بماذا
أتغذى
الأهداف
استعاب مفهوم الغذاء
المحتوى: تنوع الأغذية وغناها
الأدوات الديداكتيكية:أغذية مختلفة حيوانية ونباتية ومعدنية .وثائق من كراسة
التلميذ
التمهيد :
ملاحظة فطرية لمختلف الأغذية قصد الحث على تصنيفها
اعتمادا على معايير ذاتية
ملاحظة موجهة:
ملاحظة الأغذية مع طرح تساؤل حول معايير التصنيف
والتنوع
نشاط 1و2 من الكراسة
تطبيق: توظيف أحد عناصر
التصنيف
تمييز الجزء المغذي عن غيره من الأجزاء المكونة
لغذاء (نشاط 3 من الكراسة)
استنتاج:أطعمتنا وأغذيتنا
متنوعة ومختلفة ويمكن جمعها في مجموعات مختلفة حسب عدة معايير , تعريف جد مبسط
للغذاء
امتداد: التمييز بين الأغذية
الملائمة للانسان وأغذية أخرى مخصصة للحيوان....
تقويم: تقديم أغذية أجرى لم
يحضرها التلاميذ أو أغذية أخرى وضعت في
سياف جديد أو تنتمي لثقافات أخرى قصد التعرف عليها ولترسيخ مفهوم الغذاء والتنوع
عمل منزلي: البحث عن صورة
لأغذية وإلصاقها في دفتر البحث
ملاحظات:
Post a Comment