نص شعري:
أرجوحتي
قراءة النص :
نشاط أتذوق و
أفهم
تحفيظ النص:
يلاحظ التلاميذ و يجيبون عن الأسئلة
لتعرف موضوع الدرس .
هل تحب أن
تتأرجح ؟ ماذا تربط بين فرعي شجرة ؟ هذه الأرجوحة لمن ؟
أرجوحتي .
يستمعون
للمدرس ، و يتتبعون حركاته في تشخيص المعاني و يجيبون :
أين تقام
الأرجوحة ؟ ولماذا ؟ الأرجوحة رمز ماذا ؟
يتابعون قراءة
المدرس ويميزون خصوصية النص الشعري كتابة و قراءة .
أقرأ و ألاحظ :
أقرأ وألاحظ
تماثل الحروف الأخيرة في كل سطر ؟
أعين الحروف
المتشابهة في أواخر كل شطر؟
يتفاعل
التلاميذ مع النص و يعبرون عنه مستعينين بالصور و الحركات .
يجيب التلاميذ
عن الأسئلة التالية:
أين أقمت
أرجوحتك ؟ إلى أين تأخذك ؟ وماذا تشاهد
؟ أرجوحتي
يقرأ التلاميذ
اقتداء بقراءة المدرس .
يجيبون عن نشاط: ″ أفهم وأتذوق ″ :
أين أقيمت
الأرجوحة ؟ ولماذا ؟ إلى أين تأخذ الطفل ؟
وماذا يرى ؟
كانت الأرجوحة
تحدث نزارا، ماذا تقول له ؟
ما هو أجمل ما
في هذه الأرجوحة ؟
لماذا نحب
اللعب في الأرجوحات ؟
يردد التلاميذ
النص شطرا ، شطرا . ليتمكنوا من حفظه.
يتغنون
بالنشيد فرادى و جماعات.
Post a Comment