الهمزة على السطر                                                                   ر.ج:

                                     سيـــــــــــــــر الــــــــــــــــدرس

تمهيد :
يجيب التلاميذ عن أسئلة المدرس مثل :
بماذا تقومون يوم التعاون المدرسي ؟

القراءة :
يتابعون قراءة المدرس للنص في السبورة . و يقرأون

استخراج الكلمات الظاهرة :
يلاحظون ويجيبون :
أقرأ و أجيب                     ألاحظ وأكتشف
من تعاون ؟                     تعاون سكان أحياء المدينة.
علام تعاون ؟                  تعاونوا على تنظيف المساحات الخضراء .
ماذا جمعوا ؟                  جمعوا كل شيء يلوث الفناء .
كيف أصبحت ؟                أصبحت هذه المساحات نظيفة .
بماذا تشعر الزائر ؟            تشعر الزائر بالدفء و الهناء .
ومم تريحه ؟                     تريحه من كل عبء و عناء .
الكتابة على الألواح :
يلاحظون رسم الهمزة في الكلمات التالية :
أشياء ـ شيءـ دفء ،
يقرأون الكلمات ويعينون موقع الهمزة .
يتدربون على كتابة الهمزة على الألواح .










المادة : الإملاء                                                                                   الحصة :2 و3
العنوان : الهمزة على السطر                                                                   ر.ج:

                                     سيـــــــــــــــر الــــــــــــــــدرس
الحصة 2

أتدرب :
هات مؤنث :
أحمر ـ أبيض ـ أخضر

ها ت مفرد :
أجزاء ـ أشياء ـ أعباء

التكملة :
الشمس ساطعة و ...............صافية .
البدر .............ليلا .
في العطلة أستريح من ...........الدراسة .

الحصة 3
أطبق :
هات جمع :
حبيب ـ ناحية ـ مدير

أكمل :
علم بلادي أحمر تتوسطه نجمة ................
في حضن أمي أشعر ب...................... و الحنان .
الكلب ينبح و القطة ......................
الإملاء :

اكتب ما يملى علي :
سافرت ضياء وسناء في العطلة الربيعية ، فتمتعتا بجمال الطبيعة ، و دفء الشمس ، و استراحتا من عبء الدراسة .
التقويم :
يتم التقويم في ضوء السبورة .

Post a Comment

Previous Post Next Post