الأعراس بين الماضي والحاضر في دولة الإمارات العربية المتحدة

 
الزواج هو واحد من أقدم المؤسسات في العالم. إنها علاقة مدى الحياة بين اثنين من الأفراد الذين تعهد لرعاية بعضهم البعض وتبادل أفراحهم وأحزانهم، ووعد لدعم وتكون معتمدة، من قبل الطرف الآخر. دائما يحكم الزيجات التي كتبها العادات والتقاليد والأعراف والاتفاقيات من زمن سحيق. بهذه المناسبة، التي تميزت احتفال بهيج للانضمام الرجل والمرأة في الزواج المقدس، هي من الترابط، والأمن النسبي من شخصين، ويجري وحدة معا كفريق واحد، وهي جزء من عائلة، من المجتمع، وبالتالي من المنطقي، جزء من المجتمع. عندما يقوم رجل وامرأة الانضمام معا، تصبح الحياة كاملة.
     
مشروعنا هو عن حفلات الزفاف بين الماضي والحاضر في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن عرض التغييرات التي حدثت في حفلات الزفاف. والتغيير الكبير الذي نلاحظه هو أنه في الأسر الماضية تشجيع الأطفال على الزواج المبكر، وكان ذلك بين 15-17 عاما إلى الأولاد و12-14 سنة للفتيات. ولكن الآن يوم تخلوا عن هذه العادة لعدة أسباب. والأسباب الرئيسية هو أن الشباب لا تأخذ مسؤوليات الزفاف وأعلى المهر حتى الان.
     
لقد اخترنا هذا الموضوع لأننا نعتقد الزواج (الزفاف) هو مسألة الكبيرة التي نواجهها في المجتمع الإمارات، والكثير من أصغر إمارة غير راغبة في الزواج. أيضا لدينا لرفع قضية المهور عالية لأنه أصبح سوء الاجتماعية للمجتمع الإمارات. بالإضافة إلى ذلك، الزفاف في الوقت الحاضر هو كسب المال أكثر تفقد، وبالتالي فإن الشباب لا يرغبون في الزواج لأنه القله من المساعدات بينهما. من أننا نرى الكثير من العوانس وأن التكاليف بسبب المهر وعالية من الأماكن الزفاف. وبالإضافة إلى ذلك، أصغر الرجال يفضلون الزواج من الأجنبيات لأنهم لن يطلب المهر العالي.


     
في هذا المشروع لأول مرة، وسوف نحدد الزفاف وثم سنتحدث عن استعدادات للحصول على التفاصيل الزفاف وقضايا المهر. ثانيا، سوف نتحدث عن بطاقات دعوة الزفاف، وحيث الأماكن الزفاف هي. وأخيرا، فإننا سوف نتحدث عن قضية المهور، ونحن سوف يقترح بعض الحلول لحل هذه القضية. كما أننا سوف تشمل مشروعنا مع بعض الإحصاءات والبحوث.
طريقة

        
في هذا التقرير اخترنا موضوع معين وهي عبارة عن حفلات الزفاف في الماضي والحاضر الإمارات العربية المتحدة. ثانيا، بدأنا في جمع المعلومات حول هذه المواضيع الفرعية (تعريف الزفاف، وإعداد، والمهر، ودعوة، والمكان الحزب، وأسلوب الزفاف، منزل زوجين، فوائد الزواج، وتأثير الثقافات الأجنبية والمشاكل الاجتماعية للزفاف). بعد ذلك، جمعنا معلومات من مصادر مختلفة لإظهار الاختلافات والتغيرات في حفلات الزفاف بين الماضي والحاضر. ثم قابلنا الشعب الذي تزوج قبل وبعد صندوق الزواج حول كم كان المهر للحصول على النتائج حول المشكلة المهر. وبالإضافة إلى ذلك، وضعنا مخطط دائري يظهر متوسط ​​تكاليف المهر. أيضا، وضعنا قصة هزلية يظهر مشكلة اجتماعية أخرى وهي شروط العروس.
النتائج

       
عندما جمعنا المعلومات لدينا وجدنا أن الزفاف هو حفل تحتفل بداية الزواج أو الزواج المدني. تقاليد الزفاف والعادات تختلف اختلافا كبيرا بين الثقافات والجماعات العرقية والأديان والبلدان والطبقات الاجتماعية. في بعض البلدان والثقافات والأديان، والعمل الفعلي للزواج يجري خلال حفل الزفاف.


وفي حالات أخرى، الفعل القانوني للزواج يحدث في وقت التوقيع على رخصة زواج أو وثيقة قانونية أخرى والزفاف هو بعد ذلك فرصة لأداء حفل تقليدي والاحتفال مع الأصدقاء والعائلات. ويطلق على المرأة المشاركة في حفل العروس ويسمى الرجل العريس. بعد الحفل، فإنها تصبح زوجة زوج.
وبالإضافة إلى ذلك، وجدنا كيف يستعد الناس لحفل الزفاف. في الماضي، إذا قرر رجل أن يتزوج كان عليه أن يفكر أحد أبناء عمومته لأول مرة، وأحيانا سموا لبعضهم البعض لأنهم ولدوا. ثم ذهب والده وانه لعائلة العروس للانخراط لها من والدها. لم الفتاة لا يجب أن أقول رأيها، ولكن كان عليها أن تقبل مباشرة. بعد ذلك، أنها بدأت التحضير لحفل الزفاف الذي بقي في بعض الأحيان لمدة أسبوع. ويطلق على اليوم الأول (آل Zihba). في هذا اليوم، وقدم العريس عروسه ولها الهدايا العائلية مثل الملابس، والعباءة وشيلة والعطور والشيء الأكثر أهمية هو الذهب، والتي يجب أن تكون ثقيلة ومكلفة والأصفر لأنه لم يكن هناك أي من الذهب الأبيض أو الماس.وبالإضافة إلى ذلك، كانت هناك أنواع خاصة من الذهب مثل mertasha،
 
الخواتم وقلادة طويلة وقطرات الأذن. أيضا، في هذا اليوم، والأسرة
 
وجاء أعضاء لرؤية هدايا العريس وأنها وفرت العروسبعض الهدايا بقدر ما تستطيع.
                                                                                    

في اليوم الثاني، والتي نسميها (آل Hhina)، وكانت العروس ترتدي ثوبا أخضر التقليدي الذي يسمى (آل Thoob). وبالإضافة إلى ذلك، كانت ترتدي الحلي الخاصة. ثم، كان عليها أن تجلس أمام النساء لوضع حنة على بلدها القدم واليدين. بينما كان العريس يرتدي الدشداشة البيضاء، GETRA، عوكل وخنجر. وبالإضافة إلى ذلك، على حد تعبيره حنة على قدميه فقط. لمدة أسبوع كامل، المطبوخة العروس والعريس الأسر الطعام التقليدي لجيرانهم مثل (ثريد، حاريص، رايس واللحوم وكابيسا). بعد ذلك، تم إجراء جميع الاحتفالات الاحتفال في منزل العروس. وكان اليوم الأخير والرئيسي للاحتفال.

      
من ناحية أخرى، في الوقت الحاضر إذا أراد الرجل أن يتزوج، وقال انه يمكن أن تختار الفتاة التي يحب أو يقول أمه لاختيار واحد بالنسبة له. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الفتاة أن تقول رأيها الخاص عن الرجل الذي يريد الانخراط لها. عندما تختار الفتاة التي يريدون، وأسرة الرجل يذهب إلى أسرة الفتاة وتنخرط لها لابنهما. إذا وافقوا بعد ذلك البدء في التحضير لحفل الخطوبة حيث ترتدي العروس ثوبا جميلا مع حنة على قدميها ويديها.وبالإضافة إلى ذلك، تذهب إلى صالون لجعل شعرها ووضع الماكياج بعد ذلك دعوة بعض أفراد أسرهم وبعض الدول المجاورة للحزب.

    
العريس يجب أن تعطي بعض الهدايا للعروس. بعد بضعة أشهر، فإنها تبدأ التحضير لحزب حشو. قبل يوم الزفاف العريس يجب ملء أكياس من أنواع مختلفة من الملابس، shoos والحقائب وميك تصل، علامة مختلفة من العطور والذهب الذي يجب أن يكون مختلف من الذهب الأبيض والماس مثل.

الطعام
في حفلات الزفاف الماضية، بدأت النساء لطهي الكثير من الطعام في المنزل لأنها لم تكن تفضل أي طعام من المطاعم. وكانت الأعياد أهم الهريس ورايس مع اللحوم. وبالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من eatables التقليدية مثل kabees، Lgimat، Balalite وثريد.في الوقت الحاضر، لا أحد طهي لحفلات الزفاف في المنزل. ينضج كل شيء في المطاعم. الأعياد أهم هي نفسها كما في الماضي.
 
وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون الهريس، ثريد ورايس مع اللحوم على
 
كل طاولة في قاعة الزفاف. ومع ذلك، وغيرها من مأكول هي
 
مختلفة تماما عن الماضي. هم اشو، الحمص،
 
الخبز وجيلي وكريم كراميل وغيرها.




الأغاني

       
الأغاني هي مهمة جدا في حفلات الزفاف في جميع الأوقات ولكنها مختلفة من وقت لآخر. في الماضي كانت الأغاني كلمات بسيطة جدا والتقليدية التي كانت تقول من قبل النساء القديمة وكانت السيدات الشابات يرقصون. وبالإضافة إلى ذلك، كان هناك رقص خاص للرجال، والتي تسمى (سورة أيالا).في أيامنا هذه، آل أيالا لا يزال الرقص الأكثر أهمية بالنسبة للرجال. أما بالنسبة للنساء هناك فرق خاصة، والتي تحتوي على المغني والراقصين والآلات الموسيقية.

      
  
عندما قررت العائلتين يوم الزفاف، فإنها دعوة الناس قبل ذلك أيضا الطريقة في الدعوة يختلف عن الماضي والحاضر.في الماضي، العريس، والأسر العروس وبعض الجيران واجتمع معا لدعوة الناس لحفل الزفاف. بعد ذلك، ذهبوا إلى كل بيت في القرية ودعوتهم لحفل الزفاف. في الوقت الحاضر، أسرة العريس يجعل من بطاقات دعوة لكل بيت في القرية، والتي تكلف الكثير من المال وخاصة عندما جعل بطاقة كبيرة ومصممة.






على الرغم من أن نبينا محمد حذرنا من الهزال، والناس لا تزال تضيع أموالهم في هذه البطاقات. وبالإضافة إلى ذلك، مكان حفل الزفاف هو أيضا مختلفة. في الماضي، وبدأ حفل الزفاف في منزل العريس واستمر ثلاثة أيام، وغالبا ما بدأ في صباح يوم الأربعاء وانتهت يوم الجمعة.



وبالإضافة إلى ذلك، اجتمع الأقارب والأصدقاء في منزل العريس، ثم ساعدوا بعضهم البعض عن طريق تقسيم أعمال مثل الذين الطبخ، زعيم التنظيم، وقدم بعض المال لالعريس والذين للتضحية. بعد أن أكل إطلاق كل منهم قام كل شيء للعروس في بيتها مثل الملابس والحلي التي كتبها الجمال أو السيارات. بعد ذلك، وصلوا إلى منزل العروس في ليلة وأنهم يأكلون العشاء التي أدلى بها والد العريس.
 
في صباح يوم الخميس، وضعوا خيمتين بالقرب من منزل العروس، خيمة واحدة للرجال وآخر للنساء. وأخيرا، في مساء يوم الخميس والجمعة وجاء الناس وذهب في بيت العروس للاحتفال. بينما في الوقت الحاضر، والناس يجعلون حياتك حفل زفاف في الفنادق أو قاعات الزفاف الفخمة.

   
بعد الزفاف، منزل الزوجين مهم جدا. في الماضي، لم يكن هناك أي شهر العسل بالنسبة لأي زوجين جديد حتى بعد مراسم الزفاف استغرق العريس عروسه إلى منزل عائلته حيث أنها سوف تعيش فيه. في الوقت الحاضر، تغير كل شيء لأن العريس يأخذ عروسه وسافر لقضاء شهر العسل في أي بلد خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن أحيانا الزوجين قد تنفق عليه في الداخل في الفندق.
 
بعد أسبوع واحد أو شهر العريس، واتخاذ عروسه إلى منزله العائلة أيضا العيش أو لبيتها. وعلاوة على ذلك، هناك العديد من الفوائد من الزواج (الاجتماعية، سياسية واقتصادية والدين). وعلاوة على ذلك، فهي مختلفة من الماضي والحاضر.

 
في الماضي:المنفعة الاجتماعية هو جعل حجم العائلة الكبيرة أن يكون احترامهم مع عائلات أخرى.فائدة سياسية هي أن أعداد أفراد الأسرة تجعل قوتها والاحترام.فائدة اقتصادية وهو ما يعني أنه إذا كانت الأسرة كبيرة في حجم ثم أعضائه يمكن القيام بعملهم، تنتج أكثر وكسب المال للعيش من خلال تقاسم العمل مع بعضها البعض.الدين صالح هو أهمية أن يكون زوجة وأطفال لأن نبينا محمد وقال ان علينا ان تتزوج وتنجب أطفالا لأنه سيكون فخورا لنا في يوم القيامة.
في الوقت الحاضر:انخفضت المنفعة الاجتماعية بسبب الآباء المتعلمين يريدون 2or 4 أطفال كحد أقصى.تغيرت فائدة سياسية أيضا مما يعني أن الأسرة لها احترامها من مكانها ودورها في المجتمع أيضا من حقول عملها.فائدة اقتصادية تعني أن معظم الأسر لا يهتمون إنتاجها لأن الحياة أصبحت مريحة وليس لديهم للعمل للعيش.

 
لم الدين صالح لن تتغير لأنها لا تزال متزوجة لمواصلة نصف دينهم وجعل الأسرة الخاصة بهم.
        
وبالإضافة إلى ذلك، لعبت الثقافات الأجنبية دورا في عرس الإمارات العربية المتحدة. في الماضي، كان الناس التجارة مع بلدان مختلفة، ولكن ذلك لم يؤثر في ثقافتهم لأنهم الاحتفاظ بها وحفظها العادات والتقاليد، وأنها لم تأخذ أي شيء من بلدان الثقافات الأخرى التي يتاجرون بها. وبالإضافة إلى ذلك، كان الشباب في الماضي أكثر ارتباطا مع الأجداد والتي جعلت لهم المزيد من العروة التقاليد وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة بقوة. بينما في الوقت الحاضر دولة الإمارات العربية المتحدة التواصل مع العديد من البلدان كما في الماضي، ولكن الآن العادات والتقاليد والثقافات الأخرى "تنفذ سريع جدا في ثقافة الإمارات العربية المتحدة. من خلال ما سمعناه من الناس الإماراتية القديم حول حفل الزفاف في الماضي وماذا نفعل الآن في حفل الزفاف، وهناك الكثير من الطفرات حدث. واحد منهم هو فستان الزفاف. في الماضي، كانت العروس ترتدي ثوبا أخضر (Thoob) ووضع الحلي في رأسها أن نسميها (الطاسه)، (Merteasha) وضع في بلدها نيك و(Alkaff) في يديها، ولكن في الوقت الحاضر العروس ترتدي الثوب الأبيض والصيد في يدها باقة من الزهور وضعت Tarha في رأسها وارتداء طقم من الحلي.
          
طفرة أخرى هي طريقة لتناول الطعام. في الماضي، كانت العائلة الطبخ الطعام لحفل الزفاف. بعد أن الضيوف يأكلون الطعام على الأرض واستخدام أيديهم لتناول الطعام، بينما في الوقت الحاضر العريس يدفع المال لمطعم لطهي الطعام لحفل الزفاف، ووضع الطعام على الطاولات لصالح الفريق الضيف ويستخدمون الملاعق والسكاكين والشوك لتناول الطعام. على الرغم من أن يتم تغيير أماكن الزفاف من المنازل والخيام إلى قاعات وغرف.
       
          
أيضا، عندما دخل العروس للضيوف السابقة لها جميع الإخوة والأخوات دخل عليها وجلست في الأرض، ولكن الآن عندما يدخل إلى مرحلة قاعة دخولها مع أحد إخوتها أو حسب تعبيرها ويجلس على كرسي جميلة . ومع ذلك، بعد حفل الزفاف العروس في الماضي بقي يوم واحد في بيت أبيها ثم ذهبت إلى بيت زوجها لتعيش مع أسرته، بينما الآن العروس تذهب مع بيت زوجها في نفس يوم الزفاف وانها تستطيع ان حياة مع أسرته أو في بيتها.


  
المناقشات والتوصيات

      
النقطة الأكثر أهمية التي تحتاج إلى مناقشة هي المشاكل الاجتماعية. وعلاوة على ذلك، ما يمكننا القيام به للحد منها. أيضا، وسوف نحاول أن يوصي بعض النصائح للوالدين، عرائس والعرسان للحد منها، مثل (المهر المرتفع، وظروف العروس والديون الكبيرة).
         
في الوقت الحاضر، والد العروس يطلب المهر عالية من العريس وهي عبارة عن 100-500 آلاف درهم. ثم العريس يقرر إذا كان يدفع هذه الأموال أو يتزوج امرأة أجنبية في أقل من أن المهر الذي يؤدي إلى مشكلة أخرى. في رأيي، أعتقد أن الآباء والأمهات أن لا يسأل الكثير من المهر لأن نبينا محمد قال أن الفتاة التي تتزوج مع انخفاض المهر لديها اكثر نعمة. أعتقد أن أفضل وسيلة للحد من هذه المشكلة هو تثقيف الناس دينيا ونقول لهم عن نتائج يسأل المهر المرتفع. أيضا، يجب على الحكومة وضع عقوبات لمن يسأل المهر المرتفع. مشكلة أخرى هي الظروف العروس. في بعض الأحيان، العروس يطلب عريسها لقاعة الزفاف مكلفة والبطاقات بدلا من بيتها، معذور من قبل أنها لا تريد أن تعيش مع عائلته ليست مشاكل معهم.
             
ثم، فإن العريس تأخذ قرض من البنك وعاما بعد عام ودينه زيادة، مما يجعل المشاكل مع زوجته وعائلته وأحيانا هذا يؤدي إلى الطلاق. في رأيي، للحد من هذه المشكلة يمكن أن نقول العرائس حول المشكلات التي يمكن أن يحدث بسبب الظروف لها وضعها بين خيارين. وبالإضافة إلى ذلك، حاولت الحكومة للحد من مشكلة الديون التي تجعل (جمع الزفاف) للرجال لإنقاذ جزء من أموالهم.
  
        




       
وعلاوة على ذلك، أمر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لتشكيل صندوق الزفاف. لمساعدة المواطنين في تكاليف حفل الزفاف في عام 1992.
الهدف من صندوق الزواج:
 
1. تشجيع الرجال المواطن في الزواج من امرأة المواطن.2. تقديم المنح المالية لمواطني الدولة القدرات المحدودة لدعم لهم في تكاليف الزواج و.3. انخفاض نسبة الزواج من الأجانب وتثقيف المواطنين حول الآثار الاجتماعية.4. مساعدة لجعل استقرار الأسرة في المجتمع وتثقيفهم دينيا والثقافية والسوسيولوجية لتحقيق السياسة الاجتماعية للدولة مع الوزارات المختصة.


 
استنتاج

       
وكان الهدف من بحثنا لمعرفة ما هي الاختلافات الرئيسية بين حفلات الزفاف في الماضي والحاضر في دولة الإمارات العربية المتحدة. من أجل العثور على ذلك، بحثنا في مختلف المواقع، والكتب، ومقابلات مع بعض النساء العجائز الذين يمكن أن تساعدنا في مشروعنا وأخيرا، أجرينا مقابلات مع عشرين شخصا، الذين تزوجوا.يمكننا أن نرى من النتائج أن حفلات الزفاف في الماضي كانت مختلفة تماما عن هذه الأيام. النتيجة كانت واحدة مثيرة للاهتمام أن السبيل للتحضير لحفلات الزفاف، والتي كانت أسهل في الماضي من هذه الأيام. بالإضافة إلى ذلك، يدفع كانت أقل من هذه الأيام. وعلاوة على ذلك، هناك العديد من الاختلافات في المواد الغذائية وalzihba وأسلوب الزفاف.
     
وكانت نتيجة أخرى مثيرة للاهتمام أن الفوائد من الزواج التي هي، (الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والدينية) كانت مهمة جدا لكل عائلة. في حين، في الوقت الحاضر، كل هذه الفوائد وتختفي باستثناء فوائد الدين.وأخيرا، وجدنا أن الاختلافات بين متوسط ​​المهر قبل وبعد صندوق الزواج. يظهر على الرسم البياني فطيرة أن متوسط ​​المهر قبل صندوق الزواج كان 7485، في حين زادت ل20000 بعد ذلك.

Post a Comment

Previous Post Next Post