المستوى الثالث الإمــــــــلاء
الجذاذة: 19
الوحدة: 5. الخدمات
الاجتماعية
الأسبــوع: 19
الموضــــــوع: الهمزة في آخر
الكلمة ( تطبيق)
الـــــمرجـــــع: مرشدي في اللغة
العربية( الثالث)
الكــفـــايــــات: التعرف على الكيفية التي تكتب بها الهمزة في
آخـــــــــر الكلمة،
و شروط ذلك..
الوســـــــــائل: الألواح -
السبورة – الأنشطة التطبيقية بالكتاب المدرسي.
تطبيق
المقاطع أنشطة التعليم و التعلم محتوى
التعلم
التمهيد أشخص الرصيد المكتسب من خلال الحصة الأولى و أقومه، مع دعم
الإجابات بالأمثلة الشاهدة. كتابة
الهمزة التي ما قبلها ساكن ( في آخر الكلمة)
كتابة الهمزة التي ما قبلها متحرك ( في آخر
الكلمة)
التذكير أذكر بشروط كتابة الهمزة المتطرفة و ينجز التلاميذ نشاط التذكير
على الألواح. قرأ-جرُء –ضوْء –دفْء
–صدِئ –خضراء.
الإنجاز - أقرأ نص الإملاء على التلاميذ و ادعوهم إلى الإنصات.
-أملي النص التطبيقي مع تتبع أعمال
التلاميذ و مساعدتهم.
نص الإملاء:
ياسر قارئ نشيط، قرأ ذات مرة غعلانا
يطلب فيه أحد المرضى المساعدة، فوضؤ وجهه فرحا، و أسرع إلى عنوان المريض، و في
جيبه شيء من الدراهم. دق بابه وسلمه النقود، ثم دعا له بالشفاء العاجل، فشكره المريض
على المساعدة..
التصحيح تصحيح جماعي ثم فردي إنجازات
المتعلمين- الخطاء المرتكبة
إرسال تعليق