أحدد موضعي و موضع الأشياء
الحصص
|
أنشطة التعليم و التعلم
|
الوسائل التعليمية
|
الحصة الأولى :
أنشطة التثبيت و
الاغتناء
|
v
النشاط التمهيدي : يقوم
المتعلمون بحركات حسب التعليمات التالية : أضع يدي على راسي – أضع يدي اليمنى
على كتفي الأيسر – أصافح زميلي بيدي اليمنى ...
v
النشاط الأول : لعبة
قال لكم علي ...
يتطوع كفل لتسيير الأطفال حسب لعبة قال لكم
علي ....:
- يقف طفل أمام
الأطفال ثم يقوم 5 أطفال على التوالي بتوجيهه حسب تعليمات يختارها كل واحد
- يعبر الأطفال عن
صحة ما قام به زميلهم .
|
|
الحصة الثانية :
أنشطة التثبيت و
الاغتناء
|
v
النشاط
المقترح : ملاحظة صورة و
التعبير عنها .
- يلاحظ الأطفال الصورة و يعبرون عنها (
الكراسة الدرس 1 النشاط 1) : النافذة وراء الوالدين - القط تحت الطاولة – و بين
الطفلين و قرب الولد – البنت عن يمين أخيها – الولد عن يمين أمه – طاولة الشاي
عن يسار الوالد.
- يحث المدرس المتعلمين على تركيب المصطلحات
المستعملة في تنظيم الفضاء مثل : تحت – فوق – بين – أمام – وراء – على – عن يمين
...
|
|
الحصة الثالثة :
أنشطة تقويمية
|
§
اليومية :
يلون الأطفال في كراساتهم خانتي اليوم وترتيبه في الشهر و خانة الشهر الجاري
§
النشاط اليومي
الاستئناسي : قراءة الأعداد بالأرقام من 0 إلى 99
-
يكتب الأستاذ أعدادا
على السبورة و يطالب المتعلمين بقراءتها .
§
أنشطة تقويمية و
مقترحة بالكراسة :
1.
يشاهد الأطفال
الصورة و يعبرون عنها .
2.
يلاحظون الشكل و
يلونون كل زهرة خارج الدائرة و هي داخل المربع .
3.
يقرؤون التعليمات و
يلاحظون الجدولين و يحيطون بخط الجدول المناسب .
|
الكتاب المدرسي للمتعلم
|
الحصة الرابعة :
أنشطة داعمة
|
§
النشاط
اليومي الاستئناسي : قراءة الأعداد
بالأرقام من 0 إلى 99
-
يكتب الأستاذ أعدادا
على السبورة و يطالب المتعلمين بقراءتها
§
أنشطة داعمة و
مقترحة بالكراسة :
4.
يرسمون كل شكل في
خانة الجدول و حسب تعليمات التموقع في الفضاء .
5.
يرسمون كما في
المثال باحترام توجيه الأسهم .
|
الكتاب المدرسي للمتعلم
|
إرسال تعليق