موضوع عن قلعة الحصن

موضوع عن قلعة الحصن للصف الخامس الابتدائي

موضوع عن قلعة الحصن للصف السابع


موضوع عن قلعة الحصن في سوريا

موضوع عن قلعة الحصن للصف الخامس

موضوع عن قلعة الحصن

موضوع عن قلعة الحصن باللغة الفرنسية

موضوع عن قلعة حصن

معلومات عن قلعة الحصن

خاتمة موضوع عن قلعة الحصن

 

موضوع عن قلعة دمشق

من بنى قلعة الحصن

موضوع عن قلعة صلاح الدين

شعر عن قلعة الحصن

قلعة الحصن PDF

معلومات عن الحصن

لماذا سميت قلعة الحصن بهذا الاسم

اين تقع قلعة الحصن

قلعة الحصن

 

قلعة الحصن.
قلعة الحصن هي قلعة محصنة كبيرة تعود للقرن الثاني عشر وتقع في غرب سوريا. في اللغة العربية ، الكرك أو الكراك تعني "القلعة المحصنة".

شيد الصليبيون الكراك بين عامي 1142 و 1271 ، عندما استولى المماليك على القلعة.

وسيطر على فجوة حمص على مفترق الطرق التي تربط مدن طرطوشة وأنطاكية وطرابلس وبيروت.

زيارة قلعة الحصن

تم إنشاء القلعة على قمة تل مُدرج بعناية. إنه ضخم ، يشتهر بأنه منيعة ، ويحيط به صف مزدوج من الأسوار يفصل بينها خندق ضخم ، لا يزال جزء كبير منه مغمورًا بالمياه. تم بناء المباني على مستودعات مقببة يمكن أن تحتوي على ما يكفي من الطعام والعلف لإطعام الحامية بأكملها والخيول لمدة خمس سنوات.

معركة الحصن

 

كانت معركة الحصن معركة ليوم واحد خلال الحرب الأهلية السورية حول قرية الحصن ومركزها الصحيح في قلعة الصليبية التي تعود إلى القرون الوسطى والتي يعود تاريخها إلى 900 عام ، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، والتي كانت في أيدي مقاتلي المعارضة جنبًا إلى جنب مع الحصن نفسه منذ عام 2012. كان هدف الجيش السوري خلال المعركة هو قطع طرق إمداد المتمردين للمجندين والأسلحة القادمة من وإلى لبنان.

في صباح يوم 20 مارس ، بدأ القتال في وقت مبكر من فجر اليوم بقصف مكثف للقلعة التي تعود للقرون الوسطى حيث يُعتقد أن ثلاثمائة متمرد يسكنون. كما تعرضت بلدة حصن نفسها للقصف. وبحسب ناشط معارض ، فقد تم في اليوم السابق التوصل إلى اتفاق بشأن سلوك آمن للمتمردين في لبنان. ونفى القائد العسكري الذي قاد المعركة التوصل إلى اتفاق. وذكر أن الجيش رفض منح المتمردين المختبئين في القلعة سلوكًا آمنًا من القلعة وقام بالدفع الأخير إليها بعد رؤية المتمردين يتراجعون. ورد ناشط معارض آخر بمزاعم أن الجيش نصب كمينا لأفراد يفرون من مدينة الحصن بالقرب من الحدود اللبنانية ، مما أسفر عن مقتل العديد.

 

 

 


Post a Comment

Previous Post Next Post