الموضوع : أمنا الكويت
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :-1- أسلوب الأمر وأسلوب النهي  
                           2- أسماء الإشارة  
التذوق الفني : اختيار عبارة أعجبته مع التعليل 
الرسم الهجائي  : 1- اللام الشمسية واللام القمرية
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي : عبارات من الموضوع
التعبير : التعبير عن المشاعر 
الموضوع : علم بلادي
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :-1- الإفراد والتثنية والجمع  
                           2- الأسماء الموصولة  
التذوق الفني : الكلمة الدالة على الجمال 
الرسم الهجائي  : 1- همزة القطع 
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي : عبارات من الموضوع
التعبير : استخدام أدوات الربط 
الأنشطة اللغوية : رواية " عدل أمير "
المجال : المجتمع المدرسي
الموضوع : صحيفة المدرسة   
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :-1- تكوين  الجملة الاسمية والفعلية  
                           2- أدوات الاستفهام  
التذوق الفني : التعبير الأجمل 
الرسم الهجائي  : 1- المقطع المشدد 
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي : عبارات من الموضوع
التعبير : استخدام علامات الترقيم 
الأنشطة اللغوية : نشيد " أحفاد الخلود " ( حفظ من 1- 5 )   (ترديد من 6-10 )

الموضوع : مجلس الطلاب    
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :-1- الاسم والفعل والحرف  
                           2- الفعل المضارع
التذوق الفني : التعبير الأكثر دلالة  
الرسم الهجائي  : الهمزة المتطرفة بعد المد بالألف 
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي : عبارات من الموضوع
التعبير : ترتيب جمل لتكوين فقرة  
الأنشطة اللغوية : موضوع "النحلة "
القراءة الحرة : محتوى لغوي مناسب


الموضوع : عام دراسي جديد     
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :-1- أدوات النفي   
                           2- أسلوب النهي 
التذوق الفني : التعبير الأجمل   
الرسم الهجائي  : 1- المد بالياء
                          2- اللام الشمسية واللام القمرية  
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي : عبارات من الموضوع
التعبير : ترتيب جمل لتكوين فقرة   
__________________________________________________________________
                  *************************************************************************


               1- تدريبات لغوية 1- تدريبات على ما سبقت دراسته
                                       2- تدريبات على مهارات التفكير
               _______________________________________________________
           
               المجال : النشاط اليومي في البيئة والمجتمع
الموضوع : لؤلؤتنا الزرقاء
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :ضمائر المخاطب
التذوق الفني : اختيار عبارة أعجبته مع التعليل 
الرسم الهجائي  : 1- المد بالألف
                          2- المد بالياء 
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي : عبارات من الموضوع
                 التعبير : كتابة اقتراحات
                الأنشطة اللغوية : نشيد " بيئتنا الحلوة     ( ترديد )
               _________________________________________________________________

  الموضوع : رحلة إلى البر 
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :ضمائر المتكلم 
التذوق الفني : الكلمة الدالة على الجمال  
الرسم الهجائي  : 1- الهمزة المتوسطة على الألف 
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي : عبارات من الموضوع
                 التعبير : كتابة تقرير  
                الأنشطة اللغوية : موضوع " الشاشة الرابعة "
             ________________________________________________________________
           


الموضوع : المسجد الكبير 
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :ضمائر الغائب
التذوق الفني : التعبير الأكثر دلالة  
الرسم الهجائي  : 1- اتصال حروف بكلمات مبدوءة بال
                          2- واو الجماعة  
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي : عبارات من الموضوع
                الأنشطة اللغوية : موضوع الغار
  القراءة الحرة : محتوى لغوي مناسب

                المجال : الخدمات المجتمعية
الموضوع : السعادة التي كنا نحلم بها 
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :1- الإفراد والتثنية والجمع
                         2- أسماء الإشارة 
التذوق الفني : اختيار عبارة أعجبته مع التعليل 
الرسم الهجائي  : 1- الهمزة المتوسطة على الياء 
                         
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي : عبارات من الموضوع
               الأنشطة اللغوية : نشيد " وطني الغالي    ( حفظ 1-6 )      ( ترديد 7-10  )
              __________________________________________________________________________________
              **********************************************************************************
             

الموضوع : أول مستشفى  
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :1- ظرفا الزمان والمكان 
                         2- المفعول به  
التذوق الفني : التعبير الأجمل
الرسم الهجائي  : 1- المد بالياء
                          2- الهمزة المتطرفة  على السطر  
                         
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي : عبارات من الموضوع

                ___________________________________________________________________________
                   الموضوع : أحبك يا وطني   
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :1- أسلوب الأمر
                         2- الإفراد والتثنية والجمع                     
التذوق الفني :   التعبير الأجمل  
الرسم الهجائي  : 1- المقطع الساكن
                          2- التنوين بأنواعه
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي : عبارات من الموضوع
 التعبير : كتابة التقرير
               الأنشطة اللغوية : قصة " القاضي العادل "     
          _____________________________________________________________________

المجال : العلم وتطبيقاته  
الموضوع : بنك المعلومات
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :1- أدوات الاستفهام  
التذوق الفني : التعبير الأكثر دلالة   
الرسم الهجائي  : 1- المقطع المشدد
                           2- الهمزة المتطرفة بعد ياء ساكنة    
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي : عبارات من الموضوع
التعبير : 1- ترتيب جمل لتكوين فقرة
               2- كتابة بطاقة دعوة             
               الأنشطة اللغوية : نشيد " يا رجال الدنيا الجديدة "         ( حفظ 1-6 )      ( ترديد 7-9 )
             ______________________________________________________________________
                 الموضوع : العلم نور 
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :1- الإفراد والتثنية والجمع                     
                         2- أسماء الإشارة
التذوق الفني : التعبير الأجمل   
الرسم الهجائي  : 1- التاء المفتوحة والتاء المربوطة 
                           2- همزة الوصل وهمزة القطع     
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي : عبارات من الموضوع
التعبير : 1- كتابة طلب 
               الأنشطة اللغوية : قصة جزاء سنمار        
               القراءة الحرة : محتوى لغوي مناسب
               _______________________________________________________________________________
الموضوع : أعلام من بلادي 
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :1- أسماء الإشارة  
                         2- السماء الموصولة
التذوق الفني : الكلمة الدالة على الجمال    
الرسم الهجائي  : 1- الهمزة المتوسطة على الألف
                           2- التفريق بين الحروف المتقاربة صوتاً     
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي : عبارات من الموضوع
التعبير : 1- ترتيب جمل لتكوين فقرة
               2- وصف مشاهد              
            ________________________________________________________________________

الموضوع : نشيد العلم 
الثروة اللغوية :معرفة معاني المفردات
السلامة اللغوية :1- ضمير الغائب
                         2- أدوات الاستفهام  
التذوق الفني : اختيار عبارة أعجبته مع التعليل   
الرسم الهجائي  : 1- الهمزة المتوسطة على واو
                           2- التاء المفتوحة والتاء المربوطة 
الرسم الكتابي : خط النسخ التعليمي : عبارات من الموضوع
التعبير : 1- كتابة أحداث قصة قرأها أو استمع إليها 
               ___________________________________________________________________________
                      *********************************************************************








Post a Comment

Previous Post Next Post