القواعد العامة اللامركزية الإدارية وتطبيقات لها

قواعد اللامركزية الإدارية
 تعريف اللامركزية الإدارية : هي الطريقة التي توزع بها الوظائف الإدارية بين السلطة المركزية في العاصمة من جهة وبين هيئات محلية ( المناطق والبلديات والمجمعات القروية) أو مصلحيه (المؤسسات والهيئات العامة) من جهة أخرى بموجبها تتمتع الأخيرة باتخاذ القرارات وتدبير شؤونها، وتباشر عملها تحت إشراف الحكومة المركزية(1).


(1) حول موضوع اللامركزية الإدارية أنظر د . سليــمان الطــماوي ، مرجع سابق، ص 83 وما بعدها ، د. علي الحارثي ، مرجع سابق، ص 107 ، د. طعيمه الجرف، مرجع سابق ، ص 112، د. ماجد الحلو، مرجع سابق، ص 95، د. نواف كنعان ، د. محمود عاطف البنا، المؤسسات العامة في المملكة العربية السعودية ، ص 35  وما بعدها .

Post a Comment

أحدث أقدم