اكتب اربعة اسطر اتحدث فيها عن تراث الجمهورية العربية السورية

 

موضوع تعبير عن علم الجمهورية العربية السورية

موضوع تعبير عن التراث السوري للصف السابع

الثقافة السورية

موضوع عن التراث

التراث السوري القديم

كيف نحافظ على قلعة حلب

تعبير عن التراث الثقافي

القوميات في سوريا

 

تشير ثقافة سوريا ، وهي دولة تقع في غرب آسيا ، أو ببساطة في الشرق الأدنى ، بواجهة متوسطية ، أولاً إلى الممارسات الثقافية التي يمكن ملاحظتها لسكانها (18.000.000 تقدير عام 2017).

 

سياحة ثقافية حقيقية

 

16 كما فهمت ، فإن سوريا ليست وجهة عادية وهذه هي أصولها الرئيسية. اقضِ المساء في فناء منزل دمشقي قديم تدخن النرجيلة وتناول المقبلات (المقبلات الشرقية) ، وتناول الشاي تحت أشعة الشمس المشرقة في زنوبيا القديمة في تدمر أو على ضفاف نهر الفرات ، واختار السجاد والمجوهرات الفضية في السوق حلب أو ببساطة الاستمتاع بضيافة رائعة من عائلة ... لا يمكن لسوريا أن تترك أي شخص غير مبال. لا شيء واضح في هذا البلد المعقد ، سواء من وجهة نظر العلاقات الاجتماعية أو الحياة اليومية. المؤشرات نادرة ، يجب أن تكون مطلعًا لفهم كيفية عمل النقل ؛ البنك ليس أفضل مكان لتغيير الأموال أو الاتصال بمكتب البريد ... ولكن كل شيء أصبح أسهل بفضل المساعدة المتبادلة والطيبة للسوريين. في سوريا أنت لست سائحاً بل ضيف. إذا تمت دعوتك لتناول الشاي أو مشاركة وجبة ، فهذا بلا مبالاة تامة. لا تتعرض لخطر التماس أي خدمة أو مساعدة مالية ؛ لذلك يمكنك أن تخذل حذرك وتستمتع بالضيافة.

 

17 في القرن التاسع عشر ، سافر المثقفون إلى الشرق لاكتشاف بقايا الحضارات الماضية وتركوا أنفسهم يهدئون بحلاوة الحياة التي وجدواها هناك. سيحدث نفس الشيء إلى حد كبير طالما خرجت من المسار السياحي. سيكون التناقض أكثر لفتًا للانتباه مما كان عليه في زمن نيرفال أو لامارتين ، لأن عالمنا "المتقدم" فقد الكثير من حيث الدفء البشري منذ القرن التاسع عشر ، بينما ظل السوريون كما وصف المؤلفون الرومانسيون. بالعودة إلى خطوط العرض المعتدلة ، ولكن باردة في العلاقات الاجتماعية ، فإن ثروة الشرق تظهر بشكل أكبر. السياحة الثقافية الحقيقية ليست هي تلك التي تجمع الخراب ، ولكنها السياحة التي تنفتح دون المساس بمجتمع آخر والتي ، لم لا ، تعود بعين الفارسي.

 

Post a Comment

Previous Post Next Post