هل مرض السيلان خطير

هل مرض السيلان خطير للرجال

تجربتي مع مرض السيلان

ماهو مرض السيلان

أعراض مرض السيلان في الفم

مرض السيلان عند النساء

هل مرض السيلان يسبب الايدز؟

علاج السيلان من الصيدلية

علاج السيلان الأبيض عند الرجال

               

نعم 

هل مرض السيلان خطير

تشمل عوامل خطر الإصابة بمرض السيلان ، الاتصال الجنسي مع العديد من الأشخاص والاتصال الجنسي مع شريك جديد. احتمال إصابة الرجل بالعدوى بعد ممارسة الجنس لمرة واحدة مع امرأة مصابة بالسيلان هو 20%، وحتى 60%- 70% بعد ممارسة الجنس لأربع مرات. إن احتمال إصابة المرأة بالعدوى من رجل مصاب بمرض السيلان أكثر ارتفاعًا.

قد يؤدي عدم تقديم العلاج المناسب للمصابين بمرض السيلان للعقم (Infertility)، حمل خارج الرحم - Ectopic pregnancy  (بسبب تَنَدُّب الأبواق)، ولألم بطن مزمن (Chronic abdominal pain). إن اختراق الجرثومة للدم هو أمر نادر في يومنا هذا، وشائع أكثر عند النساء بسبب طبيعة المرض لديهن، حيث إنه كما أسلفنا لا يتسم بظهور أعراض ناجمة عن العدوى. تؤدي الجرثومة لدى المولود حديثًا، بالأساس لالتهاب الملتحمة (Conjunctivitis) الذي قد يؤدي لانثقاب العين والعمى. لا تظهر أعراض عادةً، عندما يصاب البلعوم والمستقيم (Rectum) بالعدوى.

 

قد نجد المصاب به دائمًا الشكوى من ألم في المفاصل وانبعاث حرارة منها وبالإضافة إلى تورم المفاصل وهذا بسبب تسرب المرض إلى الدم مما يؤدي إلى ارتفاع في درجة حرارة الجسم والحمى والتقرحات الجلدية.

إذا تم إهمال علاج السيلان فإن السيدة ربما تصاب بعدم قدرتها على الإنجاب أي العقم لأنه يصيب عنق الرحم والأنابيب قناة فالوب كما أنه ينتقل إلى الحوض.

أما بالنسبة للرجل المصاب بالسيلان والذي لا يسعى للعلاج منه فإنه يعاني من العقم لأن السيلان يتسبب في انسداد القنوان التي يسير من خلالها الحيوان المنوي بسبب تكون أنابيب حول الخصيتين مما يجعلها الخصيتين ملتهبتين ومنتفختين.

ربما يؤدي مرض السيلان إلى الإصابة بالإيدز أو ما يعرف بفيروس نقص المناعة لدى البشر وكلاً من المرضين من المؤكد أن ينتقلوا إلى الشريك الآخر في العلاقة الجنسية.

في حالة أصيب الأطفال أثناء ولادتهم بمرض السيلان من أمهاتهم فإننا نجد الطفل ربما يصاب بتشوه وهو العمى أو يظهر في فروة رأسه الكثير من البقع الحمراء والالتهابات.

 

 

Post a Comment

Previous Post Next Post