موضوع يخدم وطني

حوار عن موضوع يخدم وطني

موضوع كيف أخدم وطني

موضوع تعبير عن التلميذ الصغير في مدرسته يستطيع ان يخدم وطنه بقدر ما يستطيع

كيف يخدم المعلم وطنه

كيف احمي وطني

موضوع تعبير عن التلميذ الصغير في مدرسته يستطيع أن يخدم وطنه بقدر ما يستطيع

كيف اخدم وطني لغتي

أمثلة على خدمة الوطن

كيف يمكن للطالب أن يخدم وطنه

 

 

اخدم بلدي

 

عندما انخرطت في السياسة منذ ما يقرب من عشرين عامًا ، قمت بهذا الاختيار من منطلق حبي لبلدي ، من منطلق الرغبة في وضع نفسي في خدمة جميع سكان ساحل العاج. لم أستيقظ ذات صباح وأنا أقول لنفسي إن عليّ أن أقوم بعمل سياسي ، لكنني كنت أعرف دائمًا أنه في يوم من الأيام سأُدعى لتحمل المسؤولية والمشاركة في النقاش العام. عندما تتلقى الكثير من بلدك ، عليك أن تعرف كيفية ردها. بعد إثرائي بسنوات خبرتي في القطاع الخاص في ساحل العاج وعلى الصعيد الدولي ، شعرت أن الوقت قد حان لوضع مهاراتي المكتسبة في عالم الأعمال في خدمة أكبر لأننا أمة عظيمة.

 

كنت أعلم أنه مع دخولي إلى الساحة السياسية ، فإن الحيل القذرة ومشاحنات الأنا ستكون عقبات يوميًا. لكنني ما زلت مندهشًا من صغر بعض خدم الدولة المفترضين ومن الحروب من أجل التعيين في المناصب المرموقة.

 

كم هو محزن أن نرى غياب الانفتاح والمحافظة السائدة يقيدان المبادرات والابتكارات التي يمكن أن تساهم في تجديد بلادنا! لا ينبغي أن يؤدي الانتماء إلى تحالف أحزاب إلى نوع من الخمول في تفكير كل من أعضائه بذريعة محاولة تخدير في التوليف ، واقتناعا منهم بالحاجة إلى نقاش عام وسياسي ، أرادوا إقصائي اصمت لأنك تريد إسماع صوت مختلف.

 

لكن لا شيء يمكن أن يمنعني. في مواجهة الصعوبات ، تعلمت ألا أطعن. منذ طفولتي المبكرة ، كنت مشبعًا بالفكر الهوفوي وأعتزم الاستمرار في إحيائه على الساحة السياسية الإيفوارية.

 

إن تعلق بوحدة كوت ديفوار وازدهارها ، وبسعادة وفخر الإيفواريين ، هي قيم متجذرة بعمق في روحي ووجهت رحلتي طوال حياتي. ولهذا ، فإن العمل والجهد والتفاني هي مبادئي كل يوم.

 

بعد كل هذه السنوات من النشاط المكثف ، أخذت الوقت الكافي للتفكير. لأكثر من عام ، كنت قادرًا على اتخاذ الخطوة اللازمة لتحليل تطور بلدنا في السنوات الأخيرة ، واستخلاص الدروس والتفكير في مستقبله. لا يمكن أن تفوت كوت ديفوار اجتماع 2020 ، الذي ينبغي أن يكون مناسبة لمناقشة وطنية كبرى ، حيث سيأتي جميع الإيفواريين ويعبرون عن أنفسهم. وفوق كل شيء ، يجب أن يأخذ الشباب الإيفواري مكانهم في هذه المناقشة ، لأننا لا نستطيع الاستعداد للمستقبل بدون من سيكونون الفاعلين. حان الوقت لقلب الصفحة عند الانتقال والانتقال إلى العمل.

 

 

 

Post a Comment

Previous Post Next Post