موضوع الدرس
الحياة دائمًا اثنان

*   يتوقع من المتعلم في نهاية  ( الفترة (    ) – الدرس(    )  ) أن يكون قادرًا على أن :
*     يتعرف على قيمة التعاون في حياة المجتمعات .
*     يشعر بضرورة اكتساب الفضائل الطيبة في الحياة .
*     يتدرب على حسن التعامل مع الأخرين .
*    الوسائط التعليمية  : ( الكتاب المدرسي (   )–  السبورة ( )- لوحة إيضاح (    )
– عرض توضيحى (    )– بطاقات تعليمية (    ) – اخري (    ).
*   استراتيجية التعلم المقترحة : ( العصف الذهني (    ) – المناقشة والحوار (    )
– القراءة (   ) – تعلم ذاتى (    ) تعلم أقران (    ) – التعلم بالاكتشاف (    ) – أخري (    )
*   التمهيد  : س . تمهيد :   ماقيمة التعاون في حياتنا                 ؟ .
*   العرض  : نستقبل جميع إجابات التلاميذ من خلال السؤال التمهيدى ومن خلالها نقيم حوارًا حول الدرس .
*   الأفكار الرئيسة :
*    لقاء الجد بالأحفاد
*    الجد يحكى للأحفاد صة مسلية .
*   الدروس المستفادة من القصة .
*   اللغويات :  تحلقنا : جلسنا في دائرة   ،  الخبرة : المعرفة المكتسبة بالشئ .
*   التقويم :
*   س 1 :  لماذا تجمع الأحفاد حول الجد ؟
*   س2  : أكمل 1 – كان صاحب القصة في مسابقة ............ ؟
*   س 3 : ماذا تعلمت من هذا الدرس ؟
*   المهام المنزلية : إجابة تدريبات الكتاب المدرسي صــــــ (   ) رقم (    ) ، (    )
* النشاط  المصاحب : عمل : لوحة إيضاح (    ) - مجلة حائط (    )-  إعلان (    ) – لافتة (    ) – برقية (    ) –- ملخص للدرس (    ) – أخري (    ) .

Post a Comment

Previous Post Next Post