القطع النقدية من5
سنتيمات إلى 50 سنتيما.
المهارات والقدرات المستهدفة :
-
يتعرف المتعلمون القطع النقدية
من5 سنتيمات إلى 50 سنتيما .
-
يوظفون ويستثمرون الأعداد من 0
إلى 99 قراءة وكتابة .
أنشطة ترييض الوضعيات وبناء المفاهيم:
اللوازم : لكل مجموعة من 4 إلى 6 أطفال :
- 10قطع نقدية من فئة5 سنتيمات.
- 5
قطع نقدية من فئة10 سنتيمات.
- قطعتان من فئة 20 سنتيما.
- قطعة نقدية من فئة 50 سنتيما
النشاط
المقترح:
يتعرف
الأطفال على القطع النقدية . وذلك عبر مشاهدة القطع ومقارنتها وقراءة ما هو مكتوب
على كل قطعة .
داخل كل
مجموعة يشخص طفل صاحب الدكان . ويلجأ إليه كل طفل لمبادلة قطعة نقدية بقطع أخرى أو
لتجميع قطع نقدية بقطعة واحدة.
ويسهر
جميع التلاميذ على صحة عمليات المبادلات.
أنشطة ترييض الوضعيات وبناء المفاهيم:
ينطلق الأستاذ من مسألة .مثلا ثمن
الحلوى هو 10 سنتيمات .تملك فاطمة 50 سنتيما . كم يمكنها أن تشتري من الحلوى .
ويطلب من التلاميذ حل المسألة . ثم يأتي الأستاذ بمسألة أخرى . ثمن صورة اختارتها
فاطمة هو 25 سنتيما . اشترت فاطمة 3 صور . ماهو الثمن الذي دفعته.
أنشطة
تقويمية : انجاز التمارين: 1و2 بكراسة التلميذ مع التصحيح الجماعي ثم
الفردي.
أنشطة داعمة : انجاز التمارين : 3 و 4 و5 بكراسة التلميذ مع التصحيح الجماعي ثم الفردي.
إرسال تعليق