سراويل الزرافة
                       
                                                                 

البحث:

التقويم:  
         يجيب التلاميذ عن أسئلة لتعرف موضوع النص :
لاحظ الصورة. ماذا ترتدي الزرافة ؟                     سراويل  الزرافة.
                               
يستمع التلاميذ لقراءة المدرس و الكتب مغلقة، و يجيبون عن أسئلة مثل :
ماذا اشترت الزرافة ؟ أين ذهبت به ؟  وماذا طلبت منه ؟ كيف لبست الزرافة السراويل ؟  ولم ضحك منها سعدان ؟

يتابعون قراءة المدرس ويتتبعون في الكتب ويتدربون على قراءة النص مع احترام الأداء الجيد وعلامات الترقيم .

يستوعبون الرصيد الرائج. والمضمون بإنجاز أنشطة: أفهم و أفكر .

أشرح : أستخرج من النص ما فعلت الزرافة وما فعل القرد: اشترت......أخذ.......

أجيب : ماذا فعل القرد بالقماش ؟ لماذا غضبت الزرافة ؟ لماذا لم يصدق الخياط ما سمعه من الزرافة ؟ كيف لبست الزرافة السراويل ؟ ماذا يضحك في هذا النص ؟

أتدرب وأبحث: أركب مستعملا:
اشترى ..... من ..... و ..... به إلى ......
أشهر ..... في ..... و .....منه أن ......له ......
اشترى ..... من ..... و ..... به إلى ......
أجيب: كانت الطفلة سعيدة.
لماذا لم تعد الزرافة تفكر في لبس السراويل ؟

أبحث عن حكاية وأكتبها.

يتم التقويم بمناقشة أعمال التلاميذ وتصحيحها على السبورة. ويقومون أعمالهم في ضوئها. وتعرض أحسن حكاية بالقسم، سعيا إلى تشجيعهم على الإبداع.

Post a Comment

أحدث أقدم