سراويل
الزرافة
البحث:
التقويم:
يجيب التلاميذ عن
أسئلة لتعرف موضوع النص :
لاحظ
الصورة. ماذا ترتدي الزرافة ؟
سراويل الزرافة.
يستمع
التلاميذ لقراءة المدرس و الكتب مغلقة، و يجيبون عن أسئلة مثل :
ماذا
اشترت الزرافة ؟ أين ذهبت به ؟ وماذا طلبت
منه ؟ كيف لبست الزرافة السراويل ؟ ولم
ضحك منها سعدان ؟
يتابعون
قراءة المدرس ويتتبعون في الكتب ويتدربون على قراءة النص مع احترام الأداء الجيد
وعلامات الترقيم .
يستوعبون
الرصيد الرائج. والمضمون بإنجاز أنشطة: أفهم و أفكر .
أشرح
: أستخرج من النص ما فعلت الزرافة وما فعل القرد: اشترت......أخذ.......
أجيب
: ماذا فعل القرد بالقماش ؟ لماذا غضبت الزرافة ؟ لماذا لم يصدق الخياط ما سمعه من
الزرافة ؟ كيف لبست الزرافة السراويل ؟ ماذا يضحك في هذا النص ؟
أتدرب
وأبحث: أركب مستعملا:
اشترى
..... من ..... و ..... به إلى ......
أشهر
..... في ..... و .....منه أن ......له ......
اشترى
..... من ..... و ..... به إلى ......
أجيب:
كانت الطفلة سعيدة.
لماذا
لم تعد الزرافة تفكر في لبس السراويل ؟
أبحث
عن حكاية وأكتبها.
يتم
التقويم بمناقشة أعمال التلاميذ وتصحيحها على السبورة. ويقومون أعمالهم في ضوئها.
وتعرض أحسن حكاية بالقسم، سعيا إلى تشجيعهم على الإبداع.
إرسال تعليق