الخطة
الفصلية للوحدة الأولى
الصف:
الأول ثانوي العلمي الفصل الدراسي: الأول السنة
المبحث : الأحياء عنوان الوحدة :العمليات الحيوية في الخلية الصفحات :70
عدد
الحصص : 18 الفترة الزمنية : 2/2/2009 الى 30/3/2009 م
التأمل
الذاتي حول الوحدة
|
انشطة
مرافقة
|
التقويم
|
استراتيجيات
التدريس
|
المواد
والتجهيزات
(مصادر
التعلم)
|
النتاجات
العامة للوحدة
|
الرقم
|
|
الادوات
|
الاستراتيجيات
|
||||||
اشعر
بالرضا عن :
التحديات
:
مقترحات
التحسين:
|
تقارير
بحوث
أنشطة
وتجارب في مختبر العلوم
لوحات
حائط
|
سلم تقدير
سلم تقدير
سلم تقدير
سلم تقدير
سلم تقدير
|
1/2
3/2
2/1
4/3
5/1
|
1,3
1,7
1,4
3,7
3,1
3,6
|
الكتاب
المدرسي
اوراق
عمل
صور و رسومات و لوحات توضيحية
محتويات
مختبر العلوم
السبورة
و الطباشير .
قلم و ورقة .
الانترنت
|
أن
تميز بين عمليات الأيض و تبين دورها في إنتاج الطاقة اللازمة لكائن الحي
|
1
|
ان
توضح مفهوم الإنزيم و تصف آلية عمله
وتتوصل إلى دوره في النشاط الكيميائي للخلية
|
2
|
||||||
أن
تستقصي آلية البناء الضوئي و مكان حدوثه في الخلية
|
3
|
||||||
أن
تستقصي آلية البناء الضوئي و مكان حدوثه في الخلية
|
4
|
||||||
أن
تستقصي آلية التنفس الخلوي و مكان حدوثه في الخلية
|
5
|
||||||
أن
تستقصي أطوار دورة الخلية و أهميتها
|
6
|
||||||
أن تشرح كيفية تصحيح أخطاء تضاعف DNA
و تقدر أهميتها
|
7
|
||||||
أن توضح مفهوم الطفرة و مسبباتها و آثارها في الكائن الحي
|
8
|
||||||
أن تتتبع أدوار الانقسام المتساوي و الانقسام المنصف و التغيرات
المصاحبة لكل دور
|
9
|
||||||
أن تقارن بين الانقسام المتساوي في الخلايا النباتية والحيوانية
|
10
|
||||||
أن توضح مفهوم الشيفرة الوراثية و آلية بناء البروتين
|
11
|
||||||
التأمل
الذاتي حول الوحدة
|
انشطة
مرافقة
|
التقويم
|
استراتيجيات
التدريس
|
المواد
والتجهيزات
(مصادر
التعلم)
|
النتاجات
العامة للوحدة
|
الرقم
|
|
الادوات
|
الاستراتيجيات
|
||||||
اشعر
بالرضا عن :
التحديات
:
مقترحات
التحسين:
|
تقارير
بحوث
لوحات
حائط
|
سلم تقدير
سلم تقدير
سلم تقدير
سلم تقدير
سلم تقدير
|
1/2
3/2
2/1
4/3
5/1
|
1,3
1,7
1,4
3,7
3,1
3,6
|
الكتاب
المدرسي
اوراق عمل
صور و رسومات و لوحات توضيحية
محتويات مختبر العلوم
السبورة و الطباشير .
قلم و ورقة .
الانترنت .
|
أن تقدر جهود العلماء في معرفة الشيفرة الوراثية و آلية بناء
البروتين
|
12
|
أن تحدد العلاقة بين DNA و RNA و دوريهما في عملية بناء البروتين
|
13
|
||||||
أن تستقصي آلية نسخ الشيفرة الوراثية و ترجمتها إلى بروتين
|
14
|
||||||
|
|
معلومات عامة عن الطلبة : إعداد
المعلم.
الخطة الفصلية للوحدة الثانية
الصف: الأول ثانوي العلمي الفصل
الدراسي: الثاني السنة الدراسية: 2008/2009
المبحث : الأحياء عنوان الوحدة :الفقاريات الصفحات : 65
عدد الحصص : 16 الفترة الزمنية : 1/4/2009 الى 11/5/2009 م
التأمل
الذاتي حول الوحدة
|
انشطة
مرافقة
|
التقويم
|
استراتيجيات
التدريس
|
المواد
والتجهيزات
(مصادر
التعلم)
|
النتاجات
العامة للوحدة
|
الرقم
|
|
الادوات
|
الاستراتيجيات
|
||||||
اشعر
بالرضا عن :
التحديات
:
مقترحات
التحسين:
|
تقارير
بحوث
لوحات
حائط
|
سلم تقدير
سلم تقدير
سلم تقدير
سلم تقدير
سلم تقدير
|
1/2
3/2
2/1
4/3
5/1
|
1,3
1,7
1,4
3,7
3,1
3,6
|
الكتاب المدرسي
اوراق عمل
صور و رسومات و لوحات توضيحية
محتويات مختبر العلوم
السبورة و الطباشير .
قلم و ورقة .
الانترنت .
|
أن
تستنتج الخصائص المميزة للحبليات
|
1
|
أن
تستنتج الخصائص المميزة للافكيات و الأسماك و البرمائيات
|
2
|
||||||
أن
تستقصي أهمية البرمائيات و الأسماك و اللافكيات
|
3
|
||||||
أن
تجمع عينات من حيوانات فقارية و تحفظها
|
4
|
||||||
أن
تستنتج الخصائص المميزة لكل من الزواحف والطيور و الثدييات
|
5
|
||||||
أن
تصنف كلا من الزواحف والطيور والثدييات إلى رتبها الرئيسة
|
6
|
||||||
أن تستقصي أهمية كل من الزواحف و الطيور و الثدييات
|
7
|
||||||
أن تصف أنماطا من الحياة الاجتماعية و سلوك التكاثر و الاتصال عند
الطيور و الثدييات
|
8
|
||||||
|
|
||||||
|
|
||||||
|
|
||||||
|
|
معلومات عامة عن الطلبة :
إعداد المعلم
الخطة الفصلية للوحدة الثالثة
الصف: الأول ثانوي العلمي الفصل الدراسي: الثاني السنة الدراسية: 2008/2009
المبحث : الأحياء عنوان الوحدة :الجماعات و المجتمعات
الحيوية الصفحات : 30 عدد
الحصص : 7 الفترة الزمنية : 12/5/2009
الى 30/5/2009 م
التأمل
الذاتي حول الوحدة
|
انشطة
مرافقة
|
التقويم
|
استراتيجيات
التدريس
|
المواد
والتجهيزات
(مصادر
التعلم)
|
النتاجات
العامة للوحدة
|
الرقم
|
|
الادوات
|
الاستراتيجيات
|
||||||
اشعر
بالرضا عن :
التحديات
:
مقترحات
التحسين:
|
تقارير
بحوث
لوحات
حائط
|
سلم تقدير
سلم تقدير
سلم تقدير
سلم تقدير
سلم تقدير
|
1/2
3/2
2/1
4/3
5/1
|
1,3
1,7
1,4
3,7
3,1
3,6
|
الكتاب المدرسي
اوراق عمل
صور و رسومات و لوحات توضيحية
محتويات مختبر العلوم
السبورة و الطباشير .
قلم و ورقة .
الانترنت .
|
أن
تستقصي خصائص الجماعات الحيوية
|
1
|
ان
تستقصي أسباب انقراض بعض أنواع الكائنات الحية
|
2
|
||||||
أن
تقارن بين الجماعات البشرية في الدول النامية و الدول المتقدمة
|
3
|
||||||
أن
تستقصي خصائص المجتمعات الحيوية و تميز بينها
|
4
|
||||||
ان
تميز بين أنواع التعاقب البيئي و تتتبع مراحله و تربطه بالبيئة المحلية
|
5
|
||||||
|
|
معلومات
عامة عن الطلبة : إعداد المعلم
Post a Comment