همزة اقطع و ما قبلها حرف متحرك ر.ج:
سيـــــــــــــــــــــر الــــــــــــــــدرس
التمهيد :
يجيب التلاميذ عن أسئلة المدرس
من بدأ ينزل كقطقيط صغير ؟
بماذا كافأ الأب الحاضرين ؟
القراءة :
يتابعون قراءة المدرس للنص في السبورة و يقرأون .
استخراج الكلمات الظاهرة :
يلاحظون ويجيبون :
أقرأ و أجيب ألاحظ و أكتشف
كيف بدأ الطفل ينزل ؟ بدأ الطفل ينزل كقطيط صغير .
هل اقترب أحد من المتحلقين ؟ لا لم يجرأ أحد على الاقتراب .
ماذا فعل العم مسعود ؟ أخذ يكافئ الحاضرين .
الكتابة على الألواح :
يلاحظون رسم الهمزة في اخر الكلمات التالية :
بدأ ـ يجرؤ ـ يكافئ ـ
يتدربون على كتابتها على الألواح .
المادة : الإملاء الحصة : 2
العنوان : همزة اقطع و ما قبلها حرف متحرك ر.ج:
سيـــــــــــــــــــــر الــــــــــــــــدرس
الأنشطة :
أتدرب : أضل و أقرأ :
اللؤل أ ممتلــ............
أنشـ ئ التلاميذ مكتبة .
الشاطــ ؤ حجر كريم .
التكملة :
أكتب الهمزة على الحرف المناسب .
أبد....... عملي مبكرا .
يبتد...... الربيع غدا .
لا يجر..... أحد على النزول .
الجوفي هذا اليوم دافــ ..........
المادة : الإملاء الحصة : 3
العنوان : همزة اقطع و ما قبلها حرف متحرك ر.ج:
سيـــــــــــــــــــــر الــــــــــــــــدرس
الأنشطة : أطبق .
أكتب الهمزة في الفراغ و أقرأ :
كافــ ...... العم مسعود الفتيان .
يهيـــ ...... التلاميذ مسرحية .
التنبــ...... بحال الجو يفيد الصيادين .
تعاون البحارة في المرفــ.....
ألاحظ الهمزة و أكمل :
أنشأ ــــــــــــــــــــــــــــــــ ينشئ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ هو منشئ .
لجـ... ــــــــــــــــــــــــــــــ يلجـ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ هو لاجــ....
تهيـ يتهيــ هومتهيـ ....
تباط. يتباط هو متباط
التقويم :
يتم في ضوء السبورة .
إرسال تعليق