إستراتيجية التركيز Focus Strategy
يرى القطامين أن هذه
الإستراتيجية تتضمن التركيز على
منتج واحد أو خط إنتاجي واحد أو خدمة سوق واحد أو
استخدام تكنولوجيا واحدة، مما يمكن المؤسسة من الإبقاء على عوامل الميزة
التنافسية، وهذا يعني أن تركز على فئة استهلاكية وتدرسها وتنتج منتجاً معيناً
خاصاً بها.
بعد وضع استراتيجيات
التنافس يتم وضع استراتيجية إدارة الموارد البشرية والتي يجب أن تكون منسجمة
ومتكاملة مع الاستراتيجية
المؤسسية وان تكون مشتقة منها ، وان أي خلل في أي من
الاستراتيجيات السابقة سيؤدي إلى خلل في استراتيجية إدارة الموارد البشرية .
Post a Comment