موضوع عن أبراج الكويت ابتدائي  


موضوع عن أبراج الكويت ابتدائي

موضوع انجليزي عن ابراج الكويت ابتدائي

موضوع عن معالم الكويت بالانجليزي

موضوع تعبير عن معالم الكويت

لغز عن أبراج الكويت

تقرير عن رحلة إلى أبراج الكويت

أبراج الكويت كرتون

أبراج الكويت اليوم

أبراج الكويت من الداخل

موضوع عن ابراج الكويت ابتدائي

تعبير عن ابراج الكويت ابتدائي

موضوع انجليزي عن ابراج الكويت ابتدائي

 

 

تعتبر أبراج الكويت من أهم المعالم السياحية والثقافية في دولة الكويت الواقعة في جنوب غرب قارة آسيا وهي ثلاثة أبراج عالية تقع على ساحل الخليج العربي في شرق مدينة الكويت العاصمة. الكويت ، وعودة فكرة إنشاء هذه الأبراج إلى الشيخ جابر الأحمد الصباح.

 

أبراج الكويت هي ؛

 

البرج الرئيسي: أطول برج يبلغ ارتفاعه 187 متراً عن سطح الأرض ، وقطره عشرين متراً.

 

 البرج الأوسط: خزان مياه ضخم ارتفاعه 147 متراً وقطره 18 متراً.

 

البرج الأصغر: برج الإنارة والتحكم بالكهرباء للمنطقة المحيطة ، ويبلغ ارتفاعه 113 مترًا عن سطح الأرض ، وقطره اثنا عشر مترًا ، ويحتوي هذا البرج على مائة كشاف مثبتة عليه لإضاءة الأبراج من الوسط والأكبر.

 

تاريخ بناء الأبراج في الكويت.

 

عادت فكرة إنشاء هذه الأبراج في عام 1963. وأعيد إنشاء فكرة تصميمها في عام 1968.

 

أبراج الكويت هي ثلاثة أبراج من الخرسانة المسلحة تقع في الكويت ، عاصمة البلد المتماثل.

وصف

يبلغ ارتفاع البرج الرئيسي 187 متراً ويتكون من مطعم وبرج مياه. هناك أيضًا مجال مراقبة يرتفع إلى 123 مترًا فوق مستوى سطح البحر ويقوم بتدوير كامل كل 30 دقيقة. البرج الثاني ، الذي يبلغ ارتفاعه 145.8 مترًا ، يعمل أيضًا كبرج مائي. يضم البرج الثالث معدات للتحكم في تدفق الكهرباء ويضيء أكبر برجين. يمكن للأبراج استيعاب 4500 متر مكعب من المياه.

تم تصميمها بواسطة Sune Lindström و Malene Björn وتم بناؤها بواسطة Energoprojekt ، وهي شركة من بلغراد في يوغوسلافيا. تم فتح الأبراج للجمهور في مارس 1979. وتضررت الأبراج بشدة من قبل العراقيين خلال احتلالهم للكويت من 1990 إلى 1991 وتم تجديدها في عام 1992 بعد تحرير البلاد.

 

 

التصميم والبناء

يبلغ ارتفاع البرج الرئيسي حوالي 187 متراً ويتكون من دائرتين. يحتوي الجزء السفلي في الجزء السفلي من خزان مياه تبلغ مساحته 4500 متر مكعب وفي النصف العلوي مطعم يتسع لـ 90 شخصًا وكافيتريا وقاعة وغرفة استقبال. الكرة العلوية ، التي ترتفع إلى 123 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتكمل جولة كاملة كل 30 دقيقة ، بها كافيتريا. يبلغ ارتفاع البرج الثاني 147 متراً ويعمل كخزان مياه. يحتوي البرج الثالث على معدات لإضاءة البرجين الكبيرين. تحتوي الأبراج على 9000 متر مكعب من المياه بالكامل .3 4 5 على الرغم من وجود ثلاثة أبراج ، غالبًا ما يشار إلى الهيكل باسم برج الكويت في صيغة المفرد.

 

تم تصميم أبراج الكويت من قبل المهندس المعماري الدنماركي Malene Bjørn كجزء من مشروع توزيع المياه الذي تديره شركة الهندسة السويدية VBB (أعيدت تسميتها Sweco في عام 1997). أقام المهندس الرئيسي لشركة Sune Lindström خمس مجموعات من أبراج مياه الفطر النموذجية ، أبراج مياه الكويت ، لكن أمير الكويت ، الشيخ يابر الأحمد ، أراد تصميمًا أكثر جاذبية للموقع السادس. من بين عشرة تصاميم مختلفة ، تم تقديم ثلاثة تصاميم للأمير الذي اختار التصميم.

 

 

 

تم إنشاء مشروع أبراج الكويت من قبل شركة VBB ، التي تعاقدت على بناء Energoprojekt في بلغراد ، يوغوسلافيا. 9 تم بناء الأبراج من الخرسانة المسلحة والخرسانة سابقة الإجهاد. بدأ البناء من عام 1971 إلى عام 1976 وافتتح البرج الرئيسي للجمهور في 1 مارس 1979

 

 

يمتد ما يقرب من 41000 قرص فولاذي مطلي بالمينا على المجالات الثلاثة بثماني درجات من الأزرق والأخضر والرمادي ، تذكرنا بقباب البلاط في المساجد التاريخية. الأقراص مرتبة في أنماط حلزونية حول المجالات. ووفقًا للمهندس المعماري ، فإن مجموعة الأبراج تشير إلى مُثل الإنسانية والتكنولوجيا ، التي يرمز إليها المنطاد والصاروخ. (11) كانت أبراج الكويت ، إلى جانب أبراج مياه الكويت ، خلال حرب الخليج الأولى عامي 1990 و 1991 ، تضررت الأبراج ، حيث كان صدام حسين يعتزم هدمها. لحسن الحظ ، لم يحدث سوى أضرار هيكلية طفيفة.

Post a Comment

Previous Post Next Post