منحنى الطلب على السلعة: هو خلاصة دراسة لسلوك المستهلك من خلال دراسة المنفعة
منحنى عرض المنتج:  هو خلاصه دراسة الإنتاج والتكاليف.
أنواع الأسواق: ويتحدد نوع السوق بناءا على مدى تأثير المنشأة في السعر.
Ø  إذا كانت المنشأة لا تستطيع تأثيرها في السعر فعندنا ما يسمى بسوق المنافسة الكاملة.
Ø  إذا كان لها تأثير بسيط في السعر فعندنا ما يسمى بالمنافسة الاحتكارية.
Ø  إذا ازداد تأثير المنشأة في سعر السلعة يكون عندنا ما يسمى باحتكار القلة.
Ø  إذا كان التأثير قوي جدا يكون هناك ما يسمى بالاحتكار المطلق يعني احتكار كامل).

Post a Comment

Previous Post Next Post