المستوى الثالث قــراءة وظــيفية الجذاذة: 49
الوحدة: 5. الخدمات
الاجتماعية
الأسبــوع: 20
الموضــــــوع:
الشرطي في
خدمتنا (الحصة الأولى و الثانية)
الـــــمرجـــــع: مرشدي في اللغة
العربية( الثالث)
الكــفـــايــــات: قراءة النص
قراءة سليمة –علامات الترقيم – إغناء الحصيلة برصيد
معجمي و أفكار تدور حول الخدمات
الاجتماعية- فهم المقروء و التفاعل معه.
الحصة الأولى (القراءة و الفهم)
المقاطع أنشطة التعليم و التعلم محتوى
التعلم
التمهيد -أثير فضول المتعلمين لملاحظة الصورة و قراءتها قراءة بصرية و
ذلك بأسئلة من مثل:
*أين يقف الشرطي؟ لماذا؟ وقوف الشرطي في المدار لينظم المرور.
القراءة تسميع النص (قراءتي السماعية)
-قراءة المتعلمين الفردية، و خلالها
يتعاون المتعلمون على تصويب أخطائهم مستعينين بتوجيهاتي. -أحرص على التزام التلاميذ بسلامة التعبير و بمبادئ النطق
الفصيح.
-و تلفظ [ما أشد حرصه على ان يعبر
الراجلون من الأماكن المخصصة لهم! ]
الفهم -
أساعد المتعلمين أثناء القراءة الفردية على فهم الرصيد المروج و معاني النص. و ذلك
بأسئلة من مثل:
-كيف وقف الشرطي وسط الدارة؟
-على ماذا يحرص شرطي المرور؟
-لم يقوم رجال الشرطة بدوريات منتظمة؟ الرصيد المعجمي: المدار،يقظة، يعبر...
-...في يقظة و انتباه.
-... على ان يمر الراجلون من الأماكن
المخصصة لهم . -...للحفاظ على امن المواطنين و ممتلكاتهم.
Masdar n'as wasahib n'as
ردحذفإرسال تعليق