الأهداف العامة للمؤسسات
1)    التقرب أكثر إلى العملاء، بهدف ضمان فهم احتياجاتهم وتلبيتها بالسرعة الممكنة.
2)    استثمار موارد المنظمة في تقديم  خدمات مبتكرة تمكنها من التوصل إلى مركز ريادي في السوق والمحافظة عليه.
3)    تطوير خدمات جديدة .
4)    توسيع نطاق الخدمة إلى ليشمل كافة المناطق .
5)    المحافظة على مستوى جودة مرتفع لخدمات المؤسسة .
6)    تطوير الجهاز البشري في المؤسسة وتدريبه وتنمية مهاراته.
7)    المحافظة على مستوى منخفض من دوران العاملين.
8)    عمل أدلة عمل للمنظمة .
9)    تحقيق هامش ربح على مبيعات المؤسسة بنسبة 20%
10)   تخفيض التكاليف إلى أدنى حد ممكن.
11)   تحقيق عائد على رأس المال بنسبة 20%

وبعد تحديد رؤية المؤسسة ورسالتها وتحديد أهدافها العامة ،  يتم وضع الاستراتيجيات العامة على مستوى المؤسسة ككل من قبل إدارة المؤسسة ، وتكون موجهة نحو تحقيق الأهداف العامة للمؤسسة ككل ،  بحيث تكون القاعدة التي يجب أن ترتكز عليها هي التركيز على الفرص و التهديدات داخل القطاع الذي تعمل فيه المؤسسة ،  والعمل على تعزيز نقاط قوة المؤسسة و معالجة نقاط ضعفها ، وبعد عملية تحليل العوامل المؤثرة وتقييمها ، يمكن أن تختار المؤسسة الاستراتيجية المناسبة لها

Post a Comment

أحدث أقدم