منحنى الطلب على السلعة: هو
خلاصة دراسة لسلوك المستهلك من خلال دراسة المنفعة
منحنى عرض المنتج: هو خلاصه دراسة الإنتاج والتكاليف.
أنواع الأسواق: ويتحدد
نوع السوق بناءا على مدى تأثير المنشأة في السعر.
Ø
إذا كانت
المنشأة لا تستطيع تأثيرها في السعر فعندنا ما يسمى بسوق المنافسة الكاملة.
Ø
إذا كان
لها تأثير بسيط في السعر فعندنا ما يسمى بالمنافسة الاحتكارية.
Ø
إذا ازداد
تأثير المنشأة في سعر السلعة يكون عندنا ما يسمى باحتكار القلة.
Ø
إذا كان
التأثير قوي جدا يكون هناك ما يسمى بالاحتكار المطلق يعني احتكار كامل).
Post a Comment