ذكريات تلميذ / و أين الخشبة                           ر.ج :

                               سيـــــــــــــــــــر الـــــــــــــــــــدرس
أتدرب الوصل :
أصل و أقرأ :
رجع بدر                    .                     .  الفنون الجميلة
بدر مسرور                .                     .  نعتني بنظافة بيتنا
نحن التلاميذ                .                     . من المخيم
الكبار و الصغار يحبون  .                     .  بأصدقائه و ذكرياته

الترتيب :
أرتب و أقرأ :
الأم ــ لعبت ــ قالت ــ ستهتم ــ كتيرا ــ  غدا ــ فبماذا ؟
استعمال الأساليب :
أقرأ و أستعمل :
,.........كان يطبخ الطعام ؟
...........استقبلت التلاميذ ؟
التحويل :
أحول : تقابلت مع الأصدقاء .
أنتِ .................... أنتَ .......................
هو .....................هي .........................
أطبق الوصل :
أصل و أقرأ :
ذهب إلى المخيم        .              . لأتناول غذائي .
يرسم إدريس            .              . للراحة و الاستجمام.
أدخل إلى المطعم       .              . في الصباح المبكر .
أذهب إلى المدرسة     .              .  لوحة جميلة .
استعمال الأساليب :
من ــ من الذي ــ من التي
................رجع  من المخيم ؟ ................رحبت به ؟
أكمل ب :
صامتا ــ  يحب ــ صامتة ــ شغوف ــ فبماذا
ظلت سميرة ...........فسألتها المدرسة ....................تفكرين ؟
بدر ........بالرسم ، أما عمر فقد أصبح ........................
التحويل : أتبادل الهدايا مع الأصدقاء .
أنتَ ........... أنتِ .............. هو ................هي ....................

المادة : التعبير                                                                       الحصة : 5و6و7و8
العنوان : استثمار / تلميذ غريب ، هيأنا عجة بيض                                   ر.ج :

                                         سيـــــــــــــــــر الــــــــــــــدرس
أتدرب الوصل :
أصل و أصل  و أقرأ :
                                     .بالسنة الأولى .
رحبت المدرسة      .            جلبابا طويلا
التلميذ الجديد مسجل .           بالسنة الرابعة
يرتدي التلميذ الغريب .         بالتلميذ الجديد
استعمال الأساليب :
أقرأ و أستعمل : من الذي ــ من التي
................حكت عن ألعاب الساحة ؟
................فكر في المسرح ؟
التحويل :
أحول : أتسامح مع الرفاق .
أنتِ ................أنتم ....................
هو .................أنتن ....................
هي .................هم .....................
أطبق الوصل:
أصل و أقرأ :
                                   . لأنه لا يدري .
                                      ما يقول
التلميذ الغريب يحملق .       .رفقة المدير .
غادر التلميذ القسم     .       . رفقة الحارس .
استعمال الاساليب :
أقرأ الأجوبة و أستعمل للسؤال : من الذي ــ من التي ــ من ــ بماذا
المدرسة هي التي رحبت بالتلميذ الجديد ...................................؟
الطفل الغريب هو الذي اخذ مكانه بجانبي .................................؟
نحضر العجة بالبيض و الزبدة و المقدونس ...............................؟
التحويل : أتبادل القصص مع الأصدقاء .
أنتم ................... أنتن ................................
هم.......................هن ................................

Post a Comment

أحدث أقدم