ماركتنج فن الإدارة والتسويق
ماركتنج فن الإدارة والتسويق
الإدارة التسويقية
الادارة التسويقية في البنوك
الادارة التسويقية الحديثة المفهوم والاستراتيجية
الادارة التسويقية
الادارة التسويقية الحديثة
الادارة التسويقية المتقدمة
الاداره التسويقيه الناجحه
تعريف الإدارة التسويقية
بحث حول الادارة التسويقية
Marketing Management
بتطبيق المفهوم التسويقي في المجالين التاليين:
• الأول: الأنشطة التسويقية في المشروع يجب أن تنظم وتنسق وتدار بشكل أفضل.
• الثاني: يجب أن يُعطى مدير التسويق دوراً في التخطيط العام للمشروع ورسم سياسته.
• وتتحقق الإدارة التسويقية في ظل علم الإدارة عن طريق اتخاذ القرارات، حيث أن معظم القرارات الإدارية هي قرارات تسويقية تعتمد على حاجات المستهلك وتفضيلاته. وفي المشاريع الإنتاجية قد تتخذ القرارات التسويقية قبل القرارات الإنتاجية لأن من القرارات التسويقية ما يجب اتخاذه قبل بدء الدورة الإنتاجية. وفي إطار الإدارة التسويقية يعد المشروع وحدة متكاملة موجهة نحو السوق لتامين احتياجات المستهلك وطلباته.
• ويعبر علم الإدارة عن الجهد الجماعي بين مختلف مستويات الجهاز الإداري على الرغم من اختلاف طبيعة العمل الإداري بين المستويات الإدارية المختلفة، لهذا فهو جهد مشترك لكل التخصصات الإدارية فالإدارة العليا تعمل على رسم السياسات وتحديد الأهداف ومتابعة التنفيذ من خلال جهاز إداري متخصص. بينما تعد الحلقة الإدارية الوسطى صلة الوصل بين المستويات الإدارية التي تتلقى الأوامر الإدارية من المستويات الأعلى وتحويلها إلى واقع عملي، أما الحلقة الإدارية الدنيا فإنها تعد الجهة المشرفة على العمليات التنفيذية في الأقسام الإنتاجية.
• إدارة الوحدات الإنتاجية المزرعية تعتبر من أهم العوامل والاعتبارات الاقتصادية والاجتماعية التي يجب العناية بدراستها وذلك ما أردنا المحافظة على البنيان الاقتصادي الزراعي السعودي من التعرض لأي انخفاض أو نقصان في جدارته الاقتصادية والاجتماعية على حدد سواء.
• الإدارة المزرعية تعد أحد مباحث علم الإقتصاد الزراعي الذي يتضمن تطبيق المعارف والنظريات الاقتصادية في مجال الإنتاج الزراعي.
• ومع تطور الاحتياجات الإنسانية وازديادها وتشابكها مع مرور الزمن وكذلك زيادة الأعباء الملقاة على عاتق الوحدات الإنتاجية للوفاء بهذه الاحتياجات ومع التقدم العلمي الذي شهدته البشرية وزيادة الضغط المستمر على الموارد المتاحة لإشباع حاجات الإنسان، ظهرت الحاجة إلى إستخدام الأسلوب العلمي في إدارة الوحدات الإنتاجية، ونظراً لما لعنصر الإدارة المزرعية من إمكانيات كبيرة في المساهمة في العمل على زيادة الجدارة الإنتاجية والاقتصادية وحسن استغلال الموارد المتاحة بكفاءة اقتصادية عالية فإنه يمكن القول إن عملية تخطيط
• يساهم علم الإدارة في عملية تنظيم العاملين في المشاريع فهو يهتم بالناحية التنظيمية كونها تنسق جهود العاملين وترتب النشاطات وتوزيع الجهود والفعاليات. إن تنظيم هذه النشاطات يعد أساس العملية الإدارية الذي يضمن نجاح العمل الإداري وتحقيق أهدافه.
• تطورت العلوم الإدارية في السنوات الماضية تطوراً ملحوظا بالاعتماد على الكثير من العلوم والمعارف وفقا للمعايير الاقتصادية والاتجاهات الإنسانية بحيث يمكن القول أن العمل الإداري قد تطور كمهنة وكوظيفة تمارس من قبل الكثير من المختصين في مجالات العلوم الإدارية كافة.
• رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للعاملين في المشاريع عن طريق زيادة الإنتاج وتحسين نوعيته بالاعتماد على الجهاز الإداري الفعال القادر على تنسيق الجهود والتفاعل بين الفعاليات والأنشطة المختلفة.
• الاستخدام العقلاني للموارد المتاحة في إطار الموارد الوطنية وفي حدود المشروع.
• يعتمد علم الإدارة على الجهد الجماعي المنظم لسائر العاملين في الجهاز الإداري في إطار المستويات الإدارية المختلفة بداء من وضع الخطط الإنتاجية، ووضع البرامج الزمنية اللازمة لتنفيذها، ومن ثم مراقبة عملية التنفيذ وتتبعها وتصحيح الانحرافات والأخطاء والتغلب عليها في حال حدوثها.
• اتخاذ القرارات الإدارية بالاعتماد على البحوث العلمية والبرمجة الرياضية واختيار البديل الأفضل من بين مجموعة البدائل.
• إيجاد الجهاز الإداري القادر على قيادة شؤون المشروع وتسييرها من خلال المعرفة العلمية والعملية لهذا الجهاز.
ماركتنج فن الإدارة والتسويق
ماركتنج فن الإدارة والتسويق
الإدارة التسويقية
الادارة التسويقية في البنوك
الادارة التسويقية الحديثة المفهوم والاستراتيجية
الادارة التسويقية
الادارة التسويقية الحديثة
الادارة التسويقية المتقدمة
الاداره التسويقيه الناجحه
تعريف الإدارة التسويقية
بحث حول الادارة التسويقية