ كيف يكون البلد متضامنا ؟ ـ هل كان الجو مناسبا لقيامك بعملك ؟ ـ هل كانت الأسئلة مناسبة وواضحة ؟ ـ حدد مكامن الصعوبة إن وجدت . ـ هل استفدت من عملية التصحيح ؟ ـ ما الذي تقترحه في طريقة التصحيح لتكون أكثر إفادة ؟ |
Post a Comment