وتوجد
استراتيجيتان أساسيتان لوضع الأولويات هما
:
1-
دراسة مجموعة القضايا السائدة في وسائل الإعلام وعند
الجمهور على فترة زمنية واحدة أو فترتين .
2-
دراسة قضية واحدة على فترات زمنية مختلفة، أي دراسة
ممتدة.
ويستخدم أسلوب تحليل المحتوى لحصر الموضوعات التي تؤكد
عليها وسائل الإعلام، ومن الأفضل أن يشمل تحليل المحتوى كل وسائل الإعلام مثل:
الصحف والمجلات والراديو والتلفزيون، غير أن الباحثين يركزون غالباً على وسيلة
واحدة أو وسيلتين على الأكثر، وعادة ما يتم اختيار التليفزيون والصحف اليومية،
وعقد مقارنات بينهما. ( Williams, & Semlak, 1978:
531 – 540 )
Post a Comment