حبة
الفول
المضمون :
التدريب
والبحث :
يجيب
التلاميذ عن اسئلة المدرس
:
يعرض
المدرس حبوبا مختلفة ويسأل ما هذه ؟
حية
قمح ـ حبة شعير ـ حبة فول
يتعامل
التلاميذ مع النص فرادى قراءة صامتة . ليتعرفوا معناه العام .
اكتشاف
الحيوانات :
ما
الذي التقط الحب الفول ؟ ما هي الطيور التي اجتمعت ؟
لاحظ
الصورة واذكر أسمائها ؟
ماذا
فعل كل طير ؟
أين
اجتمعت الطيور ؟
ينجز
التلاميذ نشاط أفهم و أفكر
:
أشرح :
اذكر
الحبوب التي تبلعها الطيور بسهولة .و التي يصعب بلعها بسهولة .
ماذا
وقع للديك ؟ لأي شيء كان يحتاج ؟ ما الذي أعانه ؟ كيف انتهت الحكاية ؟ هل يمكن أن
نمثل هذه الحكاية ؟ كيف توزع الأدوار ؟
أتدرب
و أبحث :
أكمل
ما يلي :
الديك
هو الذي......الدجاجة هي
...............
الطيور
هي
........................................
البقرة
.............الحصادون هم ..............
الفلاحة
هي......الطحان هو.....................
البحث :
أساعد
هذه النملة لتصل إلى القمح ، و أعبر
:
نملة متاهة
حبة قمح
الوحدة 5 الأسبوع 3
المجال الطفل و التغذية و الصحة و الرياضة
الوحدة 5 الأسبوع 3
المجال الطفل و التغذية و الصحة و الرياضة
حبة
الفول
العمليات الأنشطة
أقرأ
و أكتشف :
الوصل :
استخرج من النص كلمات
تحتوي على الحروف التي سبق أن درست في حصص القراءة
أدرجها
ضمن الجدول التالي :
موقعها
في الكلمة الحروف مع الحركات الكلمات
أقرأ
و أصل :
ـ
الديك ـ الحمامة
أنثى ـ الثور ـ العصفورة
ـ
العصفور ـ الدجاجة
الحمامة ـ البقرة
أقرأ
و أكمل :
صاح
الديك .
.......الدجاجة
هدلت .........
.........البقرة
........الشاة
أقرأ
و أصل :
خوار ـ ـ العصافير
صياح
ـ ـ البقر
زقزة ـ ـ الأكباش
ثغاء ـ ـ الديك
إرسال تعليق