الموضوع : أمنا الكويت
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :-1- أسلوب الأمر وأسلوب النهي
2- أسماء
الإشارة
التذوق الفني : اختيار عبارة أعجبته
مع التعليل
الرسم الهجائي :
1- اللام الشمسية واللام القمرية
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي
: عبارات من الموضوع
التعبير : التعبير عن المشاعر
الموضوع : علم بلادي
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :-1- الإفراد والتثنية والجمع
2-
الأسماء الموصولة
التذوق الفني : الكلمة الدالة على
الجمال
الرسم الهجائي :
1- همزة القطع
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي
: عبارات من الموضوع
التعبير : استخدام أدوات
الربط
الأنشطة اللغوية : رواية " عدل أمير "
المجال : المجتمع المدرسي
الموضوع : صحيفة المدرسة
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :-1- تكوين
الجملة الاسمية والفعلية
2- أدوات
الاستفهام
التذوق الفني : التعبير الأجمل
الرسم الهجائي :
1- المقطع المشدد
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي
: عبارات من الموضوع
التعبير : استخدام علامات
الترقيم
الأنشطة اللغوية : نشيد " أحفاد
الخلود " ( حفظ من 1- 5 ) (ترديد من
6-10 )
الموضوع : مجلس الطلاب
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :-1- الاسم والفعل والحرف
2- الفعل
المضارع
التذوق الفني : التعبير الأكثر
دلالة
الرسم الهجائي :
الهمزة المتطرفة بعد المد بالألف
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي
: عبارات من الموضوع
التعبير : ترتيب جمل لتكوين
فقرة
الأنشطة اللغوية : موضوع "النحلة "
القراءة الحرة : محتوى لغوي مناسب
الموضوع : عام دراسي جديد
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :-1- أدوات النفي
2- أسلوب
النهي
التذوق الفني : التعبير الأجمل
الرسم الهجائي :
1- المد بالياء
2- اللام
الشمسية واللام القمرية
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي
: عبارات من الموضوع
التعبير : ترتيب جمل لتكوين
فقرة
__________________________________________________________________
*************************************************************************
1- تدريبات لغوية 1- تدريبات على ما
سبقت دراسته
2-
تدريبات على مهارات التفكير
_______________________________________________________
المجال : النشاط اليومي في البيئة والمجتمع
الموضوع : لؤلؤتنا الزرقاء
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :ضمائر المخاطب
التذوق الفني : اختيار عبارة أعجبته
مع التعليل
الرسم الهجائي :
1- المد بالألف
2- المد
بالياء
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي
: عبارات من الموضوع
التعبير : كتابة اقتراحات
الأنشطة اللغوية : نشيد " بيئتنا الحلوة ( ترديد )
_________________________________________________________________
الموضوع
: رحلة إلى البر
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :ضمائر المتكلم
التذوق الفني : الكلمة الدالة على
الجمال
الرسم الهجائي :
1- الهمزة المتوسطة على الألف
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي
: عبارات من الموضوع
التعبير : كتابة تقرير
الأنشطة اللغوية : موضوع " الشاشة الرابعة "
________________________________________________________________
الموضوع : المسجد الكبير
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :ضمائر الغائب
التذوق الفني : التعبير الأكثر
دلالة
الرسم الهجائي :
1- اتصال حروف بكلمات مبدوءة بال
2- واو
الجماعة
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي
: عبارات من الموضوع
الأنشطة اللغوية : موضوع الغار
القراءة الحرة : محتوى لغوي مناسب
المجال : الخدمات
المجتمعية
الموضوع : السعادة التي كنا نحلم بها
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :1- الإفراد والتثنية
والجمع
2- أسماء
الإشارة
التذوق الفني : اختيار عبارة أعجبته
مع التعليل
الرسم الهجائي :
1- الهمزة المتوسطة على الياء
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي
: عبارات من الموضوع
الأنشطة اللغوية : نشيد " وطني الغالي ( حفظ 1-6 ) ( ترديد 7-10 )
__________________________________________________________________________________
**********************************************************************************
الموضوع : أول مستشفى
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :1- ظرفا الزمان
والمكان
2-
المفعول به
التذوق الفني : التعبير الأجمل
الرسم الهجائي :
1- المد بالياء
2- الهمزة
المتطرفة على السطر
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي
: عبارات من الموضوع
___________________________________________________________________________
الموضوع
: أحبك يا وطني
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :1- أسلوب الأمر
2- الإفراد والتثنية
والجمع
التذوق الفني : التعبير الأجمل
الرسم الهجائي :
1- المقطع الساكن
2-
التنوين بأنواعه
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي
: عبارات من الموضوع
التعبير : كتابة
التقرير
الأنشطة اللغوية : قصة " القاضي العادل "
_____________________________________________________________________
المجال : العلم وتطبيقاته
الموضوع : بنك المعلومات
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :1- أدوات الاستفهام
التذوق الفني : التعبير الأكثر
دلالة
الرسم الهجائي :
1- المقطع المشدد
2- الهمزة
المتطرفة بعد ياء ساكنة
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي
: عبارات من الموضوع
التعبير : 1- ترتيب جمل لتكوين
فقرة
2- كتابة بطاقة دعوة
الأنشطة اللغوية : نشيد " يا رجال الدنيا الجديدة
" ( حفظ 1-6 ) ( ترديد 7-9 )
______________________________________________________________________
الموضوع
: العلم نور
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :1- الإفراد والتثنية
والجمع
2- أسماء
الإشارة
التذوق الفني : التعبير الأجمل
الرسم الهجائي :
1- التاء المفتوحة والتاء المربوطة
2- همزة
الوصل وهمزة القطع
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي
: عبارات من الموضوع
التعبير : 1- كتابة طلب
الأنشطة اللغوية : قصة جزاء سنمار
القراءة الحرة : محتوى لغوي مناسب
_______________________________________________________________________________
الموضوع : أعلام من بلادي
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :1- أسماء
الإشارة
2- السماء
الموصولة
التذوق الفني : الكلمة الدالة على
الجمال
الرسم الهجائي :
1- الهمزة المتوسطة على الألف
2- التفريق
بين الحروف المتقاربة صوتاً
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي
: عبارات من الموضوع
التعبير : 1- ترتيب جمل لتكوين
فقرة
2- وصف مشاهد
________________________________________________________________________
الموضوع : نشيد العلم
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :1- ضمير الغائب
2- أدوات
الاستفهام
التذوق الفني : اختيار عبارة أعجبته
مع التعليل
الرسم الهجائي :
1- الهمزة المتوسطة على واو
2- التاء
المفتوحة والتاء المربوطة
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي
: عبارات من الموضوع
التعبير : 1- كتابة أحداث قصة
قرأها أو استمع إليها
___________________________________________________________________________
*********************************************************************
Post a Comment