الهمزة على السطر ر.ج:
سيـــــــــــــــر الــــــــــــــــدرس
تمهيد :
يجيب التلاميذ عن أسئلة المدرس مثل :
بماذا تقومون يوم التعاون المدرسي ؟
القراءة :
يتابعون قراءة المدرس للنص في السبورة . و يقرأون
استخراج الكلمات الظاهرة :
يلاحظون ويجيبون :
أقرأ و أجيب ألاحظ وأكتشف
من تعاون ؟ تعاون سكان أحياء المدينة.
علام تعاون ؟ تعاونوا على تنظيف المساحات الخضراء .
ماذا جمعوا ؟ جمعوا كل شيء يلوث الفناء .
كيف أصبحت ؟ أصبحت هذه المساحات نظيفة .
بماذا تشعر الزائر ؟ تشعر الزائر بالدفء و الهناء .
ومم تريحه ؟ تريحه من كل عبء و عناء .
الكتابة على الألواح :
يلاحظون رسم الهمزة في الكلمات التالية :
أشياء ـ شيءـ دفء ،
يقرأون الكلمات ويعينون موقع الهمزة .
يتدربون على كتابة الهمزة على الألواح .
المادة : الإملاء الحصة :2 و3
العنوان : الهمزة على السطر ر.ج:
سيـــــــــــــــر الــــــــــــــــدرس
الحصة 2
أتدرب :
هات مؤنث :
أحمر ـ أبيض ـ أخضر
ها ت مفرد :
أجزاء ـ أشياء ـ أعباء
التكملة :
الشمس ساطعة و ...............صافية .
البدر .............ليلا .
في العطلة أستريح من ...........الدراسة .
الحصة 3
أطبق :
هات جمع :
حبيب ـ ناحية ـ مدير
أكمل :
علم بلادي أحمر تتوسطه نجمة ................
في حضن أمي أشعر ب...................... و الحنان .
الكلب ينبح و القطة ......................
الإملاء :
اكتب ما يملى علي :
سافرت ضياء وسناء في العطلة الربيعية ، فتمتعتا بجمال الطبيعة ، و دفء الشمس ، و استراحتا من عبء الدراسة .
التقويم :
يتم التقويم في ضوء السبورة .
Post a Comment