تسليم نسخ من رسوم الولادة

 يسلم ضابط الحالة المدنية لدى البعثة الدبلوماسية أو المركز القنصلي نسخا كاملة أو موجزة من الرسوم المضمنة بسجلات الحالة المدنية الممسوكة بالمكاتب التابعة له، لصاحب الرسم ولأصوله وفروعه وزوجه -شريطة قيام الزوجية- ووليه، أو وصيه أو المقدم عليه، أو من يوكله على ذلك.
كما يجوز للسلطات القضائية والإدارية وكذا للأعوان الدبلوماسيين والقناصل بالمغرب فيما يخص مواطنيهم، طلب نسخ من هذه الرسوم.
ويمكن لكل شخص يسكن بمكان غير محل ولادته، أن يقدم لضابط الحالة المدنية الذي يقطن بدائرة نفوذه، دفتره العائلي أو نسخة موجزة من رسم ولادته، أيا كان تاريخها من أجل تسليمه بطاقة شخصية للحالة المدنية، تتضمن البيانات التي يحتوي عليها الدفتر.
تكون للبطاقة الشخصية للحالة المدنية نفس قوة الإثبات التي للنسخة الموجزة من رسم الولادة وتقوم مقامها ما عدا في الحالات التالية:
 - إثبات الجنسية المغربية.
- إثبات وقائع الحالة المدنية أمام القضاء.
تحدد مدة صلاحية نسخ رسوم الحالة المدنية والبطاقة الشخصية للحالة المدنية في ثلاثة أشهر من تاريخ إصدارها.
الوثائق المطلوبة من أجل تسليم نسخ رسوم الحالة المدنية هي :

- بطاقة التسجيل القنصلي.
- الدفتر العائلي المغربي.
- بطاقة الإقامة أو بطاقة التعريف الأجنبية أو أية وثيقة معادلة تثبت إقامة صاحب الطلب في الدائرة القنصلية.
- أداء الرسوم القنصلية.

Post a Comment

Previous Post Next Post