الحصة | المادة | الموضوع | الأهداف السلوكية (معرفية, نفسحركية, وجدانية) | المحتوى (معارف, مهارات, اتجاهات) | السلوك المدخلي | استراتيجيات التعليم والتعلم ( الطرائق والأساليب والوسائل ) | الزمن اللازم | أدوات التقويم وأساليبه | التغذية الراجعة |
2 3+4 | عربي عربي | محادثةدرس الهاتف قراءة درس الهاتف | ان يتحدث الطالب من خلال خبراته السابقة ان يعبر الطالب من خلال لوحة المحادثة ان يلفظ الطالب جمل الدرس لفظا سليما ان يقدر الطالب اهمية الهاتف ان يقرأ الطالب جمل الدرس مقرونة بالصور ان يقرأ الطالب جمل الدرس بدون صور ان يقرأ الطالب كلمات الدرس قراءة سليمة ان يرتب الطالب الجمل والصور ان يقدر الطالب اهمية الهاتف | الحديث من خلال خبراته السابقة التعبير من خلال لوحة المحادثة لفظ جمل الدرس تقدير اهمية الهاتف قراءة جمل الدرس مقرونة بالصور قراءة جمل الدرس بدون صور قراءة كلمات الدرس ترتيب الجمل والصور تقدير اهمية الهاتف | مناقشة عامة من خلال خبرات الطلاب السابقة للمساعدة توجيه اسئلة المحادثة واطلب من الطلاب اجابتها | اعرض لوحة المحادثة واطلب من الطلاب التأمل لبعض الوقت ثم سرد قصة الدرس مشيرا الى اللوحة ثم توجيه الاسئلة التالية : ماعنوان الدرس ؟ ماذا تشتري غادة ؟ من تهاتف أمي ؟ ماذا يرسل أبي ؟ ماذا يختصر الهاتف ؟ حث الطلاب على تقدير اهمية الهاتف اعرض الصورة الجزئية الاولى وتوجيه السؤال والاجابة عليه من قبل الطلاب ثم اعرض جملة الدرس وهكذا بالنسبة لباقي الصور الجزئية حتى استكمل الدرس تكليف الطلاب بشكل فردي قراءة الجمل مقرونة بالصور تكليف الطلاب بشكل فردي قراءة الجمل بدون بالصور اعرض الجمل والصور واطلب منهم ترتيبها حث الطلاب على تقدير اهمية الهاتف | 10 10 20 30 20 15 15 | التقويم التكويني ملاحظة تعبير الطلاب وتصويب الاخطاء التقويم الختامي ملاحظة لفظ جمل الدرس تصويب الاخطاء الفردية معالجة الاخطاء الجماعية روي قصة مشابهة لقصة الدرس التقويم التكويني ملاحظة قراءة الطلاب مع الصور وتصويب الاخطاء ملاحظة قراءة الطلاب بدون الصور وتصويب الاخطاء ملاحظة قراءة كلمات الدرس ملاحظة ترتيب الجمل والصور التقويم الختامي معالجة الاخطاء الجماعية ماذا نستفيد من الهاتف ؟ | |
الحصة | المادة | الموضوع | الأهداف السلوكية (معرفية, نفسحركية, وجدانية) | المحتوى (معارف, مهارات, اتجاهات) | السلوك المدخلي | استراتيجيات التعليم والتعلم ( الطرائق والأساليب والوسائل ) | الزمن اللازم | أدوات التقويم وأساليبه | التغذية الراجعة |
5 | رياضيات | تمارين المراجعة(الوحدة الثانية ) | ان تثبت المفاهيم والمهارات الواردة في الوحدة الثانية ان يعتاد الطالب المحافظة على النظافة والترتيب اثناء الحل | تثبيت المفاهيم والمهارات النظافة والترتيب | مراجعة سريعة للوحدة الثانية | عرض التمارين على السبورة مثلا : اكتب العدد التالي للعدد : 3 ، ..... 5 ، ..... 8 ، ...... اكتب العدد السابق للعدد : ....... ، 6 ...... ، 3 ....... ، 5 وهكذا ........ مناقشة التمارين مع الطلاب تكليف الطلاب بشكل فردي حل التمارين في كتبهم التجوال بينهم اثناء الحل ومساعدة من هم بحاجة للمساعدة حث الطلاب على المحافظة على النظافة والترتيب اثناء الحل | 20 20 | التقويم التكويني متابعة انتباه الطلاب متابعة حلول الطلبة التقويم الختامي تصحيح الحلول على الكتب تصويب الاخطاء الفردية معالجة الاخطاء الجماعية | |
إرسال تعليق