الطرق الاساليب التعليمية الرياضية :
وهي مجموعة الوسائل التي يستعملها المدرس والتي تساعده على تطوير أساليبه العملية والزيادة في المردودية التربوية
الهدف من استعمال هذه الوسائل أنها:
v  تجسد للمتعلم تصورا ماديا للوضعية مما يساعده على التفكير في الحل
v  تفسح للمتعلم مجال استعمال دائم في استخدام هذه الوسيلة على أحسن وجه
v  تفسح مجال تعدد الاستعمالات أي تعدد الحلول
v  تنمي عند الطفل روح البحث
v  تجلب تركيز الطفل على المهمة لما تضيفه على المدرس من تحديد وحيوية
ولاستعمال هذه الوسائل يجب الأخذ بعين الاعتبار : أن لا تشكل هذه الوسائل أو الأدوات خطرا على المتعلمين وأن تخدم الهدف المرجو منها وأن يعاينها المدرس قبل عرضها على التلاميذ أي تجريبها من طرف الأستاذ أولا .
القسم متعدد المستويات: تدبير الفوارق الفردية، تدبير الفضاء وجماعةالقسم، التدبير البيداغوجي للتعلمات من خلال وضعيات أودروس في التربية البدنية والرياضية.


Post a Comment

أحدث أقدم