/ الطفل و التغذية والصحة والرياضة                  ر.ج:
                            الطفل و الحياة التعاونية

                                   سيــــــــــــــــر الـــــــــــــــــدرس
أتدرب الرصيد :
يمارس التلاميذ مجموعة من الأنشطة لتصحيح مساراتهم و تعزيز مكتسباتهم  مثل :
أقرأ و أصل :
نتناول في اليوم     .        .  تقوي أجسامنا .
التغذية المتوازنة   .        . أكل الفواكه و الخضر .
ينبغي أن نكثر من .        . من الجبال والمرتفعات
العيون تنحدر من  .        . ثلاث وجبات .
                                . المواد الذهنية .
التراكيب:
أكمل :
البرتقال من فواكه الشتاء ،ومن فواكه الصيف .............و...............و................
الأطباء .............يجرون .............الجراحية .
العاملات ...........الصوف بــــ ...........وينسجن ...............
العمال ..........إلى العمل باكرا .
الأساليب :
أسأل مستعملا :
إلى أين ــ بمن ــ بماذا ــ لماذا ــ
أجيب و أضع بلى في المكان المناسب :
هل نتناول بليلة القمح في الغذاء ؟
ألا تحبون نظافة شوارعنا ؟
ألم ينقد الفتيان الطفل الصغير ؟
التراكيب :
أقرأ و أتمم ما يلي : فوق ــ مساء ــ ظهرا
زار الصديقان أحمد ..................
تناولت شريحة اللحم .................
وضعنا الحصالة .........المكتب .
الصرف :
أصرف : قل الحق .
أنتما ــ أنتم ــ أنتِ ــ أنتن
التحويل :
هذا التلميذ يسعى إلى التعاون مع رفاقه .
هذه................................../هذان .................................
هاتان ............................../ هؤلاء ...............................

المادة : التعبير                                                                                الحصة : 5و6و7و8
العنوان : الوقفة الثالثة / الطفل و التغذية والصحة والرياضة                 ر.ج:
                            الطفل و الحياة التعاونية

                                   سيــــــــــــــــر الـــــــــــــــــدرس
أطبق الوصل :
أقرأ و أصل :
                                   . على إنقاذ الطفل الصغير .
الطبيب هو الذي .             . فوق العشب الندي .
الفتيان تعاونوا    .            . الدواء للمريض .
جرى الأطفال    .            . في أرض فضاء .
تناولت الممرضة .           .  أجرى العملية الجراحية .
التراكيب :
أكمل بما يلي : داخل ــ يحتفلون ــ فوق ــ يتعاونون .
التلاميذ ............بيوم التعاون .
الأصدقاء ..........على رسم لوحة .
الفتيان يفضلون اللعب .............الملعب .
و الفتيان يمثلن .............الخشبة .
الأساليب :
أسأل مستعملا : إلى أين ــ بمن ــ لمن ــ لماذا ــ بماذا ــ
أجيب و أضع بلى ــ أو لا أو نعم في المكان المناسب :
هل أجريت لأحمد عملية جراحية ؟
ألا تحافظون على نظافة قسمكم ؟؟
أليست معلمتنا نشيطة ؟
هل في البرج عمران ؟
هل يتخلف طبيب عن عمله ؟
هل يرضى تلميذ بالرسوب ؟
...........طبيب يختلف عن أداء واجبه .
...........تلميذ يرضى بالرسوب .
الصرف :
أصرف تبعا لمطلوب : رمى
يا ليلى ...... القشور في سلة المهملات .
يا ادم ..........................................
يا فتيات .......................................
يا أطفال ......................................
أنا صغير أقول الحق . و أدعو إلى الخير .
هي ......................../ هما ..................................
أنتما ......................./ هم ...................................
أنتن ......................./

Post a Comment

Previous Post Next Post