3
المجال الطفل و البيئة الطبيعية
استثمار / الفلاح و الأرض ، خيوط حريرية
العمليات الأنشطــــــــة
أتدرب التعبير ، الرصيد :
الأساليب :
الصرف :
التحويل :
ألاحظ و أعبر :
في فصل ................/ في فصل الربيع
الغيوم ...و الشمس محتجبة
/ السماء ......و الشمس ........
أكمل بما ينقص :
.........فصلا في السنة ؟
.........يحرث الفلاح الأرض ؟
..........فصل الربيع !
متى ..................؟
ما أحسن ............!
أتمم بما يناسب : قرأ ، أكلت ، سأل
.........كثيرا ، فآلمني بطني .
.........الفلاح الأرض عن الأغنية التي تليق
بها .
.........الفلاح اللوحة و قال ما أجملها !
أحول : الفلاح النشيط في الحقل .
............النشيطة في الحقل .
الفلاحات ...........في الحقل .
الوحدة 4 الدرس 1
و2 الأسبوع 3
المجال الطفل و البيئة الطبيعية
استثمار / الفلاح و الأرض ، خيوط حريرية
العمليات الأنشطــــــــة
أطبق الرصيد :
الأساليب :
التراكيب :
الصرف و التحويل:
أؤطر الكلمة
المماثلة للكلمة الأولى :
دبت : درجت ـ صعدت ـ مشت
تنسج : تنظم ـ تحول ـ تخيط
انصرفت : أتت ـ ـقبلت ـ ذهبت
أركب ما يلي في جمل :
دب ـ نسج ـ ثرثر ـ انصرف
مرة أتي بالجواب و مرة
بالسؤال :
أين الطيور ؟ .......................................
........جناحا ......؟
.................................
لما خرجت الخنفساء من غارها . ماذا قالت ؟
............................
استيقظت الخنفساء في الصباح .
أصل بداية الجملة بنهايتها :
الفلاح . . على الأغصان
التلميذ . . في
الحقل
العصافير . . في
المدرسة
الثمار . . من
الأشجار
أكمل بما ينقص و أحول :
فاطمة ألفت عواء ....................................
القرويون ........نباح ...............................
الفلاحات .................خوار .....و ثغاء ......
الفلاح يشق الأرض ...............................
القرويات ............................................
إرسال تعليق