أين تتنقل الحيوانات
الكفايات:–
تنمية القدرة على الملاحظة - القدرة على التعبير الشفاهي والبياني – إغناء الرصيد
الثقافي والمعرفي
الأهداف: التدريب على العمل الجماعي والملاحظة التدريب على الوصف الشفاهي – تعرف
بعض الحيوانات – تعرف بعض أوساط التنقل
عند الحيوانات-التعرف على مفاهيم بيئية ضرورية للحفاظ على التوازن الطبيعي -
الأدوات الديداكتيكية:كراسة التلميذ-.الوثيقتان 7 ص:26
1 - تمهيد:
تذكير : الإنسان يتنقل والحيوانات كذلك
أين تتنقل؟ بواسطة
ماذا؟
2 -الخطوات المقترحة
-
تقسيم التلاميذ إلى
مجموعات عمل( 3‘لى4 تلاميذ في كل مجموعة)
-
نقدم الوثيقة 7 و
ونطالبهم بالتعرف على االحيوانات
-
البحث عن تحديد
الحيوانات التي تنتقل في الوسط البري
والإشارة إليه في المكان المناسب
-
نفس العملية بالنسبة
للوسط المائي والوسط الجوي
-
ملاحظة ـأن الضفدعة
تتنقل في الوسطان البري و المائي فهي حيوان برمائي
-
مطالبة التلاميذ
بالبحث عن الأعضاء التي تمكن من التنقل في وسط ما وتلوينها باللون المناسب حسب
الإشارة المقدمة في (3 – 4 – 5)
-
تقديم أسماء الأعضاء
المختصة وإنجاز ما هو مطلوب في النشاط رقم 6
ملاحظات:
Post a Comment