على الرغم من أن هذا مفهوم التنمية يرتبط بشدة مع بياجيه والتقاليد الجدد Piagetian، فإنه لا يقتصر على هذه التقاليد، على العكس من ذلك. ومن تأثير واسع الانتشار. على سبيل المثال، والباحثين يحاولون التعرف على النظريات ضمنية من الأطفال يصف تفكير الأطفال بعبارات مختلفة جدا عن تلك التي تستخدمها بياجيه والجدد Piagetian. كما يكتشفون في كثير من الأحيان المهارات المبكرة أهم. ومع ذلك، والأوصاف تنميتها متشابهة. نقدم الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وجود نظرية العقل على أساس الرغبة، في حين أن 3 سنوات سيكون له نظرية العقل على أساس الاعتقاد والرغبة (يلمان، 1990). نقدم أطفال 3 سنوات وجود نظريات غير التمثيلية للعقل، في حين أن 5 سنوات سوف التمثيلية نظريات (بيرنر، 1991). أن الأطفال 4 سنوات لديهم نظرية نفسية من الأحياء وتلك 10 عاما في الحقيقة نظرية بيولوجية (كاري، 1985). كما هو الحال في Piagetian والنهج الجديد Piagetian، استعارة من الدرج هي الفكرة الأساسية لانحسار التنمية (الشكل 4.2).
وfourmes الوصف من قبل الباحثين في منظور نظرية معالجة المعلومات تختلف من هذين النهجين ليس فقط في المفردات المستخدمة ولكن أيضا على بدقة متناهية من الوصف العملية والمعرفية المفترض أصلا السلوكيات. ومع ذلك، مرة أخرى، فإنها تصف التطور المعرفي على شكل سلسلة من المعادلات 1: 1 بين الأعمار وطرق التفكير. على سبيل المثال، وصفت اشكرافت (1987) اكتساب الخبرات المتعلقة بالمشاكل إضافة بسيطة على انها تنطوي على تسلسل التنموية التالية (على سبيل المثال 3 + 7 ..) في 4-5 سنوات أن الأطفال العد من . من 5 إلى 8 سنوات، فإنها تعول بداية مع أكبر من رقمين التي يمكن ان تضاف؛ أن الأطفال الأكبر سنا والبالغين على التعافي الحل الصحيح مباشرة في الذاكرة. بي الوصف الخاص للتنمية الحفظ (زيجلر، 1981) تشير إلى أن معظم الأطفال 3 و 4 سنوات تستند أحكامهم على أطوال النسبية للعناصر للمقارنة الصفوف. بعض الأطفال بعمر 4 سنوات ومعظم هؤلاء 5 سنوات تقوم على عد الأشياء. وأطفال في سن 6 سنوات، وتستند في أحكامها إلى ذلك النوع من التحول جعلت (الشكل 4.3).


كما سبق ذكره، والأوصاف من هذا النوع هي على الأقل غريبة، بالنظر إلى ما نعرفه الآن من تطوير تفكير الأطفال. هذا يشير إلى أن طريقة أخرى للتفكير في تطوير قد يكون أكثر فائدة.
1.2
استعارة من موجات متداخلة
ويمكن اعتماد مجموعة من الافتراضات البديلة بشأن التنمية، على افتراض أن هذا التوجيه هو أكثر اتساقا مع البيانات ومثيرة للاهتمام لفهم التغيير. الأطفال قد نفترض أن هذا عادة ما تستخدم عدة طرق لفترات طويلة. بدلا من النظر في وضع مثل الانتقال من المستوى 1 إلى المستوى 2 والمستوى 3، ويعتبر زيادة تدريجية وانخفاض

Post a Comment

Previous Post Next Post