الأهـداف:  قسمة عدد صحيح على عشري- القيم العشرية المقربة.                            
                                                                                       سير الدرس
الحصة الثالثة : دعم وإغناء
تنظيم العمل:     فردي.
المعينات الديداكتيكية:   كتاب التلميذ (ة) ص57 ، التمارين رقم 7 و8 و 9 و 10.
 
التمرين 7: بعد وضع وانجاز قسمة العدد 256,87 ‏على 7,8 ‏ومل ء خانات الجدول يتم التوصل إلى ما يلي :

التمرين 8: يرمي هذا التمرين إلى إيجا> المقسوم بمعرفة الخارج والمقسوم عليه والباقي و:لك بتطبيق المتساوية
المميزة للقسمة الإقليدية حيث يتم التوصل إلى ما يلي : 5,49= 0,01 + (4 × 1,37)
التمرين9 و 10 : يتم توظيف القسمة في حل المسألتين حيث نجد قيمة المساهمة الفردية
 ب 103 : 4 = 275,75 : DH1
 ‏طول المستطيل ب 1 356,25 : 37 = 36,65 : rn 1
التمرين 11: إن فهم نص المسألة وسياقها اللغوي سيسمح للمتعلمين باستخدام التقنية الاعتيادية للقسمة لإيجاد كتلة التفاح بkg ‏ 56,25 = 3,20 : 180
وثمن شراء الكيلوغرام الواحد من التفاح ب dh : 2,57 = 56,25 : 145

Post a Comment

Previous Post Next Post