: الإنتاج الصحفي: جمع قصاصات المنهجية: قدرة التلميذ على
جمع القصاصات والتعليق عليها..
المستوى:
الأولى إعدادي الحصة: الإنتاج والتصحيح المنهجية: قدرة التلميذ على التعبير
السليم أثناء التعليق على القصاصات
الصحفية.
المدة: ساعة الاستراتيجية: استطاعة
التلميذ إنتاج نص منسجم يراعي الارتباط بالقصاصة والتعليق عليها.
المراحل القدرات الفرعية المستهدفة أنشطة
التعليم والتعلم إنجاز النشاط التقويم
التمهيد:
الإنتاج:
التصحيح:
التعيين:
-
تذكر التلاميذ
عناصر الدرس السابق.
توظيف التلاميذ لتعلماتهم لإنتاج نص يفسرون فيه قولة ويوسعونها.
تقييم التلميذ لعطاءاته وتمكنه من عناصر توسيع فكرة
تكليف التلاميذ -في إطار التعلم الذاتي- بتحضير
الدرس المقبل.
-
العناصر
السابق ذكرها.
نص الموضوع:
لقد لاحظت من خلال أنشطة التطبيق كيف تم إعداد جريدة القسم.
حاول أن تعد ملفا تساهم به في العدد القادم من الجريدة.
ينبغي أن يتضمن هذا الملف:
1-
قصاصات من
الجرائد والصحف.
2- أخبارا ومعلومات من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.
3-
مشاهد وصورا
مناسبة.
-
عناصر التقييم:
*استيفاء عناصر المهارة.
*
الترابط بين
العناصر.
*
سلامة الأسلوب.
*
توظيف رصيد
معجمي مناسب لنص الموضوع
إنجاز أنشطة الاكتساب ص - 54 -
-
يقرأون نص
الموضوع بتمعن ويستفسرون عن بعض نقطه غير المفهومة لديهم.
-
ينجزون
الموضوع ويسترشدون بنصائح الأستاذ.
-
يستمعون
لنصائح الأستاذ وتوجيهاته، ويسجلون نماذج الأخطاء على دفاترهم.
-
ينجزون
الإعداد القبلي
ملاحظة مدى فهم التلاميذ لعناصر الموضوع.
الإنجاز الصحيح.
استخراج أهم الأخطاء.
QWSXDCFGHJK
ReplyDeletePost a Comment